الرئيسية | قضايا المجتمع | بالصورة.. تشييد "مقهى" من طابقين وسط مدارة طرقية يثير ضجة كبرى و"الغلوس" ومطالب لوزير الداخلية بالتدخل العاجل

بالصورة.. تشييد "مقهى" من طابقين وسط مدارة طرقية يثير ضجة كبرى و"الغلوس" ومطالب لوزير الداخلية بالتدخل العاجل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصورة.. تشييد "مقهى" من طابقين وسط مدارة طرقية يثير ضجة كبرى و"الغلوس" ومطالب لوزير الداخلية بالتدخل العاجل
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

لا حديث بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إلا عن بناية (مقهى من طابقين)، جرى تشييدها وسط مدراة طرقية بجماعة سيدي علال البحراوي، وسط استغراب شديد وشكوك كثيرة حول الطريقة والكيفية التي بها منح تراخيص لتشييد هذا المشروع.

وارتباطا بالموضوع، عبر عدد كبير من النشطاء عن استغرابهم الشديد، عقب تأكيد رئيس الجماعة عبر حديث صحفي أن صاحب المشروع حصل على كل التراخيص المطلوبة، الأمر الذي طرحت معه أكثر من علامة استفهام عريضة حول الكيفية التي تم بها تفويت العقار المشار إليه أعلاه (المدارة الطرقية) إلى مستثمر خاص، علمنا أن هذا النوع من العقارات يعتبر ضمن ممتلكات الجماعة.

في ذات السياق، طالب "محمد الغلوسي"، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال -طالب- وزير الداخلية والنيابة العامة بضرورة التحرك العاجل والفوري من أجل فتح تحقيق في الموضوع، حيث نشر بالمناسبة تدوينة عبر حائطه الفيسبوكي، أكد من خلالها أن: "من نتائج شيوع الفساد والريع وسيادة الإفلات من العقاب وإحساس اللصوص والمفسدين بالأمن والطمأنينة، تشييد مقهى فوق مدارة طرقية بسيدي علال البحراوي".

وتابع قائلا: "يقال بأنها (المقهى) حظيت بترخيص كل الجهات (مجلس الجماعة ،الوكالة الحضرية، السلطة)"، مشيرا إلى أن: "البناء والإسمنت عندنا في بعض المدن التهم الأرصفة ولا تستغربوا إن استيقظتم يوما ما و وجدتم بعض الشوارع في بعض مدننا قد أغلقت وشيدت فوقها منشآت!!".

وشدد الفاعل الحقوقي سالف الذكر على أن هذه البناية "فضيحة كبرى"، وعلى وزير الداخلية أن لا ينام هذه الليلة إن كان فعلا ساهرا على احترام القانون وأن يدفع بلجنة على وجه الاستعجال لفتح تحقيق موسع، وفق تعبيره.

 كما طالب "الغلوسي" النيابة العامة بضرورة التحرك واصدار أمر إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لإجراء كل الأبحاث والتحريات المفيدة حول ظروف وملابسات إنجاز هذه المعلمة الممانعة المتباهية بسيادة الفساد وسط مداراة طرقية بمدينة سيدي علال البحراوي والإستماع إلى مسؤولي مجلس الجماعة والسلطة المحلية والوكالة الحضرية والتقنيين والمهندسين والموظفين الذين لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بهذه المهزلة مع احالة نتائج الأبحاث على القضاء لمحاكمة المتورطين في هذه القضية دون استثناء، وفق ما جاء في رسالته الفيسبوكية.

مجموع المشاهدات: 22131 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | متتبع
علال البحراوي
هذه المدينة بها ظواهر غريبة جدا، مثلا يوم السوق يقف بعض المحسوبين على الجماعة في الطرقات المؤدية إلى السوق ويفرضون ضريبة على السيارات بدون وجه حق ومخالفة للقانون...
مقبول مرفوض
23
2024/06/25 - 01:38
2 | القنيطرة
إقليم الغرب
إقليم الغرب في وضع كارثي و يشوبه فساد كبير
مقبول مرفوض
2
2024/06/25 - 02:43
3 | محمد
غريب
كيف سيتم ولوج المقهى هل مشيا أو طيرانا
مقبول مرفوض
5
2024/06/25 - 03:05
4 | محمد
اللهم انصر ملكنا المفذى
هذه البناية الفريدة و النوعية و الغريبة ماهي الا الشجرة التي تغطي غابة من الفساد داخل المدينة
مقبول مرفوض
2
2024/06/25 - 03:13
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة