الرئيسية | حوادث وقضايا | تسعة أئمة مساجد وعسكري متهمون في جريمة شامهروش

تسعة أئمة مساجد وعسكري متهمون في جريمة شامهروش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تسعة أئمة مساجد وعسكري متهمون في جريمة شامهروش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

فوجأ متتبعو محاكمة جريمة شامهروش والتي راحت ضحيتها سائحتان اسكندنفيتان بمنطقة شامهروش ضواحي مراكش، بتصريح عدد من المتهمين والمتابَعين أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، بعملهم كأئمة لعدد من المساجد بل وبتقاضي العديد منهم لأجورهم من وزارة التوفيق، مع تأكيدهم أن المحققين تفادوا الإشارة للأمر في محاضر سابقة. 

وهكذا، فيوجد ضمن 13 متهما معتقلين احتياطيا 5 أئمة، إلى جانب زعيم الخلية عبد الصمد الجود وهو بدوره إمام بدوار بنواحي مراكش، فيما سيجري الإستماع إلى ثلاثة أئمة آخرين ضمن مجموعة من 7 متهمين بحر الأسبوع الجاري، وبذلك سيرتفع عدد الأئمة المتهمين في الملف لتسعة أئمة. 

الإستماع شمل كذلك عسكريا ينحدر من بنكرير عاصمة إقليم الرحامنة، إعترف بأنه مطرود من الجندية ويؤيد “الجهاد في سبيل الله”، بل ويتعاطف مع تنظيم القاعدة، مؤكدا صلته بأحد أعضاء حركة “طالبان” الأفغانية، التي تستعد لتمويل سفره، مضيفا أن لديه سابقة في الإرهاب في 2014 بسبب كتاباته الحائطية الممجدة لـ “داعش”، ولديه خبرة في صنع المتفجرات واستعمال الأسلحة. وعن سؤال للنيابة العامة حول ما إذا كان متطرفا حين كان داخل الثكنة، رد الجندي السابق “لو كنت متطرفا داخل الثكنة لنفذت عملية داخلها”.

إسم المغراوي ورد بالجلسة كذلك، وذلك باتهام النيابة العامة، لأعضاء الخلية الإرهابية بتخطيطهم لاختطاف الشيخ السلفي المغراوي وقتله، وذلك باستدعائه لإحدى المناسبات، وبعدها احتجازه وقتله بحجة أنه مناصر لـ“الطواغيت”، قبل أن تطالب هيأة دفاع الضحايا باستدعاء الممثل القانوني لجمعية دور القرآن بمراكش، إلى الجلسة المقبلة، للكشف عن العديد من المعطيات المرتبطة بدور القرآن وتخريجها أئمة متطرفين، وخصوصا بعد فتح هذه الدور بتدخل من مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات السابق، في 2011. 

مجموع المشاهدات: 14589 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | لست عبدا لأحد
هؤلاء الأئمة لا حرج عليهم. فهم ينفدون تعاليم دين القتل والسبي والعبودية. وآقتلوهم كم ذكرت من مرة في كتاب الخرافة الاسلامي ? مايقوم به داعش وهؤلاء هو الدين الصحيح وهذا ماكان يقوم به محمد وصحابته. الدماء ثم الدماء. وكمثال بسيط لمن لا يعرف دينه إبحثوا عن المجزرة التي ارتكبها محمد عنوانها مجزرة بنو قريضة. لم يسلم منها حتى الاطفال. وفيقوا وعيقوا ياأتباع الخرافة
مقبول مرفوض
0
2019/06/18 - 10:32
2 | أبو رانيا
إقترب الوعد الحق
أشفق عليك...وأتحسر لحالك، وإن لم تنفذ روحك فإنك لا محالة بإذن الله هالك.
مقبول مرفوض
0
2019/06/19 - 11:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة