الرئيسية | حوادث وقضايا | بعد تقرير مجلس "قضاة جطو".."عبد النباوي" يُحيل 5 ملفات فساد مسؤولين على الشرطة القضائية

بعد تقرير مجلس "قضاة جطو".."عبد النباوي" يُحيل 5 ملفات فساد مسؤولين على الشرطة القضائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تقرير مجلس "قضاة جطو".."عبد النباوي" يُحيل 5 ملفات فساد مسؤولين على الشرطة القضائية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أحالت رئاسة النيابة العامة على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ملفات جديدة تتعلق بسوء التسيير وتبذير أموال عمومية وعقد صفقات مشبوهة، بلغت 5 ملفات كدفعة أولى، في انتظار إحالة ملفات أخرى بعد التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات.

وأوضحت يومية "المساء"، أن أغلب المعنيين بهذه الملفات من المجالس الجهوية ورؤساء مصالح الميزانية والشؤون المالية، إضافة إلى مسؤولين بقباضات تابعة لإدارة الضرائب.

وتابع ذات المصدر أنه سيجري استدعاؤهم والاستماع إليهم بعد التقارير التي أنجزت حول حسابات مجموعة من القباضات والخزينات الإقليمية.

مجموع المشاهدات: 23258 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | عبدو الحريف
الجميع يجب ان يحاكموا
تقرير جطو يجب ان يحال على النيابة العامة لتحريك المساطير ومتابعة المتهمين.
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 11:25
2 | عاطل
التعليم في خطر
اتمنى من قضاة جطو ان يحاربو الفساد االمفتشي في التعليم .هناك بعض الاساتذة يفتحون مراكز دروس الدعم ويجبرون تلاميذ اقسامهم الالتحاق بها مقابل بيع نقط المراقبة المستمرة.
لاحول ولاقوة الا بالله
مقبول مرفوض
2
2019/09/17 - 11:35
3 | رحيم هاجر
الفساد
غياب إرادة سياسية صريحة من فوق يجعل من العملية مجرد تمويه لتحويل الرأي العام والتخفيف من حدة توتر المجتمع لان رموز الفساد السياسي والسلطوي في منائ عن اية مساءلة في إطار قاعدة الكيل بمكيالين !!
اذا ان تصدر من الأعلى إشارات قوية وصريحة للقضاء على الفساد بالمساواة امام القانون وهذا شيء مستبعد جدا وستنتهي القضية بإحالة بعض الملفات الى المحاكم وتظل تترنح لسنوات كالعادة وفِي الأخير لا شيء كالعادة
مقبول مرفوض
1
2019/09/17 - 11:49
4 | عبدوربه
متى
نتمنى محاسبة الشفارة وانزال اقصى العقوبات بهم ولكن !!!!
متى متى متااااااااااااااااااااااااااى؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 12:12
5 | M'ly Zine Zahidi
Vous m'avez fait peur..... Hhhh il s'agit sûrement des employés simples et certains directeurs des agences et perceptions de petites tailles.... Cheffara lekbar sont safe and well protected
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 01:37
6 | محمد
استعمال الشطط السلطوي
وهل سيحال خروقات مديريات وزارة ااشباب والرياصة والمتعلقة بتواطئها مع جمعيات رياضية في استغلالها لملاعب قرب وتحصيلها لمداخيل غير قانونية علما ان هناك دورية لوزارة الشباب والرياضة تلزم مجانية ملاعب القرب .سيحال ذلك الملف على القضاء طبقا لمبدإ ربط المحاسبة بالمسؤولية.ونشكر السادة قضاة المجلس الاعلى على تقريرهم الموصوع والذي ابان على تلك الاخلالات
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 07:54
7 |
اذا عبد النباوي غادي يقدر على اخنوش والله ماعدا الخروطو والزعت مللت سماع هذه الاراجيف
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 08:08
8 | مواطن
وطنية
و لماذا لا يتم اعتقالهم كما يفعل بباقي ابناءالشعب و في وقت قياسي الى ان تثبت براءتهم
مقبول مرفوض
2
2019/09/18 - 08:25
9 |
ؤ عمارة اللي شرا يوسبي ب سبعمية درهم ؤ هو ساوي غير خمسين درهم ف السوق
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 08:41
10 | مبني للمجهول
مجلس الحسابات نكتة
حاميها حراميها, ينكت المصريون.هذا المجلس إنتقائي و لا تطال تقاريره الحكومة الحاكمة التي تقبض بناصية الحكومة المحكومة. بمعنى أن ما يخطط للمغرب والمغاربة و يدوروراء اسوار القصر العالية جداَ, خط أحمر ولا يسمح بفريق جطو الاقتراب منه.
مجلس الحسابات نكتة مخزنية حق أريد بها باطل.
هل يجرأ مجلس الحسابات على الأقتراب من مكاتب الجيش والشرطة والمخابرات التي يعلم الله وحده نية ولائها ومن يطلع على ملفاتها!
تأمل هذا: رئيس مجلس جماعي "انتخب" من طرف الشعب يسيره والي أو عامل "عينه" الملك .
هذه هي الديموقراطية المغربية التي إخترعها المخزن ولايخجل من ترديد استثنائيتها, وهي الهجينة المفروضة فرضاً على شعب عاقد العزم على الحريك والهروب من تلك ا لبلاد التي تظلمه ولا تعطيه أي شيئ.(ملحمة جماهير الرجاء الجميلة تلخص إحساس المغاربة إتجاه حاكميهم)
خلاصة القول أن هذا المجلس لا أسنان له, وكل ما يفعله مضيع للوقت, لأن المحاسبة غير موجودة في المغرب, والملك نفسه مثال يحتذى به في المحاسبة والمساءلة!
مقبول مرفوض
2
2019/09/18 - 10:29
11 | متتبع
متتبع
مع الاسف ننتظر دائما ان يدفعنا جيراننا بتحريك الامور ....لقد تحركت نوعا ما في 2011 بفضل البوعزيزي التونسي واليوم هذه الحركة اتت خلال الحراك الجزائري والغرائب ان الامور عندنا لا تتحرك حينما تتحرك نحن ..حراك الريف....جرادة...زاكورة . . والكثير من الحراكات في السنوات الغابرة ....انها المفارقة العجيبة رغم ان دولتنا الاقرب الى الديموقراطية وحسن توزيع الثروات ....لماذا لا نتحرك الا اذا تهدد كياننا ولانتحرك حينما لايهدد كياننا.
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 11:17
12 | Taoufiki Mustapha