الرئيسية | حوادث وقضايا | إيداع طلبة جامعيين "سجن العرجات" بسبب وصف بنكيران ب“الكلب”

إيداع طلبة جامعيين "سجن العرجات" بسبب وصف بنكيران ب“الكلب”

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيداع طلبة جامعيين "سجن العرجات" بسبب وصف بنكيران ب“الكلب”
 

أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

علاقة بالخبر الذي أوردناه يوم أمس، قررت النيابة العامة بالرباط إيداع 3 طلبة جامعيين سجن العرجات ضواحي العاصمة، في إنتظار تقديمهم للمحاكمة يومه الخميس.

وقضى الطلبة الجامعيون فترة إعتقال تحت الحراسة النظرية، على خلفية الشكاية المقدمة من طرف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق إلى وكيل الملك بالرباط، بسبب رسالة نصية بعثها إليه أحدهم حيث وصفه بـ"الكلب".

تفاصيل الواقعة حسب مصادر متطابقة، تعود إلى تواصل أحد الطلبة مع بنكيران عبر الهاتف قبيل عيد الأضحى حيث طلب منه مساعدته نظرا للحالة المزرية التي يعيشها رفقة عائلته .

هذا، وطلب بنكيران منه القدوم إلى ڤيلته بحي الليمون وسلمه مبلغ 200 درهم من خلال أحد مساعديه.

وتضيف المصادر ذاتها أن أحد أصدقاء الطالب بعد معرفته بمساعدة بنكيران لصديقه، اتصل بالزعيم السابق للبيجيدي  فطلب منه إرجاع ملف قضائي يهمه سبق أن سلمه إياه في وقت سابق.

وخلال المكالمة قطع رئيس الحكومة السابق الخط على الطالب ، ليرسل إليه الأخير رسالة نصية وصفه فيها ب"الكلب".

ولجأ بنكيران إلى وضع شكايته لدى مصالح الأمن، حيث تم وضع الطالبين تحت تدابير الحراسة النظرية والتحقيق مع صديق ثالث لهما بدعوى حصوله على رقم رئيس الحكومة السابق عبر الإنترنت وتسليمه للطالب الذي يرغب في إعانة مادية.

مجموع المشاهدات: 8651 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (20 تعليق)

1 |
العفو عند المقدرة
هنا لا وجود لعغا الله عما سلف هل لأنهم من الكادحين.؟
الرسول صلى الله عليه وسلم عفا عن قومه يوم الفتح رغم ما قاسه منهم فقال لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء
200 درهم هههههههه هناك من يعطيها من الميسورين لنادل المقهى
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 03:14
2 | Inox
الكلاب فيما بينها عندما تتنابز بالألقاب والسبّ والشّتم وتُعرّي بعضها البعض الماضي الفظيع أمام ملايين من الحضور والمشاهدين .. لا تترافع قضائيّا ... أما عندما ينْعتها جنس آخر من غَيْر الكِلاب كإنسان مثلاً فإنّها تكشّر عن أنيابها لتعُضّه
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 03:24
3 | هيروهيتو
بنكران ولد لحرام
سير ياوجه الزلط الله يخليك بالخلا، هادوك الطلبة أحسن منك 100الف درجة وأحسن من ولادك لي خدمو بالريع الحكومي، لقيتي لبلاد سايبة يا ولد لحرام لعنة الله عليك صبا صبا.
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 03:25
4 | حمادي
العرجات خاص يدخلو بنكيران ماشي الطلبة حيت هو لي جوع المغاربة باش يشبع هو وزايدها بكذبه على الملك باش ياخد تقاعد 7مليون فالشهر والناس خدمت 40 عام تقاعدت ب40الف ريال شكون لي يستحق 7مليون بنكيران الشفار المهرج ولا اللي حارب فالصحراء بنكيران اكبر شلاهبي فالبلاد
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 04:22
5 | انسان بسيط
الكلب
بنكيران ادخل المغاربة كلهم للسجن بسبب الزيادة في الاسعار و بسبب قراراته اللاشعبية
المعروف عن الكلب انه وفي و بنكيران وعد الناس و لم يف اذن فهو ليس بكلب.
و بنكيران باع الوهم للمغاربة و اشترى بايات الله ثمنا قليلا
و لكنه معذور فبطنه لازالت تغرغر كما قال في البرلمان ايام كان في المعارضة لا زالت تغرغر من السحت الذي اكله كاجرة عن عمله كرئيس للحكومة لانه اكل من مال الشعب و لم يقم باي عمل سوى ما يضر الشعب و ماياكله الان من تقاعد لم يساهم فيه ولو بدرهم بعد ان مرر الثالوث الملعون في قانون التقاعد
ما احب ان اختم به متوجها به الى بنكيران و امثاله و اذنابه هو قول النبي صلى الله عليه و سلم : اتقوا دعوة المظلوم فليس بينها و بين الله حجاب. و انا ادعو عليه بان اقول له موعدنا معك يوم القيامة امام الله عز وجل فهو عادل لايظلم عنده احد و هو من سيحكم بيننا بالحق
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 04:33
6 | متتبع
الخير والشر
اش داهم يطلبو المساعدة من هداك راه ظلم الملايين اديال المغاربة بالاقتطاعات والزبادات
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 04:44
7 | الصنهاجي
لا لكلمة كلب
رغم انني غير متفق مع بنكيران في بعض المواقف السياسية، فلا اتفق مع هوءلاء الطلبة لنعته بكلمة كلب، يجب على هوءلاء الطلبة ان يعلموا بان الرزاق هو الله سبحانه و تعالى، ربما اخطأوا الباب.
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 05:17
8 | زكرياء ناصري
المرجو أنْ ينخرط فقط عشرون ألف يتيم ومحروم وشقي في عملية اكتتاب بقيمة سنتيم لكل واحد ،لجمع 200درهم قصد إرجاعها لصاحبها عبد الإله بنكيران مع رسالة شكر على كرمه وجوده وسخائه!
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 05:36
9 | سادن النور النبوي السعيد الشريف المبارك أبو تاج الحكمة الأول.فرنسا
وأوفوا الكيل والميزان
بسم الله الرحمن الرحيم
???? سادن(حارس) النور
النبوي السعيد الشريف
المبارك -
أبو تاج الحكمة الأول :
وصف بنكيران بـ"الكلب" *يجر 3 طلبة جامعيين إلى التحقيق بالرباط
تعقيبي على نفس الخبر في صحيفتين مغربيتين

✓ابو تاج الحكمة الأول.باريس
الأربعاء 21 غشت 2019 - 22:13
جريدة هسبريس/المغرب الشقيق
✓سادن النور النبوي السعيد الشريف المبارك أبو تاج الحكمة الأول.فرنسا
2019/08/22 - 12:01
جريدة أخبارنا/المغرب الشقيق

جبهة التغريب
عبد الاله بن كيران للأسف الشديد لدى الاتصال به من أجل رفع الحصار المفروض من المغرب الشقيق على الأسرة السورية المغربية البريئة قال لي بعد عده اتصالات معه: هل سبق لك مراسلتنا ؟ وعندما أجبته :نعم ، وأعدت له إرسال الطلب لم يجب! وبعد فترة قال :لم أتوصل منك بشيء وقطع الاتصال !!!وحسبنا الله ونعم الوكيل فيه.

*:عذرا للكلب الوفي من مقارنتك بشخص أناني فاقد الإنسانية والقلب الحيواني الوفي أيضا.والكلب بصدق وانا حاج لبيت الله الحرام3حجات هو أجمل وأشرف وأجل وأعز من جميع الإسلاميين في حكومة المغرب
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 05:41
10 | يونس
شأن داخلي
هذه نهاية كل خروف من خرفان شبيبة الندالة، نتمنى أن تنزل عليهم العدالة بأقصى العقوبات، اما الزعيم القممي فحسابه عند الله عسير.
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 05:47
11 | اسماء
ما ضيعوش الدراري على كلمة تقالت في لحضة غضب .عفا الله عما سلف كما سبق وقلتيها اسي بن كيران
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 06:53
12 | أمين
والعافين عن الناس...
تذكر أسي بنكيران قول الله عز وجل:
وأن تعفوا أقرب للتقوى.

الأستاذ معروف برباطة الجأش وسعة الصدر والروح المرحة.
عليهم من السجن في هذا الحر.....الرسالة وصلت (ليس منا من لا يحترم كبيران ولايرحم ضعيفنا ...)
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 07:06
13 | عبد العزيز
حشومه
قل الرسول صلى الله عليه وسلم.. ليس منا من لا يرحم صغيرنا ولا يوقر كبيرنا.. او كما قال صلى الله عليه وسلم.. فمن قيمنا واخلاقنأ الاسلاميه.. حسن المعاملة واللين والصبر وبذل المعروف... اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وجنبنا سبيله يا ارحم الراحمين يا رب العالمين
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 07:08
14 | الدمناتي ح س ن
يصفون بن كيران بالكلب الحيوان الوفي الذي لا ينافق ولايساوم ولا يخون..أليس تجني على هذا الحيوان الأليف المخلص...فعلا يستحقون السجن.
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 07:37
15 |
هذا عيب
هذا عار
تسمية الجرو النَّبَّاح كلبا

أليس كذلك
ههه
مقبول مرفوض
0