الرئيسية | حوادث وقضايا | فيديو "سمسار المحاكم"...الأمن يحدد هوية المشتبه به وهذه آخر المستجدات

فيديو "سمسار المحاكم"...الأمن يحدد هوية المشتبه به وهذه آخر المستجدات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيديو "سمسار المحاكم"...الأمن يحدد هوية المشتبه به وهذه آخر المستجدات
 

أخبارنا المغربية:الدار البيضاء

بعد الضجة الكبيرة الذي أثارها ما بات يعرف إعلاميا بفيديو "سمسار المحاكم"، أصدرت النيابة العامة المختصة تعليماتها من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

ووفق تقارير محلية، فقد توصلت الضابطة القضائية بمدينة الدار البيضاء إلى تحديد هوية المشتبه به، والأبحاث جارية لاعتقاله.

وكشف مصدر مأذون لموقع "أخبارنا المغربية" أن الشخص الذي ظهر في الفيديو المذكور، ينحدر من حي "لقريعة" المعروف بمدينة البيضاء.

كما أن الأبحاث جارية على قدم وساق، للتعرف على هوية الشخص الذي اتصل به المشتبه به، والتأكد من حقيقة انتمائه للجسم القضائي.

هذا، وأثار الفيديو الذي انتشر أمس الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يوثق لعملية سمسرة في أحكام القضاء مقابل مبلغ مالي، ضجة كبيرة خاصة وأن وجه أحد المشاركين في العملية كان مكشوفا وأن الأطراف كانت تتحدث بشكل واضح لا يقبل أي تأويل.

من جهته، سارع نادي قضاة المغرب إلى لإصدار بلاغ للرأي العام أكد فيه أن الشريط المتداول يضرب سمعة العدالة سواء كمؤسسات رسمية أو هيئات جمعوية أو أفراد ويطالب من خلاله بفتح تحقيق عاجل حول مضمون الشريط، وكشف ملابسات هذا الأمر للرأي العام، كيفما كانت النتيجة بغية محاسبة المتورطين فيه.

للإشارة فإن السمسار الذي ظهر في الفيديو أكد لإبنة إحدى المتهمات أنها ستحصل على حكم بالحبس لشهرين فقط بدل 8 أشهر رغم أنها اعترفت خلال الجلسة وأن الأدلة كلها ضدها، مقابل مبلغ مالي محدد في ثلاثة ملايين ونصف المليون سنتيم ستدفع للقاضي.

مجموع المشاهدات: 15055 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | قإض
البركة في التكنولوجيا
التسمسير موجود في المحاكم بتواطؤ مع القضاة و لكن مع الفضيحة قام اصحاب الحال وكأنهم لا يعرفون و بريئون من السمسارة . و عليكم الان الظهور و الدفاع عن المعني بالامر وايجاد مراوغة قانونية لانقاذه عوض تركه كبش فداء
مقبول مرفوض
1
2019/11/15 - 12:29
2 | متتبع
متتبع
العدل اساس الملك . غير هذا الكل في فوضى
مقبول مرفوض
1
2019/11/15 - 12:40
3 | كريم
اين وزير العدل
اين وزارة العدل هل من المعقول ان القضاة ببلادنا هم اصحاب المشاريع الكبرى مزاريع مقاهي عمارات سيارات من اخر الموديلات واليوم نتغنى بهذا الفيديو كاننا غيرنا منظومة الرشوة لماذا لا يحاسب كل هؤلاء عن كل الاجرام الذي ارتكبوه في حق ضعفاء هذا البلد
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 01:37
4 | العدل اساس الملك
15،11،2019
هذا أمر شائع في المغرب وانا شخصيا تعرظت للابتزاز مباشرة ومن داخل مكتب نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوادي م في قضية ملفقة والله شاهد علي. وكنت مضطرا لدفع الرشوة. لإبقاء سجلي العدلي نضيفا. لنا ولك الله ياوطني
مقبول مرفوض
0
2019/11/15 - 03:04
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة