الرئيسية | حوادث وقضايا | بسبب الزفزافي ورفاقه.."مايسة" تٌوجه مدفعيتها الثقيلة صوب "التامك" وتكتب: "جوج كلمات للمندوب العام لإدارة السجون: راك فالمعركة الخطأ أخاي ديالي"

بسبب الزفزافي ورفاقه.."مايسة" تٌوجه مدفعيتها الثقيلة صوب "التامك" وتكتب: "جوج كلمات للمندوب العام لإدارة السجون: راك فالمعركة الخطأ أخاي ديالي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب الزفزافي ورفاقه.."مايسة" تٌوجه مدفعيتها الثقيلة صوب "التامك" وتكتب: "جوج كلمات للمندوب العام لإدارة السجون: راك فالمعركة الخطأ أخاي ديالي"
 

أخبارنا المغربية - الرباط 

بسبب معاملته وتعليقه على التسجيل الصوتي داخل السجن لناصر الزفوافي، وجهت الكاتبة المثيرة للجدل مايسة سلامة الناجي مدفعيتها الثقيلة نحو المدير العام لادارة السجون، ونبهته بأنه ارتكب خطأ كبيرا حين تدخل في موضوع الرسالة الصوتية للزفزافي وطالبته بالاهتمام بتطبيق القانون بشكل سواء على جميع النزلاء، كما أكدت له من خلال تدوينتها أنه دخل معركة خاسرة قائلة "راك فالمعركة الخطأ أخاي ديالي"

وفيما يلي نص التدوينة لمايسة الناجي:

جوج كلمات لمحمد التامك المندوب العام لإدارة السجون: راك فالمعركة الخطأ أخاي ديالي. نشطاء حراك الريف المحكومون ب5 إلى 20 عاما ظلما وعدوانا بسبب مطالب اجتماعية بحتة، حيث أدى ناصر الزفزافي أكبر خدمة للنظام المغربي والدولة المغربية حين وقف - في عز شعبيته وتأثيره وفي أوج الاهتمام الإعلامي الدولي بالحراك - في وجه انفصاليّي الشتات الريفي ومنعهم من الركوب على الاحتجاجات وتصدى لمطلب الجمهورية الريفية، وطالب مرارا بتدخل الملك محمد السادس للاستجابة لمطالب اجتماعية أساسية من شروط المواطنة، وكأنه كان يجدد البيعة والوطنية في وجوه الانفصال، وبدل أن يتم الاستجابة للحراك بإرسال الفريق الوزاري للتواصل معه ومع قادة الحراك، تم تهميشهم وقوبلوا ب20 عاما سجنا نافذا لوطنيتهم ومطالبهم البسيطة...

ناصر ومن معه أ سي محمد التامك ليسوا أعداءك إنما سجناء في مؤسسة عمومية تؤدّى مصاريفهم مثل راتبك من الخزينة العامة للملكة أي من ضرائبنا كمواطنين مغاربة، واجبك معاملتهم بما تقتضيه حقوق المواطنين السجناء من توفير الغذاء والتطبيب والتعليم والرياضة وتسهيل الروابط مع العالم الخارجي كما ينص عليه مرسوم تحديد اختصاصات المندوب، وواجبك مراقبة تأديتهم لعقوبتهم مع تحسين وأنسنة ظروف الحبس. وليس من حقك إبداء رأي في تصريحاتهم وتأديبهم عن آرائهم وتعذيبهم عن الانتفاض في وجه سوء المعاملة، والتدخل في التسجيلات الصوتية للزفزافي او إجباره عليها أو تكذيبها أو تصحيحها أو التدخل مع من حبك ملفاتهم لإغراقهم في غايابات السجن.. راك فمعركة ماشي ديالك.

إن كان المخزن قرر التضحية بهم بهذه الأحكام الغريبة 20 عاما لإبقاء ملف حراك الريف مفتوحا ما يلزم من الوقت حتى يتسنى له إنزال نظام كونفيدرالي إن لم يتم حل ملف الصحرا بالحكم الذاتي، وتحويل المغرب إلى كونفيدراليات قائمة بذاتها منها الصحرا والريف والداخل.. أو إن الأمر مجرد سوء تدبير كبير لهذا الملف وتم معاقبة ولاد الشعب عن احتجاجات مشروعة لإخفاء الفراغ المهول في الساحة السياسية وضعف الأحزاب وانعدام الوساطات والهيئات والشخصيات السياسية ذات الكاريزما والشعبية للتوسط بين المخزن والشعب وحل الملف، فأنت يا مندوب السجون ليس لك إلا أن تؤدي خدمتك في توفير ظروف الظلم التي ينص عليها القانون ودخل سوق راسك. 

من حقهم أن يحاولوا إثبات براءتهم في كل مناسبة وبدون مناسبة، من حقهم ممارسة الضغط حتى تنتبه إليهم السلطة ولا ينساهم الرأي العام، من حقهم فضح ما تعرضوا له من تعذيب في كوميساريات الحسيمة، من حقهم الاعتراض على سوء المعاملة. صدعتينا أ التامك وتصريحاتك فارغة وفاقدة للمصداقية وتنصدقوا ناصر الزفزافي وما تنصدقوكش انت. 

المعتقلون دائما سيكسبون الرأي العام واخا تجيشوا إعلام السما والأرض. إذن طلقوهوم ولا هنيونا من هذه المعارك البئيسة. - مايسة سلامة الناجي

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 12903 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | مغربي
قلة الشغل
سيري ديري شي حاجة مفيدة.
مقبول مرفوض
-1
2019/11/14 - 07:32
2 | رد
الزفزافي ليس بمناضل.
هده ليست أرض حرب حتى تتحدت عن معارك .
هده دولة ضحى اجدادنا لبناءها و لسنا مستعدين لتشتيتها لمجرد إرضاء غرور بعض الجهلة.
الزفزافي مجرم مدان عليه أن يظهر حسن سلوكه حتى يمكن دمج في النسيج الاجتماعي لكل المغاربة .
و السيدة الناجي التي بدأت تعرف أن هناك سجون وأن هناك خروقات نسالها اين كانت قبل هدا التاريخ وهل هده السجون بنيت خصيصا الزفزافي وعصابته أم كانت قبل دلك و لتقل خيرا أو تصمت .
البروباغندا الفارغة والاستقواء بالخارج لا يفيد أحد
مقبول مرفوض
-1
2019/11/14 - 07:51
3 | lamrini
الشجاعة
الله يعطيك الصحة أيتها الفتاة الشجاعة , فأنت بمثابة مئة رجال .
مقبول مرفوض
-3
2019/11/14 - 08:03
4 | Renard oueld fkih ben saleh
Tu cherches un Époux au lieu de nous déranger par tes conneries eries.... Tu étais voilée après tu as ôté ton voile.... Nti hypocrite sans valeur
مقبول مرفوض
-2
2019/11/14 - 08:16
5 | عبده
لا للركمجة
فاش كنا صغار كنمشيو للبحر و كنتسناو الموجة المزيانة نركبوها تخرجنا حتا للرملة ، نفس الشئ كيعملوش شي وحدين فالصحافة ، كيبقو إتسناو شي حاجة توقع باش إهضرو
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 12:56
6 | شموخي
كلام في كلام
يبدو أن مايسة أصبحت يائسة و خافت أن تتفلت الأيام منها دون أن تستفيد من جمالها المزعوم فقررت التخلص من الحجاب و التفرغ (الأعداء).
والحقيقة أن بعضهم يناضل ليصير له وزن في المجتمع و يصعد نجمه و يبيع سكوته بالمال.
بئس النضال عقنا بكم.
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 06:53
7 | Aziz
تبارك الله هليك
فتاة بمليون ذكر
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 08:25
8 | فاطمة الزهراء
شكون قالك انت انه كان يدافع عن الحقوق الاجتماعية .وتصدى الانفصاليين لا غلطي ا اختي من كان الحراك في الريف ما شفنا لا الاعلام المغربيةلا صورة الملك هازينها ادن لي قلايه غير تخربيق في روينة .غير ما بنتيش هدا شحال قلتي تبان بشي مقال .
انت اصلا ما راصياش على حال مرة محجبة مرة لا أمهم غير انا عكسنا وممكن بزاف .
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 08:43
9 | رشيد
الضلم ضلمات يوم القيامة
كل ما بني على باطل فهو باطل
الحكم بالسجن أساسه غير قانوني و لكن الحكم قانوني بمعنى أساس الحكم بني على باطل و بالتالي الحكم بالسجن باطل. مثال السيسي قام بانقلاب على مرسي هذا شيء باطل ثم قام بترشيح نفسه و الفوز بالانتخابات و هذا قانوني و بالتالي حاول كسب القانونية من شيئ بني على باطل. و هذا حال المعتقلين. أساس الحكم كله من محاضر مزورة و تهم بدون سند و اعترافات تحت التعذيب.
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 09:29
10 | كمال
النفاق
من بدل دينه فلا قيمة له ولا إعتبار لأي همسة من فمه لأنه فقد أهم شيئ في حياته ألا وهو الثبات على المبدأ .
والسؤال لك يا مايسة : ماذا إستفدت من هذا التحول في الإتجاه وأين ذهب الوعظ والإرشاد ؟
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 09:49
11 | S.Youssef
pour " le RENARD"
Lorsque le sage montre la lune, l'imbécile regarde le doigt.
“العقول الكبيرة تناقش الافكار، العقول المتوسطة تناقش الاحداث، العقول الصغيرة تناقش الاشخاص”― ايلينور روزفلت

اش ابغيتي فيها ايلا تزوجات ولا حيدات الفولار ولا ولا...حياتها الشخصية هاديك .زعما انت مطفرو .شطب باب دارك عاد شطب باب الجامع.
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 10:11
12 | فكرة
العقوبة تايتة
عليك ان تعلمي ان الزفزافي كان مبحوت عليه قبل عامين نن الحراك الفوضوي الدي كان في الحسيمة .لان الزفزافي كان من اتباع شردمة الخونة الموجودين بالخارج وتحديدا بهلاندا تلك الشردمة العنصرية والحقودة علي المغرب ونظامه ادن لم يكن ابدا حراك الحسيمة خاص بمطالب اجتماعية والا. كيف للدولة ان تعتقل اناس يطالبون بمطالب اجتماعية والكل يعلم ان مظاهراة ضخمة اقيمت بالرباط والدار البيضاء وفاس ووجدة ومكناس ونطوان وطنحة وباقي المدن المغربيةطالب المتظاهرون برفع المستوي المعيشي ومحاربة البطالة وانشاء المؤسساا الصحية والتعليمية ولم يقع اي اعتقال في صفوف المتظاهىين لكن بالحسيمة الزفزافي واتباعه ومنهم انت مانت لهم اجندات خارجية ينفدونها وكانوا يهتيؤون في القري والمداشر لانهم كانوا متابعين من طرف الدولة وتحت مدكرات بحت لمدة عامين قبل الفتنة الي ان ظهروا بعد قضية موت محسن السماك التي اقيمت لها مظاهرة تحسيسية من طرف بعض السكان للفت نظر السلطة لها تم ركب عليها الزفزافي واتباعه وظهر فيها لكي يحتمي بالمواطنين وادكاها والدولة تتربص له ولاخطاءه الي ان قاد المتظاهرين لحرق المنشءات وخرق رجال امن في ممان سكناهم وحرق سياراتهم وادتخلاته الفوضوية في المسجد ابان خطبتي الجمعة واتتفاضة التاس ضده حتي طوقته القوات الامنية وادي به الهروب الي منزله وبدا في رشق الامن بالطوب والاجور الي ان القي عليه القبض تم حوكم وانه يؤدي تمن غروره الاعمي الدي دفعه اليه شردمة الانفصاليين والخونة بالخارج هو مسجون وهم يتمتعون بالحرية في هولاندا وبلجيكا ويكدبون علي ابيه وامه باجتماعات خاةية لدر الرماد في اعينهم والسلام والان الزفزافي واتباعه في السجن ظاخليا وانتم في السجن خارجيا تنبخون كل يوم ولاكن هيهات هيات لقد فات الاوان والعقوبة ستبق.ا
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 11:11
13 | زعزع
الجهل
ايتها البلهاء انت لا تعرفي اي شيء عن الزفزافي ورفاقه ولا عن سكان الريف ديها فراسك نتي باقي ماعارفا واش تلبسي الحجاب ولا تحيديه كتقلبي عالشهرة راكي غي مونيكا سيري تعلمي قبل ما يفوتك الحال ما بقا ليك والو
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 11:30
14 | عبدالله من كازا
سيري يابنت الناس
وسيري يابنت الناس قلبي لم على شي راجل يسترك ويجمعك وديري لك شي وليدات يعيطو لك ماما وبعدي من المشاكل راكي ما تقدريش عليهم
هده نصيحة من اخ احسن لك ماتولي تجري وما تلافتي
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 01:11
15 | Nour tadlaouiج
لمن توجهين خطابك يا سيدتي لرجل من فلول اليسار المهزوم الذين باعوا انفسهم للمخزن و تحولوا إلى اداة من أدواته يجلد بها ابناء الشعب الأحرار الذين لا يقبلون بالمذلة و الانبطاح.لقد دجن النظام مجموعة من فلول اليسار المهزوم و الوصولي ليحولهم إلى كراكيز و بيادق بعد أن اغذق عليهم الامتيازات و الريع و ذاقوا حلاوة الثروة و السلطة و نسوا بؤس الأيام الخوالي و انسلخوا و غيروا جلودهم كالثعابين و غيروا إخوانهم الحرباء و اضحوا أبواق دعاية للنظام المخزني.
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 01:48
16 | مرحبا
مسكين
الشيشة ثم الشيشة ثم البيرة وووووو
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 01:57
17 | Renard
Pour S. Youssef... La prochaine fois apprend à d'être poli et courtois... Tes salades sont amères assi youssef l'imbécile
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 02:24
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع