الرئيسية | حوادث وقضايا | ردو بالكم.... مواطنون يشتكون من نصاب حوادث السير وهذه هي الحيلة الجهنمية التي يوقع بها بضحاياه

ردو بالكم.... مواطنون يشتكون من نصاب حوادث السير وهذه هي الحيلة الجهنمية التي يوقع بها بضحاياه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردو بالكم.... مواطنون يشتكون من نصاب حوادث السير وهذه هي الحيلة الجهنمية التي يوقع بها بضحاياه
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

هي حيلة جهنمية يقوم بها نصاب على أصحاب السيارات بمدينة بني ملال ، فأحد ضحاياه يحكي للموقع انه "يتظاهر بأنك مررت على رجله بالعجلة الخلفية لسيارتك ،بحيث يضع رجله او شيئا ما تحت العجلة ،فتشعر انت انك مررت فعلا على رجله ، ويظهرها لك منتفخة وحذاءه (سبرديلة ) ممزقة، ويدعي أن ثمنها يساوي 1000 درهم" .

لا يتوقف هذا النصاب عند هذا الحد ، بل يزيد في حبك خيوط حيلته ويخبر ضحيته انه يعمل بالألمنيوم ، ويكشف عن بطنه الذي تظهر عليها  أثار عملية جراحية ، ويدعي انها كلفته الكثير ويعاني من مرض السكري، كما يبتز ضحاياه بكون الحادث تسبب له في آلام ومضاعفات ، ليمر للمرحلة الأخيرة من فصول مسرحيته المحبوكة ويدخل مع الضحية في المساومة ويركب معه في السيارة لإبعاده عن المكان ويطلب منه مبلغ ما بين 3000 و 4000 درهم ،  ليحصل في الاخير على مبلغ 1500 او 2000 درهم مقابل أن يمضي إلى حال سبيله دون أن يتابعه في الحادثة.

وفي اتصال أحد الضحايا بالموقع أكد انه نصب عليه يوم الثلاثاء8/10/2019 ، كما نصب على مدير مؤسسة وعلى استاذ يعمل معه، ويؤكد المتحدث انه رفع ضده  شكاية لدى مصالح الشرطة التي يقول أنها فتحت بحثا في النازلة للايقاع بهذا النصاب الذي يصول ويجول بشوارع بني ملال ويسقط ضحاياه الواحد تلو الاخر في شراك أفعاله الإجرامية.

ويختم الضحية المشتكي حديثه محذرا اصحاب السيارات :" ردو بالكم ،اللهم الواحد يعيط للبوليس ويدير كوسطة ولى يطيح فأيدي نصابة الحوادث"

مجموع المشاهدات: 15099 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدو
حيل النصب والسرقة
مثل هذه الحيلة يلجأ إليها نصابون بالقريعة. وأنا كنت ضحية هؤلاء النصابين مرتين. يكون الشخص مارا بالقريعة فيأتي فجأة شخص يلبس صندالة الأصبع وينقض على الضحية ويشنق عليه ويتهمه بأنه وطأ على رجله العارية وسبب له ضررا
ويهدده الى درجة التعنيف وفي نفس الوقت يأتي أصحابه من الخلف ويستغلون شغل الضحية بهذه الواقعة ويفتشون جيوبه وملابسه ويسلبونه أغراضه وبعد نهاية اللعبة يختفي الجميع ويتركون الضحية حائرا في أمره.
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 04:05
2 | بوعزة
احدروا
نفس الواقعة. وقعت لي في الدار البيضاء توقفت في علامة قف وبعدها بدأ احد الأشخاص يضرب السيارة من الخلف بيده. فنزلت من السيارة فوجدته جالس خلف سيارتي وبرفقته فتاة ادعت انها اخته فقالت لي انني دست على الرجل اليمنى لاخوها. فبدات اقدم له الاسعافات فوجدت ان رجله عادية فدخل في صراع مع الفتاة المرافقة له لمادا قلتي له اليمنى لقد اتفقنا على اليسرى فتظاهرت انني اتصل بالشرطة فهرب الجميع. وقمت بملاحقتهم إلى أن طلبت مني الفتاة المسامحة وعدم الشوهة.
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 04:37
3 | محمد بن أحمد
النصابة الكبار
هذا النصاب ما هو إلا تلميذ؛ الأساتذة الكبار لهذا النوع من النصب يحومون حول سوق القريعة بالدار البيضاء؛ ونرجو من ولاية الأمن بالبيضاء أن تقوم بعملية تمشيط لهاته المنطقة؛؛
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 05:06
4 | صالح
حيل ماكرة
نفس المشكل وقع لي بمدينة اكادير يدعي أنه شرطي غادي لمراكش في اطار زيارة ملكية فعلا هذا الشخص نصاب محترف يتظاهر بالاغماء ويقول انه مصاب بالسكري عرض علي المساومة بمبلغ 1000 درهم لكن إصراري على حضور الشرطة جعلته يتصل بأحد الأشخاص لينقله الى وجهة مجهولة بعد ان عرض علي منحه مبلغ 300 درهم للاشارة فهو يرتدي بذلة تشبه بذلة الدرك الملكي مع سترة سوداء وهو ما اثار شكوكي
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 07:32
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع