الرئيسية | حوادث وقضايا | خطير جدا..."الخيام" يكشف عن تفاصيل مثيرة تخص خلية "شمهروش" الإرهابية ويعلن عن الأماكن التي كانت ستستهدفها

خطير جدا..."الخيام" يكشف عن تفاصيل مثيرة تخص خلية "شمهروش" الإرهابية ويعلن عن الأماكن التي كانت ستستهدفها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير جدا..."الخيام" يكشف عن تفاصيل مثيرة تخص خلية "شمهروش" الإرهابية ويعلن عن الأماكن التي كانت ستستهدفها
 

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني

كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عن تفاصيل دقيقة تهم الخلية الإرهابية التي نفذت جريمة الذبح البشعة في حق سائحتين واحدة نرويجية وأخرى دنماركية في محيط جبل توبقال في 17 من دجنبر الماضي.

وقال عبد الحق الخيام في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" أن الخلية الإرهابية كانت مهيكلة بشكل جيد داخليا وتابعة لتنظيم داعش، رغم أن أيا من أفرادها لم يسبق له التنسيق مع "القادة" في سوريا والعراق باستثناء المواطن السويسري الإسباني والذي كان يتواصل مع إرهابي خطير مرتبط بداعش ويتواجد بكوسوفو.

وأضاف الخيام أن السويسري "كيفن" قام بتدريب أعضاء الخلية على استعمال التلغرام ليكون التواصل بينهم آمنا وبعيدا عن الرقابة الأمنية.

وأكد الخيام أن الخلية كانت تستعد لتنفيذ هجمات إرهابية خطيرة ضد كنيسة بمراكش ومعبد يهودي بالصويرة ومهرجان كناوة للموسيقى بنفس المدينة، كما كانت الخلية تعد نفسها للقيام بعمليات دهس كما وقع في عدد من المدن الأوروبية، حيث اختارت مراكش والصويرة وأكادير كمسرح لها.

 

 

مجموع المشاهدات: 11486 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | بهلول
السويسري كيفن داعشي ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/01/15 - 01:43
2 | محب المدينة
دعاء
اللهم اجعل بلدنا آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين اللهم اهد الدواعش إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة من الصحابة رضي الله عنهم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين اللهم اجعل الدواعش يفقهون أن داعش تتبنى فكر من قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم كلاب أهل النار اللهم اجعل الدواعش يعلمون انهم يؤذون الإسلام وأهله وينفرون غير المسلمين من الإسلام الصافي النقي دين الرحمة الذي جاء به من بعث رحمة للعالمين ذو الخلق العظيم نبينا وسيدنا وامامنا وقدوتنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
مقبول مرفوض
0
2019/01/15 - 03:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة