الرئيسية | حوادث وقضايا | الراعية التي قتلت شخصا هائجا دفاعا عن شرفها ضواحي الخميسات..تفاصيل مثيرة

الراعية التي قتلت شخصا هائجا دفاعا عن شرفها ضواحي الخميسات..تفاصيل مثيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الراعية التي قتلت شخصا هائجا دفاعا عن شرفها ضواحي الخميسات..تفاصيل مثيرة
 

أخبارنا المغربية - الرباط

اهتزت جماعة تيداس التابعة لإقليم الخميسات على وقع جريمة قتل بشعة دفاعا عن الشرف، استعمل فيها "الشاقور" و ذلك يوم السبت الماضي.

وفي التفاصيل تقول مصادر محلية أن فتاة ثلاثينية متزوجة ولها طفلان، كانت صباح يوم الجريمة وكعادتها ترعى الأغنام التي  تعود إلى ملكية أحد الأشخاص الذي يشغلها بمقابل مادي، لتفاجأ بأحد الرعاة المنحدرين من جماعة سبت أيت يكو، يقوم بمعاكستها بجانب الوادي حيث كانت تروي قطيعها، فلم تتحمل الأمر، لتقوم بالعودة إلى منزلها، غير أن المتحرش تعقبها مستغلا غياب أغلب ساكنة الدوار بسبب السوق الأسبوعي.

ولما دخلت إلى البيت شعرت بالراعي وهو يقتحم منزلها محاولا استعمال القوة لإغتصابها لكن السيدة أخذت "شقورا" كان معلقا بأحد زوايا البيت حيث حاولت تخويفه بالسلاح لكن اندفاعه نحوها عجل بقيامها بضربه على مستوى العنق ليسقط مدرجا بالدماء قبل أن يفارق الحياة.

وتم إشعار عناصر الدرك الملكي بمركز "لتيداس" حيث انتقلت إلى عين المكان حيث تم اعتقال الراعية التي اعترفت بجريمتها دفاعا عن الشرف.

كما تحدثت مصادر متطابقة أن العناصر الأمنية تمكنت من نزع فتيل قد يتسبب في إزهاق المزيد من الأرواح، و ذلك بعد حضور شاحنة محملة بشباب من أهل الضحية بغية الانتقام من الجانية و زوجها.

مجموع المشاهدات: 34797 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (48 تعليق)

1 | عبدو ربه
بارك الله فيك يا اختاه
انها عزتها -شرفها -كرامتها - عفتها- حفضها لماء وجها و وجه زوجها شعورها بالمسؤولية غيرتها على اغلى ما تملك .
وما الذي كان عليها ان تعمل تستسلم تذعن لنزواته والله ما فعلت الا الصواب .
بارك الله فيك يا اختاه و زادك رفعة واكثر من امثالك
مقبول مرفوض
45
2019/09/16 - 10:08
2 | احمد نيد براهيم
شجاعة
بارك الله فيك وكثر من امثالك والضحية مات حقيرا مغلوبا مكبوتا فى سلة المهملات
مقبول مرفوض
33
2019/09/16 - 10:35
3 | مغربية
أحسنت بارك الله فيك
فحلة ماشاء الله عليها وهو في جهنم وبئس المصير...... هكذا يجب مع كل من سولت له نفسه سوءا
مقبول مرفوض
30
2019/09/16 - 10:44
4 | احمد نيد براهيم
تيقلب عليها
جابها فراسو حيت قلب عليها و هى برافو عليها نتمنى ينصفها القضاء
مقبول مرفوض
20
2019/09/16 - 10:54
5 | خليلي
يقول المثل الهاجم يموت اشرع الله يسترنا في هذه البلادماتسمع الا الفزع من قلة التوعية والنصاءح الغافلين وذاث الرءوس الصلبة عاقبتهم الموت او السجن اوالخسارةو العقاب
مقبول مرفوض
13
2019/09/16 - 10:57
6 | عبدو
نعم آل المراة
ارجو ان يتم اخلاء سبيلها على الفور و الزج بأهل القتيل في السجن.
مقبول مرفوض
23
2019/09/16 - 11:01
7 | Laghdaf
كثر الله من أمثالك
نتمنى إطلاق سراح المرأة وتكريمها, لتكون عبرة لمن تسول له نفسه الإعتداء على النساء, ومتابعة القطيع الذين قدموا في الشاحنة لمساندة المغتصب المقبور
مقبول مرفوض
25
2019/09/16 - 11:15
8 | الخميسات
نعم انها فتاة في المستوى من الاخلاق
مقبول مرفوض
15
2019/09/16 - 11:25
9 | صارة
اين الجمعيات الحقوقية
هذه الشريفة تستحق مساندة الجمعيات الحقوقية و المحامين و الأمم المتحدة و اليمين و اليسار و الإسلامي و التقدمي، فأين أنتم...سلمت الرحم التي حملتك.
يجب تنظيم حملة تضامن واسعة، تضامن مادي و معنوي
#متضامنة_مع_راعية الغنم
مقبول مرفوض
17
2019/09/16 - 11:40
10 | وجدي
كانت في حالة دفاع عن النفس. لا يجب أن تسجن. بل هي مثال للمرأة العفيفة المصون. لا يجب أن يحرم القاضي ابناءها منها. يجب ان يخلي سبيلها
مقبول مرفوض
16
2019/09/16 - 11:52
11 | houssa
dawlate l7ogra
la pauvre, elle va être condamner pour assassinat malgré le fait qu'elle ait agit pour sauver son honneur et en légitime défense.
car, au maroc on ne reconnaît de la légitime défense qu'aux riches et aux plus offrants pour des juges et des procureurs corrompus
مقبول مرفوض
8
2019/09/16 - 11:56
12 | Driss
هذا ما يجب أن تفعله
بارك الله وفيك الله يكتر من أمثالك في الحقيقة هذه المرأة يجب أن تخرج ببراءة والقطيع الذي تهجم على منزل السيدة يجب جزه في السجن لأن حيوانهم الذي مات لا نقول مات وإنما نقول انتحر هو الظالم إلى جهنم إنشاء الله يارب
مقبول مرفوض
14
2019/09/17 - 12:07
13 | أبو اسامة العوني
حفظك الله ورعاك
لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية
مقبول مرفوض
12
2019/09/17 - 12:33
14 | أبو اسامة العوني
حفظك الله ورعاك
اذا حدتث مثل هذه الحوادث أكثر من مرة فلن يستطيع أي مجرم التحرش باي فتاة لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية
مقبول مرفوض
7
2019/09/17 - 12:34
15 | عبدالله في ارض الله
يجب اطلاق سراحها
يجب اطلاق سراحها فالهاجم يموت شرع كما كان اجدادنا يقولون وكذلك في امريكا ان قتل الهاجم داخل البيت فلا يسجن الضحية اما القانون المغربي فاسسه الصهاينة وهو مخالف للاسلام وللغرب ولمقولة اجدادنا

فالشخص الذي يدافع عن نفسه او عن شخص اخر في القانون الكندي لا يعتبر مخالفا للقوانين وبطبيعة الحال يدرس الملف طبيعة المهاجم ان كان اقوى من المهجوم عليه كما هو الحال في هذه القضية وطبيعة الهجوم وامكانية ردعه وايقاف الهجوم المهم بخلاصة سددو وقاربو يجب على الشعب ان يتظاهر من اجل تغيير القوانين فقاتل حنان حي الفرح سبق وان اغتصب واحتجز نساء ورمى باحداهن من النافذة لكن قانوننا الصهيوني شجعه على اقتراف الجرم مرارا وتكرارا
Loi sur l’arrestation par des citoyens et la légitime défense
L.C. 2012, ch. 9

Sanctionnée 2012-06-28

Loi modifiant le Code criminel (arrestation par des citoyens et moyens de défense relativement aux biens et aux personnes)

SOMMAIRE
Le texte modifie le Code criminel afin de permettre au propriétaire d’un bien ou à la personne en ayant la possession légitime, ainsi qu’à toute personne qu’il autorise, d’arrêter dans un délai raisonnable toute personne qu’il trouve en train de commettre une infraction criminelle sur le bien ou relativement à celui-ci. Il modifie aussi le Code criminel afin de simplifier les dispositions relatives à la défense des biens et des personnes.

Sa Majesté, sur l’avis et avec le consentement du Sénat et de la Chambre des communes du Canada, édicte :

TITRE ABRÉGÉ
Note marginale :Titre abrégé
1. Loi sur l’arrestation par des citoyens et la légitime défense.

L.R., ch. C-46
CODE CRIMINEL
Note marginale :1992, ch.1, art. 60, ann. I, art. 20 (F)
2. Les articles 34 à 42 du Code criminel sont remplacés par ce qui suit :

Note marginale :Défense — emploi ou menace d’emploi de la force
34. (1) N’est pas coupable d’une infraction la personne qui, à la fois :

a) croit, pour des motifs raisonnables, que la force est employée contre elle ou une autre personne ou qu’on menace de l’employer contre elle ou une autre personne;

b) commet l’acte constituant l’infraction dans le but de se défendre ou de se protéger — ou de défendre ou de protéger une autre personne — contre l’emploi ou la menace d’emploi de la force;

c) agit de façon raisonnable dans les circonstances.

Note marginale :Facteurs
(2) Pour décider si la personne a agi de façon raisonnable dans les circonstances, le tribunal tient compte des faits pertinents dans la situation personnelle de la personne et celle des autres parties, de même que des faits pertinents de l’acte, ce qui comprend notamment les facteurs suivants :

a) la nature de la force ou de la menace;

b) la mesure dans laquelle l’emploi de la force était imminent et l’existence d’autres moyens pour parer à son emploi éventuel;

c) le rôle joué par la personne lors de l’incident;

d) la question de savoir si les parties en cause ont utilisé ou menacé d’utiliser une arme;

e) la taille, l’âge, le sexe et les capacités physiques des parties en cause;

f) la nature, la durée et l’historique des rapports entre les parties en cause, notamment tout emploi ou toute menace d’emploi de la force avant l’incident, ainsi que la nature de cette force ou de cette menace;

f.1) l’historique des interactions ou communications entre les parties en cause;

g) la nature et la proportionnalité de la réaction de la personne à l’emploi ou à la menace d’emploi de la force;

h) la question de savoir si la personne a agi en réaction à un emploi ou à une menace d’emploi de la force qu’elle savait légitime.

Note marginale :Exception
(3) Le paragraphe (1) ne s’applique pas si une personne emploie ou menace d’employer la force en vue d’accomplir un acte qu’elle a l’obligation ou l’autorisation légale d’accomplir pour l’exécution ou le contrôle d’application de la loi, sauf si l’auteur de l’acte constituant l’infraction croit, pour des
motifs raisonnables, qu’elle n’agit pas de façon légitime.
https://laws-lois.justice.gc.ca/fra/loisAnnuelles/2012_9/TexteComplet.html
مقبول مرفوض
4
2019/09/17 - 01:39
16 | وان
الحرية
الحرية لك يا حرة
إمرأة بألف رجال
يجب عل القضاء منحه الحرية + تعويض مادي
مقبول مرفوض
5
2019/09/17 - 01:56
17 | اراء
نظيفة وعفيفة
يقول المتل (الهاجم يموت شرعا)ااعتقد ان الجاني لما لاحقها الي بيتها وحاول اغتصابها بالقوة ما كان عليها الا ان تفعل ما فعلته اكراما لعفتها وصونا لكرامة ابناءها وزوجها. رغم انها فقيرة وترعي الغنم لفاءدة الغير بدراهيم معدودات فهنا يجب علي القاضي ان يتحلي بالشجاعة ويحكم بالتخفيف علي السيدة المحترمة والسلام.
مقبول مرفوض
12
2019/09/17 - 02:09
18 | احمد
انه وحش
حفضك الله من كل مكروه انت العفة انت العزة والكرامة دافعت على شرفك وشرف كل النساء العفيفات ،من هنا نقول لكل الجمعيات الحقوقية والنسائية اذا كنتم فعلا تدافعون على المرأة والمغتصبات فهده هي التي تستحق من يقف معها وبجانبها وبجانب ابنائها اين انتم ايها المحامون الشرفاء ان هده السيدة دافعت على شفها.
مقبول مرفوض
17
2019/09/17 - 03:09
19 | نجاة
الهاجم يموت شرعا
امازالت ارض المغرب تنجب العفيفات ومازالت حرائر المغربةتابى الظلم والقهرةوالاستعباد.
فاين الجمعيان والمنظمات ؟؟؟عقدن ععلى افواههن ام لانها شريفة وهن ضد الشرف فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
المسكينة باىك اللهةفبك وبك يا جليلة ولا شلت يداك.
يجب ان تبرغ دفاعا عن عرضها.
مقبول مرفوض
4
2019/09/17 - 06:09
20 | الحاجة
مكافاءة
هذه المراءة. الشجاعة تستحق تاج الزمرد. يوضع. على. راسها انها زوجة وام. شريفة اعانها. الله. على وحفظها. من. ذلك. الوحش اتمنى ان. يطلق. سراحها ويزج. ب. اصحاب. الشاحنة في. السجن ونطلق. حملة. التضامن قبل ان نعيش. ف. ايام. السيبة وايام. الهجوم. ف. عقر. الدار اللهم. فك. اسرها. يارب ونجينا من. كيد. الظالمين
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 07:27
21 | عبد الله
الدفاع عن النفس
يجب على المشرع اهو النظر في القانون الجنائي حتى ينصف الشخص الدي يدافع عن نفسه ولا يعتبر من قتل دفاع عن ماله وأبناءه وعرضه مجرما بل ويمنع حتى اعتقاله أو التحقيق معه. لأن من شأن دلك أن يردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على الغير. واعتبار من قام بالهجوم على أموال وأبناء وعرض الغير هو المجرم
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 07:31
22 | إمرأة ونصف
فرافو على هذه اامرأة الحديدية، ولا شك أن العلمانيون والإباحيون سوف يصفونها ب الإرهابية.
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 07:41
23 | ونعم التربية
مغربية
حملة براءة/ كلنا راعية الغنم/
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 07:57
24 | انا
تعليق
ما سيتم في هذه القضيۃ هو دج هذه المرءۃ باالسجن لسنوات طويلۃ لان وكيل الملك یالقاضي سيقول خليه يغتصبك فاش يمشي عيطي لدرك.اما في امريكا الهاجم يموت شرع في امريكا تطبق شريعۃ الاسلام في المخرب تطبق شريعۃ الكفار.هل يعلم الجميع ان القانون في المغرب تم وضعه منذ تالاستعمار يعني انه قانون فرنسي وليس للمشرع المخربي دخل فيه
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 07:58
25 | عبد الله
لعجب
وكان اﻻنسان عجولة
بزربة حققتو او حكمتو ادخلتم الناس للجنة والنار
بمجرد مقالة وجهتكم لتجاه واحد وعباد الله وبنادم نصبتم انفسكم قضاة وجلادين
في دولة اومكان يحترم فيه قانون والشرع ننتظر تحقيق واش فعلن كانت هناك محاولة اغتصاب وﻻ كين خلافات اخرى حول اﻻرض او الرعي مشاكل معروفة في البادية
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 09:46
26 | Yassine
متضامن
البرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااءة لهذه المرأة العفيفة قتل في وسط بيتها الهاجم يموت شرعا أنت لو خيرتك زوجتك إن قام أحد باغتصابها بالقوة أو بالرضى عن أن تستسلم لنزواته او قتله ماذا كنت ستختار أنا سأختار أن تقطعه
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 09:52
27 | ابراهيم خريبكة
الراعية
نلتمس من الوكيل العام للنيابة العامة المغربية ان ينصف الراعية التي دافعت عن شرفها وعن ميثاق الزواج الذي يعتبر مقدسا وان تخرج براءة
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 09:55
28 | الماس
يستاهل
يستاهل والله يعطيها الصحة فيه ايوا فينكم جمعية خقوق المراة ولا كاع مكتبانو هاد السيدة خصا متحكمش وهو لجهنم ياربي
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 11:02
29 | عبد
الجمعيات
افين الجمعيات لكيساندو المرا.ولا هذه سارحة وعفيفة.الدفاع عن الشرف حق مشروع للرجال وما بالك النساء.
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 11:11
30 | عبد
الجمعيات
افين الجمعيات لكيساندو المرا.ولا هذه سارحة وعفيفة.الدفاع عن الشرف حق مشروع للرجال وما بالك النساء.
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 11:14
31 | مغربي
تعقيب
الى صاحب التعليق رقم 9، الجمعيات الحقوقية تطالب بتقنين الاجهاض وتحويل المجتمع الانساني الى مجتمع حيواني وربما ستجدها تدافع عن المقتول(المجرم) ضد القاتلة(الضحية) لأنها تعتبر ممارسة الجنس خارج اطار الزواج شيء عادي
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 12:10
32 | تازية حرة
مرا ونص
الهاجم يموت شرع دوافعه فضيحة وموته على يد امرأة دافعت عن شرفها افضع الفخر لأبيها وزوجها نرجوا أن تاخد العدالة مجراها الصحيح
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 12:18
33 | ZIAD
حالة دفاع عن النفس
لسم الله الرحمن الرحيم : ارى ان هذه المرأة اختارت الرعي مثل (Jeanne D’arc) لتعيش بالحلال رغم صعوبة وقساوة المهنة وابتعدت عن الكسب السهل الذي تلجاًً اليه كثير من النساء الرخيصات ولما ان الضحية تبعها الى منزلها واراد ان يمس بشرفها وبعد ان قامت بتخويفه لحمله على الابتعاد عنها لكنه تمادى وأصر على اغتصابها فضربته ضربة قاتلة فحسنا فعلت ولا اثم عليها وتستحق التنويه وان يقام لها تمثالا في بلدها. لقد قلت هذا كله بناءً على ما ذكر في المقال أما إذا كانت هناك أشياء أخرى فالله اعلم. على كل حال الضحية تبعها الى مسكنها فهي تستحق البراءة
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 12:23
34 | mohammed
حديث عن المعتدي
أخرج مسلم عن أبي هريرة قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي؟ قال: فلا تعطه، قال: أرأيت إن قاتلني؟ قال: قاتله، قال: أرأيت إن قتلني؟ قال: فأنت شهيد، قال: أرأيت إن قتلته؟ قال: هو في النار.
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 12:35
35 | محمد
شجاعة وعزة نفس
لماذا تم اعتقالها؟
هذه حالة الدفاع الشرعي عن النفس.يجب إطلاق سراحها فورا!
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 12:58
36 |
كل الاطياف و كل الافكار و كل المعتقدات تنصف هذه السيدة ان كانت الرواية صحيحة
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 01:13
37 | لحسن
رأي
اتمنى أن ينصفك القانون
و نعم البنت و الاخت والزوجة و الأم
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 02:49
38 | عبد الله
الى عبد الله
الى تعليق عبد الله هاد ناس راداوين على هاد الجريمة ديال تحرش او محاولة الإغتصاب سواء وقعات او ابعكس هذا جزاء الجاني او نت اغي تعيب او تنتقد او صافي سير كون مع الحق فينما كان
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 04:09
39 | بلادي
الموت للخاءن وامثاله
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 04:16
40 | متابع
العلم لله
من يدري قد تكون محقة وقد تكون مجرمة نتمنى من الله ان يظهر الحق
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 04:44
41 | مولاي الحسن السباعي الادريسي
البرائة
انه الدفاع الشرعي عن النفس.
لا مجال لاعتقالها...
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 05:05
42 | هند
كلنا راعية الغنم
هنيئا لك إمرأة بالف رجل،هاته السيدة هي التي تستحق الوسام،دافعت على شرفها حرام ان يزج بها في السجن.
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 07:39
43 | ولد البلاد المواطن
ليست بالجريمة بل دفاع مشروع عن النفس
ليست بجريمة قتل، المعتدي نال ما يستحق، بل إن هذه الزوجة التي دافعت عن شرفها من داخل بيت الزوجية لها حق على الدولة أن تمنحها مواكبة لدى طبيب نفسي لتجاوز كل الأعراض الجانبية لهذا الحادث المؤلم واعتقالها هو اعتداء آخر عليها. وتحياتي وتضأمني الكامل والتام، أتمنى أن يكون المجتمع المدني والحقوقي سندا لها.
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 08:22
44 | زهير
الشجاعه
الدفاع عن النفس في هذه الحالة أمر مرغوب فيه ومحمود لولا مافعلت لهتكت حرمتها فالله سترها وعفتها جعلتها تتصرف هكذا امل ان يطلق سراحها فورا أن شاء الله
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 12:44
45 | امرأة متضامنة
شرف امرأة عملة نادرة
من الواجب أن يتم تكريم هذه السيدة و تتويجها كبطلة دافعت عن عرضها و شرفها بدل اعتقالها. أين المحامون والمناضلون عن حقوق الإنسان وعن المرأة.فهلا خرجتم للتضامن مع هذه الراعية.
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 12:36
46 | حادة هاروشي
عزيزة ولو بالفقر
الحرية والبراءة للراعية العفيفة.أين الحقوقيون أين النسويات أين المناضلون عن المرأة.أما تستحق هذه المسكينة الشجاعة تضامنكم وغضبكم عن اعتقالها.اتمنى أن يتحرك ضميركم لتصفيات هذه الأم
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 12:37
47 | مسعودة
رسالة إلى كل قاض
يا قاضي الأرض.. لا تنس أن قاضي السماء ستمثل بين يديه يوما.. فيسألك عما قدمت في حياتك.. وهل عدلت في حكمك... وهل عملت بكتابه..وسنة نبيه الكريم..الراعية عفيفة ..دافعت عن عرضها وشرفها..فلماذا تحبس وتحرم من حريتها وابنيها. .فاللهم أطلق سراحها وارفع عنها الظلم.. فلاحول لها ولا قوة إلا بك سبحانك ..
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 11:15
48 | مسعودة
رسالة إلى كل قاض
يا قاضي الأرض.. لا تنس أن قاضي السماء ستمثل بين يديه يوما.. فيسألك عما قدمت في حياتك.. وهل عدلت في حكمك... وهل عملت بكتابه..وسنة نبيه الكريم..الراعية عفيفة ..دافعت عن عرضها وشرفها..فلماذا تحبس وتحرم من حريتها وابنيها. .فاللهم أطلق سراحها وارفع عنها الظلم.. فلاحول لها ولا قوة إلا بك سبحانك ..
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 11:27
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع