الرئيسية | حوادث وقضايا | سابقة..وزير الصحة يتراجع عن قرار إعفاء مدير المستشفى الجهوي ببني ملال والعاملون يقيمون حفلا خاصا، فهل هي كذبة "أبريل"!!

سابقة..وزير الصحة يتراجع عن قرار إعفاء مدير المستشفى الجهوي ببني ملال والعاملون يقيمون حفلا خاصا، فهل هي كذبة "أبريل"!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة..وزير الصحة يتراجع عن قرار إعفاء مدير المستشفى الجهوي ببني ملال والعاملون يقيمون حفلا خاصا، فهل هي كذبة "أبريل"!!
 

أخبارنا المغربية ـ جمال مايس

 

"داخ" وزير الصحة انس الدكالي و"داخ" معه كل من مدير المستشفى والمدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة ، و"دوخوا" معهم الرأي العام المحلي والوطني ، فبعد إبلاغ أحمد الدهو موظفيه بقرار إعفائه من مهامه كمدير للمستشفى الجهوي ببني ملال ، حيث أخبرهم أنه تلقى القرار عبر الهاتف ، حينها عرف المستسفى "قربالة" بين الأطباء والممرضين والعاملين ، وصل إلى حد تنظيمهم لوقفة احتجاجية صباح أمس أمام المديرية الجهوية للصحة ببني ملال مستنكرين هذا القرار ، حيث استقبلهم المدير الجهوي وفتح معهم الحوار ، وأكد لهم أنه لم يتوصل بأي قرار رسمي من الوزارة في هذا الشأن.

 

وبعد الاحتجاج بساعات قليلة ، عمت الفرحة جميع العاملين داخل المستشفى بما فيهم بعض النقابيين ، وأخبرهم مدير المستشفى الجهوي ببني ملال أنه تلقى قرارا يقضي ببقائه بمنصبه ، وعاد إلى مكتبه وأعاد أغراضه التي سبق وأن جمعها استعدادا للمغادرة.

 

ومن جانبها وفي اتصال بالمديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنفيرة نفت أن تكون قد توصلت بقرار الاعفاء كما نفت أن تكون قد توصلت بقرار الإبقاء على المدير ، لكن لم تنفي "القربالة" التي وقعت بادارتها والتزم المدير الجهوي الصمت ، بل هناك من حمله المسؤولية من الموظفين عن ما وقع!.

 

وحسب مصدر مطلع للجريدة ففي هذه الأثناء من صباح الجمعة يقيم العاملون بالمستشفى حفلا بالمشروبات والحلويات اعتبره بعضهم انتصارا على قرار وزير الصحة ، واحتفاء بالمدير الذي دام في هذا المنصب ل7 سنوات ،لكفاءته وحسن تعامله معهم.

 

الأغرب في كل هذه الأحداث التي تعتبر سابقة في تاريخ الإدارة المغربية ، هو اصدار وزارة الصحة لقرارات الاعفاء "التجريبية" عبر الهواتف ، والعدول عنها أيضا عبر الهواتف ، ومن هنا يكون انس الدكالي قد طور ادارته في 2019 وأصبحت تتعامل بالهواتف كبديل عن الفاكسات والقرارات الادارية المكتوبة ، وبالتالي يكون الرأي العام المحلي والوطني أمام كذبة "أبريل" كانت وزارة انس الدكالي بطلة لها و تمازحهم بها!.

مجموع المشاهدات: 5374 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مروان
كفى
الموظفون يقيمون حفلا طبعا لانهم وجدوا ظالتهم الفوضى في غياب الاطباء واهمال الممرضات بالاضافة الى الرشاوى لكي تحصل على الداريو او اسكانير أما قسم الولادة فهو اسوء الاقسام وعن الغاء المواعيد فحدث ولا حرج لغياب الاطباء ان مستشفى اسوء المستشفيات بالمملكة لعدم المراقبة ..
مقبول مرفوض
0
2019/04/19 - 12:23
2 | ملالي
جهة موت وبيطالة وبعربية عروبية زرود وشوي
انه مستشفي موت ودولة تريد هدا. مستشفي لانه يساهم في دخول ميزانية علي وزارة قبور وموتي وهدا مند 2011 ولا احد يتكلم في حكومة. ومواطن يموت ببطئ وشاهدو فيدو شاب الدي توفي امام طبيب مستعجلات لأن جهة مهمشة من فوق وهي تبقي سطاج الي من يريد ان يتعلم سواء في الولاية او مجلس البلدي او مصالح اخري وبدليل وبرهان ودولة تعرف هدا جيدا. ولكن حصار علي غزة اكثر بكثير علي بني ملال وحزب أشرار مسلمين مرو من هنا كلهم ولان اصبحو ياكلون كعب غزال وهم في رباط ولكن يعودون في انتخابات مع سطفيت كبيرة وفوقها مكبر الصوت واغنية حزب بيصارة وبلطجية الدي يعملون معهم ومع سبولة لانهم عصابة منظمة وبعض احزاب تاتي فقط الي تنزه وتخطب وتقول؟؟ انها جهة الدي عندما تحرر القدس ستزدهر وفي اخير مسؤول سبيطار خليوه حتي يموت هناك لان ديمقراطية فيرمة مغربية تقول كرم تما ولا تخاف ما فعله وزير صحة 1يبقي مثل2 لأن من يعين في بني ملال له ركيزة صحيحة في دولة لكي يحافط علي جهة قنص حلوف شوة زرود طبيعة ومطار مخصص لهم فقط انها جهة الدي لا تدخل في خريطة حتي تحرر القدس
مقبول مرفوض
0
2019/04/19 - 12:31
3 | بركان
عملية تدخل في توازي الشكليات تعتبر العملية ذات طابع قانوني.
مقبول مرفوض
0
2019/04/19 - 02:35
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة