الرئيسية | حوادث وقضايا | مندوبية السجون ترد ببلاغ ناري على المطالب بالإفراج عن "ربيع الأبلق"

مندوبية السجون ترد ببلاغ ناري على المطالب بالإفراج عن "ربيع الأبلق"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مندوبية السجون ترد ببلاغ ناري على المطالب بالإفراج عن "ربيع الأبلق"
 

أخبارنا المغربية - الرباط

اعتبرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن مطالبة بعض الجهات بالإفراج عن السجين (ر.أ)، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، تعد "مسا بقرارات قضائية صادرة عن قضاء مستقل".

وأفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن المتتبع لما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وفضاءات التواصل الاجتماعي وغيرها، بخصوص ادعاء دخول السجين (ر.أ)، في إضراب عن الطعام، "يتبين له بشكل واضح أن جهات تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان تمادت في غيها بمواصلتها تأزيم وضعية هذا السجين، وعدم الاكتراث بمصلحته الشخصية والحفاظ على سلامته النفسية والجسدية".

وجاء في بلاغ للمندوبية العامة، اليوم الأربعاء، أن "الهم الوحيد لهذه الجهات هو تضليل الرأي العام من خلال التظاهر بـ +القلق على حياته...+ كل هذا من أجل تنفيذ أجندات غير معلنة لا تمت بصلة إلى ظروف اعتقال المعني بالأمر"، مؤكدة أن "هذه الجهات لم تجد سبيلا إلى تحقيق ذلك غير تأزيم الملف، عبر اللجوء إلى أساليب لا إنسانية ولا أخلاقية، من قبيل استعمال السجين المعني كوقود لتفعيل آلتها الدعائية وبلوغ أهدافها".

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، "لجأت هذه الجهات إلى خدمات أبواق لا علاقة لها بالدفاع عن حقوق الإنسان، من قبيل منظمة +مراسلون بلا حدود+ التي استغلت بدورها هذا الملف محاولة المس بسمعة الدولة المغربية"، معتبرا أن "مطالبة هذه المنظمة بالإفراج عن السجين المذكور تعتبر تدخلا سافرا وفاضحا في شأن داخلي للدولة المغربية، ومسا بقرارات قضائية صادرة عن قضاء مستقل".

وخلصت المندوبية العامة إلى التأكيد أن "الرأي العام الوطني صار اليوم أنضج من أن يتم تضليله بنشر افتراءات حول السجين المعني، من طرف جهات تتحامل وتتواطأ على هذا الوطن باستعمال آلاتها الدعائية ومحاولة إقحام جهات مناوئة للمصالح العليا للمملكة في مثل هذا الملف".

مجموع المشاهدات: 4708 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | رائد
ماعلاقتكم
وما شان ادارة السجون وكيف لها ان تتدخل في منظمات كحقوق الانسان و مراسلون بلا حدود.انتم من يتدخل في شؤون الغير
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 04:29
2 | رشيد
مهاجر غيور على وطني الحبيب
اداكان ما قيل في المقال السابق قبل الرد من طرف مندوبية السجون صحيح فا هدا عار على جبين اامندوبية التي تحاول تطليل الرأي الوطني و الدولي و اداكان العكس فل تتخد إجراءات القانونيةضد كل من سولت له نفس المس بالدولة المغربية. هدا من جهة.
اما بخصوص معتقلي حراك الحسيمة الابية الصامدة امام استهتار الحكومة لعدم تلبية المطالب الاجتماعية و الاقتصادية فهداما يمكن تسميته بالاقصاء الممنهج من طرف الدولة التي لاطالما تتدعي و تتغنى في المحافل الدولية ب دولة الحق و القانون و الديمقراطيةفهدا كدب و بهتان و نفاق مسؤوليها. و يوم خروج سكان كل الأقاليم و تتور ضد الحكرة و التهميش فلا حياة لمن تنادي . فقد ستأتي على الاخظر و اليابس. و الله انصر ملكنا و احفطو لينا واطول ف اعمرو.
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 05:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع