الرئيسية | حوادث وقضايا | حافلات "ألزا" تتحول إلى كابوس مرعب يثير مخاوف ساكنة طنجة وهذا ما وقع(صور)

حافلات "ألزا" تتحول إلى كابوس مرعب يثير مخاوف ساكنة طنجة وهذا ما وقع(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حافلات "ألزا" تتحول إلى كابوس مرعب يثير مخاوف ساكنة طنجة وهذا ما وقع(صور)
 

أخبارنا المغربية:طنجة

عرفت يوم أمس الثلاثاء 08 أكتوبر الجاري، طريق "حجر النحل" بمدينة طنجة حادثة سير بسبب انزلاق حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة "ألزا" الإسبانية، المفوض لها تدبير النقل الحضري بعاصمة البوغاز.

وينضاف حادث الأمس، إلى واقعة الإصطدام التي تسببت فيها حافلة أخرى لنفس الشركة مع.سيارة خفيفة قرب مقبرة المجاهدين، في الأيام القليلة الماضية.

ورجحت بعض المصادر، أن يكون السبب الرئيسي وراء حادثة يوم أمس الثلاثاء، يعود إلى الحالة الميكانيكية المهترئة للحافلة وخصوصا على مستوى الفرامل.

وحسب رواية شهود عيان، فسائق حافلة "ألزا" فقد السيطرة عليها أثناء سيرها، حيث لم يتمكن من ايقافها رغم محاولاته المتكررة، مما جعلها تزيغ عن الطريق وتنجرف وسط أرض فلاحية خالية لحسن الحظ، على حد تعبيرهم.

هذا، وأثارت الحادثة مخاوف "الطنجاويين" من تعرضهم لحوادث سير خطيرة ناتجة عن الحالة الميكانيكية للحافلات  وخاصة الفرامل . 

كما أن مسألة تكوين السائقين، اصبحت تطرح نفسها بحدة بعد الحوادث الأخيرة، مما يفرض على هذه الشركة إعادة النظر في طرق وأساليب التكوين الخاصة بمستخدميها، عسى ان يساهم ذلك في الحد من الخطر الذي يمكن أن يهدد حياة وسلامة الركاب، حسب تصريحات مصادر الموقع .

ولم تتوفر لحدود الساعة، أي معلومات  عن عدد ضحايا (الركاب)هذا الحادث وحالتهم الصحية، في حين ناشد حقوقيون وجمعويون مسؤولو الشركة الإسبانية والسلطات، من أجل التدخل العاجل والإستباقي تفاديا لوقوع كارثة، يكون ضحيتها مواطنون أبرياء وخسائر مادية فادحة كما حدث مؤخرا لعدد من حافلات شركة "ألزا" بمدينة مراكش.

مجموع المشاهدات: 6238 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي
راه لكيسيرها هو لمصيبة جيبينوا من البغلة للحافلة الحافلة يلزمها سائق ماهر لا كما قلت سابقا البلاد معمرها تتقاد حتي تنصف من. ل. الي. الياء. هديك الساعة عاد باش نقولوا المغرب بلد فاما الان كمتل غابة. بنادم كيخدم بلا ميفكر واش نتوما هيوش.
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 09:39
2 | مواطن
والشفارة صلحوا البلاد بعداك عاد هدروا عيب وعار الحافلة تمشي في هديك الطريق اللهم ان هدا منكر وقال ليك المغرب حسن من فرنسا سير للبوادي ديال فرنسا واروبا باكملها بواديهم احسن من مدننا كالدارالبيضاء ومراكش وطنجة والي اخ.
مقبول مرفوض
1
2019/10/09 - 09:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع