الرئيسية | حوادث وقضايا | بالفيديو: مواطنون يحاصرون سيارة دركي بعد اتهامه ب"صفع" أستاذ بالشارع

بالفيديو: مواطنون يحاصرون سيارة دركي بعد اتهامه ب"صفع" أستاذ بالشارع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: مواطنون يحاصرون سيارة دركي بعد اتهامه ب"صفع" أستاذ بالشارع
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

أقدم مواطنون اليوم الأربعاء على محاصرة سيارة للدرك الملكي  بمركز تازارين(إقليم زاكورة)، على خلفية اتهام دركي بالاعتداء على أستاذ متعاقد، تزامنا مع إضراب نظمه الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وحسب مصادر محلية فإن الأستاذ جرى توقيفه من طرف دركي على مستوى حاجز للدرك، حيث طلب منه وثائق سيارته، ليتطور الأمر إلى  مشاداة بينهما وإعتداء على الأستاذ بالصفع ، وفق ذات المصادر.

واستنكر عدد غفير من المواطنين هذا الفعل، حيث  حاصروا الدركي داخل سيارته ونظموا وقفة احتجاجية بمركز تازارين تنديدا بما وقع.

مجموع المشاهدات: 28009 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 |
استاد يصفع لو لم يكن هذا الاستاد ما كان لهذا الدركيً ان يكون ،اتمني ان يعاقب من اخطاء
مقبول مرفوض
6
2019/10/23 - 08:30
2 | حسن
....
لو المواطن تم الاعتداء عليه من طرف الدركي يمكن ان يتابعه في القضاء، اما القيام بمحاصرة رجال الدرك في الشارع فهذه جريمة اكبر، لو تم هذا في اي بلد في العالم حتى في الدول المتقدة مثل امريكا لاستعمل السلاح وتم القبض على المحاصرين، نحن في المغرب فهمنا الحرية بشكل معكوس اي الحرية=الفوضة والسيبا وشرع اليد، التخلف ومايدير.
مقبول مرفوض
-11
2019/10/23 - 08:59
3 | الحزين
لاحول ولا قوة الا بالله
الاستاد لي كيكون الاجيال والاستاد لي قراك او الاستاد لي علمك والاستاد لي وصلك . . .،زعما راك شي حاجة غير لي جا كيصبن فيك،او قالك استاد متقاعد خاصك تحتارموا كيف كدحترم امك او ابوك،اه نسيت انت يمكن لا اب ولا ام،حسبي الله ونعم الوكيل فرجال السلطة في المغرب باكمله.
مقبول مرفوض
1
2019/10/23 - 10:00
4 | مواطن
تعليق
مع الأسف أصبح الاستاذ عرضة لمثل هؤلاء . نترحم جميعا على التعليم
مقبول مرفوض
4
2019/10/23 - 10:42
5 | مواطن
الحقد
دركي كان كسول و شابعين فيه عصا الأساتذة لذالك باقي فيه الحقد منذ الطفولة
مقبول مرفوض
0
2019/10/24 - 12:25
6 | حسن
....
لو المواطن تم الاعتداء عليه من طرف الدركي يمكن ان يتابعه في القضاء، اما القيام بمحاصرة رجال الدرك في الشارع فهذه جريمة اكبر، لو تم هذا في اي بلد في العالم حتى في الدول المتقدة مثل امريكا لاستعمل السلاح وتم القبض على المحاصرين، نحن في المغرب فهمنا الحرية بشكل معكوس اي الحرية=الفوضة والسيبا وشرع اليد، التخلف ومايدير.
مقبول مرفوض
0
2019/10/24 - 12:27
7 | عبد الله
سمو المعاني
ادا قام حقا هدا الدركي بصفع استاده فقد أصبحنا في مجتمع لا يقيم اعتبارا لأي شيء ولو حتى لسمو أخلاق حاكمه فقبل ايام خرجت بعض المنابر بالحديث عن واقعة دفع البرلمانية أمام أنظار الملك الدي تأثر بدلك ونبه البرلماني لعدم لباقة فعلته فما بال الناس أصبحوا لا ينتبهون لسمو الأخلاق والمعاني هنا يجب أن يتدخل القانون ويردع الباغي
مقبول مرفوض
0
2019/10/24 - 06:48
8 | علي
1
لا يمكن لدركي او اي رجل امن ان يصفع مواطن بدون سبب كما انه لا يمكنه لاستاذ ان يصفع تلميذ بلا سبب....انتهى الكلام
مقبول مرفوض
0
2019/10/24 - 07:00
9 |
الدركي من حقه استعمال السلاح للدفاع عن نفسه وبالنسبة للذين يحاصرون اادركي فستتم محاسبتهم لان الذي يقول بان الدركي صفعه فهناك القضاء اما المواطن فهو يقوم بالبلطجة ويقوم مقام القضاء
مقبول مرفوض
0
2019/10/24 - 07:40
10 | مهاجر وطني.برشلونة
الاتجاه الصحيح
نحن لانعلم بأنه صفع احد و هم يقولون.لكن إذا قام احد مثل هؤلاء الفوضويين بفعل مشين اوهانة تجاه هذا الدركي او اي نوع من السلطة.فالسلطة تحمي هبة الدوله وتحمي المواطنين فهي على رأس اعيننا ولكن ما الدافع من هذه الفوضى؟ هؤلاء يريدون شرع اليد. ولازم محاسبتهم ومعاقبتهم كيف انت تريد ان تتحكم في رجل السلطة من قال لك هذا؟اطيعوا الله والرسول واولي الامر منكم....اليس كذلك؟انكم تريدون فقط الفوضى والفتنة ولاتريدون الاصلاح ايها الأعراب المنافقين .كماجاء في كتاب الله في سورة التوبة .ومن الأعراب من يتخذ ماينفق مغرما ويتربص بكم الدواءر عليهم دائرة السوء.....صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
0
2019/10/24 - 08:22
11 | مهاجر ١
التعدي على الأستاذ
لو كان الأستاذ لعب دوره في تربية الجيل لما صفع من الدرك هاذه نتيجة تعليمهم لتلاميذهم فقد حصد ما زرعوا من سبقه ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
مقبول مرفوض
1
2019/10/24 - 09:48
12 | مغربي
الي الأخ حسن رجل امن او دركي في اوروبا او امريكا لايعتدي علي من علمه وأخرجه من الجهل الذي كان فيه فتلك أناس ونحن أناس فالغربيون لايمسكون الرشاوي او تربوا عليها كي يصفعوا انسان حتي لو فعل ميعدم عليه في المغرب لايصفعونه بل يمسكونه ويقدمون له كل حقوقه فعندكم حقوق بلا حقوق
مقبول مرفوض
-1
2019/10/24 - 10:24
13 | Nour
جواب على مهاجر ١
باين عليك كنت كسول وحراكتي إلى أوربا.انت بنتلي حقود
على الأساتذة.حمل المسؤولية ديال التخلف ديالك لوالديك ل مربوكش. انت خصك التربية.
مقبول مرفوض
0
2019/10/24 - 01:57
14 | عابر سبيل
أقسم بالله أن أقول الحق...ولا شيء سوى الحق
الحق يعلو ولا يعلى عليه...والقانون ينبغي أن يطبق على الظالم المعتدي أيا كان...بهذا فقط ساد الإسلام والمسلمون...وما تأخروا وتراجعوا وتقهقروا وقهروا من طرف الدول الأخرى إلا عندما فرطوا في إقامة العدل والمساواة وتكريم واحترام الإنسان بغض النظر عن هويته ومكانته الاجتماعية ومنصبه ونسبه ودينه وعرقه...وووووووو
مقبول مرفوض
0