الرئيسية | حوادث وقضايا | "راقي بركان" كان السبب وراء أحداث الشغب الخطيرة في ديربي الشرق (فيديو)

"راقي بركان" كان السبب وراء أحداث الشغب الخطيرة في ديربي الشرق (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"راقي بركان" كان السبب وراء أحداث الشغب الخطيرة في ديربي الشرق (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

أظهر فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل، جانبا من الاستفزازات التي تعرضت لها جماهير فريق نهضة بركان،  أمس الاربعاء، خلال ديربي الشرق ، والذي انتهى على وقع أعمال شغب خطيرة .

ويوضح الفيديو المتداول نزول مشجع أصلع الرأس ويرتدي فوقية الى الملعب، على هيئة شبيهة ب"راقي بركان"، وذلك وسط هتافات الجماهير الوجدية "لعبي يا بركان و الراقي هاهو بان"، في اشارة الى الراقي المعتقل بتهمة استغلال واغتصاب زبوناته.

وأوضحت مصادر محلية أن هذه الخطوة الاستفزازية أججت غضب جماهير الفريق الزائر، قبل أن يتطور الأمر الى أعمال شغب أسفرت عن اعتقال 42 شخصا واصابة العشرات.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، و إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

كما قررت معاقبة نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

 

مجموع المشاهدات: 41532 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ملاحض
الجهل
تصرفات هاذا النوع من الجماهير تعكس مستوى وعيهم الحقيقى. إنه الجهل، الكلخ، السداجة و التخلف.
مقبول مرفوض
3
2019/02/21 - 04:08
2 | حسين
غلاط
المشكل خلقوه الجماهير ديال بركان لي جاو من بركان مسلحين بالحجارة فكاميونات و هجمو علينا و على بعض الاحياء متل حس لمحرشي و هادا كله قبل ماتيدا المقابلة و حتى حدا تيران بداو يرجمونا بالحجر من خلال واحد الكاميون مما اضطر بعض الجماهير خارج التيران باش يدافعو على راسهم و هاد الشي لي خلا الجماهير الوجدية تدخل فصراع مع الجماهير البركانية انا كانطالب الجامعة و الداخلية يمنعو تنقل الجماهير مع فرقهم يحايدو مدرجات الزوار و اعباد الله هدا هو الحل باين و ساهل
مقبول مرفوض
0
2019/02/21 - 04:59
3 | رضوان
المسؤلية
سبب المشكل هو تسيير مكان وزير مسكد لارئيس جامعة فهم شي كورة لا مسؤلين واعيين حيت نهار كانو الرجال مسيرين الجامعة كانت المولدية فريق لفراجا والاداب والاحترام كان الجمهور الوجدي بلان فشرفي وكانت الكرة وتفرجا ..يمات الرجاء ولوداد الجيش الامس ماشي جيش اليوم.ّّواليوم مسيرين المولدية لاعلقة لهم بالكرة مسؤولين بلداء مالاحسن سيرو شي زرية ديال دجاج يلا قومها..المولدية كبيرة عليكم.....
مقبول مرفوض
0
2019/02/21 - 06:47
4 | احمد عمراني
الانصاف عند الله
عدم معاقبة بكر الهلالي، على الحركة الغير اخلاقية، و دعوة راديو مارس الى عدم التطاول اللساني على الفرق،و التغاضي عن شحن الجماهير الرياضية، عبر تعليقات مستفزة تغلب فصيل على فصيل آخر، أو جمهور على جمهور اخر، و كل ما من شأنه زرع الفتنة و الفوضى و اصطدام الجماهير، لا يد أن يؤدي إلى مثل هاته التصرفات. فأي أعمال شغب ستقع في مباراة الجيش و للراجا، أو الراجا و بركان، سيكون لراديو مارس و جواد بادة النصيب الأوفر في تأجيج الأوضاع. يجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه العبث بمشاعر الجماهير الرياضية. سواء كان معلقا رياضيا أو لاعب كرة القدم. الجماهيري الوداد و حارس نهضة بركان.
مقبول مرفوض
0
2019/02/21 - 07:36
5 | حيوانات
حيوانات
يجب توقيفه ومحاكمته لتسببه في جرح العديدين .
مقبول مرفوض
5
2019/02/21 - 08:02
6 | Said
Maroc
ياك بعد طحان غا لوجديات علا شكون لي كتدخول في الباح بكري لدارها
مقبول مرفوض
0
2019/02/22 - 02:47
7 | سينيا
اولا الفتاة التي ظهرت مع الراقي يقال ان أصلها وجدي إذن من بيته من زجاج لا يقذف الآخرين بالحجارة الراقي بركاني و البنت وجدية نقطة الرجوع للسطر
مقبول مرفوض
0
2019/02/22 - 02:43
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة