دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

تصاعد الاحتجاجات بمستشفى "المامونية" في ظل صمت مسؤولي الصحة بمراكش

تصاعد الاحتجاجات بمستشفى "المامونية" في ظل صمت مسؤولي الصحة بمراكش

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية بمراكش عن دخولها في مرحلة تصعيد غير مسبوقة، وذلك بعد تأكدها، وفقًا لبلاغ توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه، من غياب أي نية حقيقية لدى الإدارة للاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة، واستمرارها في سياسة اللامبالاة وضرب حقوق الأطر الصحية عرض الحائط.

البلاغ، الذي يحمل رقم 7، كشف عن برنامج نضالي تصعيدي قوي وحاسم يشمل:

وقفة احتجاجية غاضبة بمستشفى ابن زهر يوم الخميس 27 فبراير 2025.

مسيرة تصعيدية نحو الملحقة الإدارية جامع الفنا في اليوم نفسه، لإيصال أصوات المحتجين إلى من يختبئون خلف مكاتبهم العاجية ويرفضون التحرك لإنصاف الشغيلة الصحية.

ندوة صحفية يوم الخميس 27 فبراير 2025، لكشف المستور وفضح تلاعبات الإدارة أمام الرأي العام الوطني.

توقيف العمل بجميع المصالح الحيوية بالمستشفى ابتداءً من يوم الإثنين 24 فبراير 2025، مع الإبقاء على الحد الأدنى من الخدمات الاستعجالية فقط.

استمرار الاعتصام بمستشفى ابن زهر إلى حين تحقيق كافة المطالب المشروعة.

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية في ظل تزايد الاحتقان داخل المستشفى، وسط مطالب بضرورة تدخل الجهات المسؤولة لوضع حد للأوضاع المتأزمة وإنصاف الأطر الصحية التي تعاني من ظروف عمل صعبة، في قطاع حيوي لا يحتمل المزيد من التراخي.

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة