الرئيسية | حوادث وقضايا | السلطات الإسبانية تمنع الأسر المغربية من دخول سبتة المحتلة رفقة أبنائهم

السلطات الإسبانية تمنع الأسر المغربية من دخول سبتة المحتلة رفقة أبنائهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات الإسبانية تمنع الأسر المغربية من دخول سبتة المحتلة رفقة أبنائهم
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

عادت السلطات الإسبانية إلى تطبيق إجراء مثير للجدل في المعبر الحدودي باب سبتة خلال الأيام الأخيرة ، خاص بمواطني مدينة تطوان والنواحي الذين يسمح لهم عادة بدخول الثغر المحتل فقط بجواز السفر.

ويتمثل الإجراء في ضرورة توفر الأبناء المرافقين لأبائهم وأولياء أمورهم على تأشيرة من أجل السماح لهم بالعبور نحو سبتة عوض جواز السفر وهو الإجراء المعمول به عادة.

وعبر مواطنون في تعليقات على مواقع التواصل عن استغرابهم من هذا الإجراء الذي حرم مجموعة من الأسر من دخول سبتة رفقة أبنائهم  حيث اضطروا إلى العودة متكبدين عناء التنقل إلى غاية المعبر.

وربطت جهات هذا القرار بتخلي عدد من الأسر المغربية عن أطفالها عبر تهجيرهم إلى سبتة، بحثا عن مستقبل أفضل لهم، وهو ما يزيد الضغط على المدينة المحتلة التي تعرف هجرة قوية للقاصرين.

 

مجموع المشاهدات: 11957 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Nathanyahu
Ceuta et Melilla sont des villes espagnoles suite à un contrat de vente conclue depuis le règne des Watassides.... même les saadiens et les alaouites n'ont pas pu les libérer.... en revanche, les marocains Amazighs et arabes naturalisés espagnols ne veulent pas et refusent l'intégration de ces villes au Maroc.... Hit 3arfines achnou ghadi wkaa lihom
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 01:44
2 |
غا وليد ورمي
اتقوا الله في اولادكم لا تعرظونهم للتهلكة حرام عليكم
وانتم يا مسؤولين يا سياسيين يا اصحاب القرار الا تخجلوا من انفسكم لما تخاطبكم الحكومة الإسبانية بان اولادكم مشردين عندهم واصبحو قطاع الطرق ؟
جمعو ولادكم راكم شوهتوناااااا الله ينعل لي ما يحشم
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 05:27
3 | مبني للمجهول
شيئ مؤلم
شيئ مؤلم للغاية وفيه امتهان لقيمة المغربي ويضرب عرض الحائط بحق من حقوق الانسان في هذا الثغر المحتل من اسبانيا الاستعمارية. طبعاً أطفال المغرب حالة إنسانية وتثير القلق من طرف بعض الدول الأروبية التي يوجد على أراضيها هؤلاء التعساء الذين حركوا لها لعدم ثقتهم في الدولة المخزنية التي نخرها الفساد وتستغل هؤلاء لابتزاز الدول الأروبية للحصول على أموال تقسم تراتبياً على ابناء المخزن وخدامه الأوفياء. لم أريوماً تقريراً أو برنامجاً يتناول ظاهرة الأطفال المغاربة في شوارع أوربا. فتلفزة زنقة دار البريهي لا وقت لها لتناول هذا, فالأنشطة الملكية كثيرة وهي التي تحظى بالاولوية.
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 09:53
4 | Salim
Les espagnoles il faut mieux qu'ils quittent les villes marocains qui ne sont pas les leurs puisque ça sera tôt ou tars
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 09:55
5 | عباس
الغش
كاين عدد كبير كايمشيوا ويخليوا أولادهم مليوحين في سبتة... لان اسبانيا لا تقوم بإعادة الأطفال قسرا إلى المغرب...
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 10:45
6 | سعودي
بهدله
ههههههه كل العالم ضاق درعا بكم يا مغاربه خلوا عندكم كرامه وعمروا بلدكم سبحان الله تختارون البهدله والشحططه على يد الأجنبي بعدين تجون تطولون السنتكم علينا احنا اللي ما نروح لبلدان غيرنا إلا الراحه والاستجمام وتغيير الجو فررررررق ما نقول إلا الله يعينكم مع ان المدينتين لكم ولا انا غلطان هههههههه
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 12:20
7 | Bachair
أسبانيا باب الرياح
يقصدوا أسبانيا عبر الثغور المحتلة اللجوء لحيل الاقامةللقاصرين نعم هذا التحايل على القانون الاسباني لكن سلك القواصرالجسور فماذا ينتظرهم هناك غير التشردوالضياع بين سلل المهملات والاستغلال بشتى أنواعه مما يساعد لتكوين عصابات اجرامية لاتشفق عن قريب أو جار عابر سبيل يصبح الدم وسلي الناس امتلكاتهم مباح ناهيك عن الفاح واللاعتداءات الجنسية
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 12:48
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع