الرئيسية | حوادث وقضايا | سائق سيارة أجرة بمراكش يقع في شر أعماله ويرفض نقل "الوالي العدوي" لعدم تعرفه عليها

سائق سيارة أجرة بمراكش يقع في شر أعماله ويرفض نقل "الوالي العدوي" لعدم تعرفه عليها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سائق سيارة أجرة بمراكش يقع في شر أعماله ويرفض نقل "الوالي العدوي" لعدم تعرفه عليها
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

وقع سائق سيارة أجرة صغيرة بمراكش في المحظور بعدما ارتكب خطأ فادحا من شأنه أن يجر عليه الويلات في قادم الأيام.

فقد رفض السائق المذكور نقل الوالي زينب العدوي، المفتشة العامة لوزارة الداخلية، إلى الوجهة التي تريدها، وهي عادة أصحاب التاكسيات بمراكش والذين يبحثون عن السياح ويتجاهلون المواطنين المغاربة.

الخطأ الفادح الذي ارتكبه السائق لجهله بهوية المرأة التي أمامه كلفه غاليا، حيث صدر أمر فوري بسحب رخصته وبالتالي توقيفه عن العمل.

وتناقلت مصادر محلية معطيات غير مؤكدة تقول أن السائق الموقوف حل بمقر ولاية مراكش يطلب العفو والسماح.


شاهد أيضا:


مجموع المشاهدات: 75484 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (47 تعليق)

1 | ميري
ماتحشموش
لي بغاها كلها تايخليها كولها .المثل ينطبق على هذا المجرم السائق كما هو الشأن لجل سائقي الطاكسيات الصغيرة والكبيرة الرجاء من المسؤولين عدم التسامح مع هذه الكائنات الخبيثة
مقبول مرفوض
10
2019/11/20 - 10:56
2 | اكرم
رائع
المغرب خاصو هكدا ....توقيف عن العمل في جميع القطاعات...كلشي راه خواف ..غير خاصهم يطيحو مع القوي
مقبول مرفوض
10
2019/11/20 - 11:07
3 | عبد المجيد
السلام عليكم
العفو والسماح يا جاهل.
لو كانت امرأة عادية كن عامة الناس كيف ستحس؟؟؟؟؟
ولماذا هذا التعنت !!!
لديك سيارة الأجرة لتعمل لنقل جميع الزبائن وليس فقط السياح اتمنى ان يكون هذا درس للجميع.
مقبول مرفوض
10
2019/11/20 - 11:21
4 | Turkey bled l'ordre
أتذكر يومًا ممطرًا في العام الماضي عندما رفض سائق سيارة أجرة بالقرب من محطة القطار في مراكش نقل أب أعمى كبير مع حفيدته ... لكن هذا السائق الملعون اختار سائحين ..... إنها عادة غير سارة معروفة لدى هؤلاء السائقين الذين يستغلون الربح والذين يتحدون القانون وينكرون مفهوم الأخلاق .... برافو مدام عدوي
مقبول مرفوض
9
2019/11/20 - 11:24
5 | يوسف
طغاة
صراحة يستحق التوقيف فنفس الأمر حدث معي أنا وزوجتي بمراكش،حيث رفض جميع السائقين نقلنا إلى محطة الحافلات ستيام واضطررنا للذهاب مشيا،لكننا وجدنا الحافلة قد غادرت.صراحةمجرمون.
مقبول مرفوض
9
2019/11/20 - 11:35
6 |
هذاك الشئ الالة العدوي ما هو النزر القليل مما يعانيه المواطن يوميا وانت عندك الزهر وقع ليك مشكل غير مع بوزبال شيفور الطاكسي وتصوري تكوني غادية وانت مواطنة عادية ويعترضو طريقك واحد جوج شمكارة ويسلبوك كل شي ما عندك وربما لاشياءلاشياءااخرىواكثروضررا وضرراتمشى تديكلاتديكلاريلبوليس كتلقايكتلقايممسوقيممسوقينشم اخدهم اخدهمحلتصريحاتك عندك لمن تشكي الا الله يعرضوك
ارجو منك في قادم الايام وانت مسرولة سامية ان تأخذي معاناة الناس الفقراء الذين لا حول ولا قوة لهم محمل الجد
مقبول مرفوض
2
2019/11/20 - 11:46
7 | سفياتي
بصح
الغلط مشي ديال مول الطاكسي الغلط ديالكم نتوما خدامين الدولة لمكتراقبوش اشنو كيوقع حتى كتوقعو في المشكيل فين عمر شي مسوول خدا الطاكسي ياك كولكم عنكم سيارات الدولة والشيفورات كيوصلوكم فين بغيتو ولا غير هاد خيتي حصلات وبغات الطاكسي صافي خصها ارحبو بيها سيري تنعسي ورجعي السيد الرخسة ديالو وديرو خدمتكم باش تعنلو حد لهاد الاختلالات ولا سحبي جميع الرخص
مقبول مرفوض
-8
2019/11/20 - 12:01
8 | بنت المغرب
بالفعل انا شخصيا كنت انا والام ديالي بمراكش وملي تنبغي شي طاكسي تواحد متيبغي يوقف لي قليل بزفاف وخصوصا الأم ديالي كبيرة ومتتقدرش تمشى بزاف...هدا خاصوا يكون عبرة للآخرين مراكش راه ما فيهاش غير السياح الاجانب .
مقبول مرفوض
5
2019/11/20 - 12:02
9 | خاصو يتربى.....
خاصو يتربى
مقبول مرفوض
6
2019/11/20 - 12:06
10 | عبده كندا
اولا تحية وتقدير للسيدة الوالية لانها تستعمل النقل الخاص عوض استغلال سيارة الدولة كما ونرجو ان يحدو سي بن كيران نفس الحدو سيارة الدولة الخرس الخاص للدولة سكن الدولة
مقبول مرفوض
5
2019/11/20 - 12:15
11 | فهمي
همس
لإصلاح شامل أصبح اختيار موظفون من جل القطاعات مشهود لهم بالنزاهة والقناعة وحب الوطن ليقوم بأدوار تطوعية لرصد كل المخالفات في طريقهم وتبليغ المصالح المسؤولة وسترون فضاء راقي
مقبول مرفوض
4
2019/11/20 - 12:19
12 | زكرياء ناصري
الوجه الآخر للقضية هو أن امرأة من حجم زينب العدوي بوضعيتها الاعتبارية تستعمل -كأيها الناس- وسائل النقل العمومي لقضاء حاجاتها الشخصية !
مقبول مرفوض
2
2019/11/20 - 12:19
13 | عائشة
كانت ابنتي تتابع دراستها في مراكش.. كلية السملالية.. وحينما أذهب لزيارتها وأنا قاطعة كيلومترات.. من والماس إليها... يرفضون نقلي وامكث واقفة مرهقة.. جوعانة... مسنة... إلى أن يسخر الله لي أحدا منهم... هي عادة فيهم قبيحة.. همهم جني الاموال... دون اكتراث للانسانية وفرج الكرب.
مقبول مرفوض
4
2019/11/20 - 12:19
14 | سعيد
هل والي امن مراكش ليس على علم بهذه السلوكيات الغير قانونية وكذالك عامل وباشا مراكش ام هناك تواطأ مع هذا النوع من السائقين ونفس الامر غي فاس و مكناس
مقبول مرفوض
6
2019/11/20 - 12:23
15 | عبد الله
شوفو الشماكرية ديال كازا المحسوبين على سيارات الأجرة الصغيرة أشنو دايرين في المواطنين! في محطة ولاد زيان كيتشرطو عليك يديوك بالثمن اللي بغاو بدون عدّاد
مقبول مرفوض
5
2019/11/20 - 12:25
16 | فرح
مزيانا فيه بغيتو يتربا خيت فرعنو لزاف واش علاد لله طاكسي خاوي وميديكش كيدي ليبغا للهما هدا منكر حنا حسن من الكور ولاد بلادو فايتة وقعاتليا وفليل كون مواحد العساس مسكين كون بت برا كون علم لله شنو وقعليا العساس لشدليا طاكسي
مقبول مرفوض
3
2019/11/20 - 12:30
17 | Ahmed
Faut pas
Pardonner le chauffar .ce n est qu un exemple pamis milles .heureusent l inpolit a tombêentre les mains dune gde responsable autre chose faut sommer les chauffeurs des taxis a respecter et la loi et le citoyen marocain.
مقبول مرفوض
2
2019/11/20 - 12:34
18 | مواطن مغربي مقيم في ألمانيا عاش نفس التجربة
مواطن مغربي مقيم في ألمانيا عاش نفس التجربة
هاد شر أعماله يجب أن يقع فيها كل عديم المواطنة من أمثال هذا الوغد مع المواطن العادي البسيط وماشي بالضرورة تكون والية أو مفتشة ديال الولاة!
إلا السيدة العدوي تعمدت الركوب فسيارة الأجرة للوقوف على الىتسيبات واللامبالات ديال هاد عديمي المواطنة ديال أصحاب الطكسيات فهذا عمل جد جد مشكورة عليه، أما إلا غير جابتها الصدفة عندهم فحسن يرجعو ليه ديك الرخصة ويخلونا نستاهلوا ونعيشو فالتسيب لي حنا فيه....
ديك مراكش أنا شخصيا كرهتها بسبابهم، بالخصوص جيت من أكادير باش نقوم بإجرائات الحصول على التأشيرة للألمانية للوالدة ديالي المسنة،ومن بعد ما سالينا مشينا تغدينا ودرنا فالساحة منين بغينا نرجعوا، حلف شي حيوان من دوك لي فالمدينة القديمة يهزنا.
السؤولية الكاملة فهاد الويل كتحملها الولاية ديال مراكش،أما كون كانت كاتسيفط مفتشين ديالها باش يوقفوا على المخالفات ويسحبوا الرخص ليهم كون كان المراكشي بصفة خاصة والسائح المغربي بصفة عامة مرتاح منهم،حينت بصراحة ماعرفناهم واش ديال العمالة ولا ديال راسهم بحال الخطافة.
مقبول مرفوض
3
2019/11/20 - 12:40
19 | حسن
رخصة الثقة
لطالما عام المواطن المغربي مع ساءقي سيارات الا جرة لما يرتكبونه من اختلالات والانضباط في التنقل واحترام الزبون المواطن في واجب التسعيرة الواجب ادؤها التي تكون في الغالب حسب مزاج ساءق سيارة الأجرة هذا من جهة ومن جهة أخرى لا يقوم بنقل الزبون الا اذا تبين انه ساءح اجنبي او من جلدته من مدينة أخرى اومن منطقة أخرى من مغربنا العزيز
مقبول مرفوض
2
2019/11/20 - 12:46
20 | رباح
مهمومة
تصوروا لو كان مواطنا بسيطا ...هل سيتم التعامل مع السائق بنفس معاملة السيدة الوالي .....!!!! وسيتم سحب رخصة السياقة والتوقيف عن العمل !!?
مقبول مرفوض
3
2019/11/20 - 12:49
21 | بهلول
شر البلية ما يضحك
لو كان المسؤولون وأصحاب الفخامة يستاجرون النقل العمومي ووسائل التنقل التي يستعملها عامة المواطنين خاصة من لا قدرة لهم على اقتناء سيارات لما تصرف اصحاب النقل العمومي وساءقي الطاكسيات بهكذا تصرفات.
هؤلاء يعرفون ان راكبي الطاكسيات هم اناس عاديون أو مسافرين أو سياح والنوع الثالت هو الارغب لديهم.لذى تجدهم عند محطات القطار يتسارعون ويتنابزون من اجل كورسة مهمة.
هذا أمر اعتدناه والفناه. ما دام اصحاب المراكز لا يركبون طاكسيات كيف ذلك ولمن يتركون سيارات المصلحة التي يفوق عددها عدد الطاكسيات في بعض المدن.
هكذا نحن وهذه دولتنا. المهم لي حصل يودي كما يقولون. ودمتم سالمين
مقبول مرفوض
3
2019/11/20 - 12:50
22 | Hassane
Temps de changer
مع كل الإحترام للسيدة زينب العدوي،أنا اقترح حلين: إما أن تسحب رخصة سياقة الطاكسي من السائق لتكون عبرة لجميع السائقين الطاكسيات الذين يتلاعبون بالمواطنين خصوصا امام محطات القطار والحافلات....
والحل الثاني هو مسامحة السائق مع عقوبة توقف لأجل مسمى وايضا خلق رقم هاتفي اؤ لجنة لتعقب هذه الحالات من سائقين الطاكسيات.
أما مع السياح أغلبية سائقين الطاكسيات شوهونا مع الخارج .لا حول ولاقوة إلا بالله
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 01:09
23 | مواطنة
الدارالبيضاء
اجييوا وشوفوا الدارالبيضاء راه طاكسي صغير كيسد الباب و كيسولك فين غادي و الى ما بغاش كيزيد ما كي جاوبكش و اش ما كاين قانون على هادو و لا حتى كيحصلو عاد كيبداو يبوسو اليدين؟؟؟خاصو تحيد ليه الرخصة باش يكون عبرة للآخرين
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 01:13
24 | M
الزجر لهؤلاء المفسدين
لقد وقع لي وأبنتي مثل مع وقع للوالي العدراوي . رفض أن يحملني وأبنتي وأخذ سائحين وذهب وانا من أشار إليه الأول وبقيت أنتظر مدة طويلة في الحر حتى جاء صاحب سيارة أجرة أخرى وحملني انا وأبنتي وقال أن الكثير من أصحاب الطاكسيات في مراكش لا يحملون الا السياح من أجل المال ولا يحترمون القانون
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 01:22
25 | معقول
مرةمرةخرجو
مرة مرة خروج المسؤولين وركوبو فطاكسي من كل مدن المغرب
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 01:28
26 | salim
إلى الرقم 10
واش تنتا من هادوك لمزال بنكيران زامط ليهم هديك فهاديك.
وأما بالنسبة لسائق الطاكسي، فالعقاب، العقاب.
وأما العفو عنه، فهو تشجيع لغيره.
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 02:23
27 | عبد الله.
العفو قوة وليس ضعف
الرسالة وصلت إلى من يهمهم الأمر.
لهدا يقول المثل . (مصائب قوم عند قوم فوائد )
فالعفو فضيلة .وليست فريضة.
-يقول الله تعالى :فمن عفا وأصلح .فاجره على الله.
صدق الله العظيم .
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 02:23
28 | ADAM Rehab
المنطق و الواقع
نعم كل سائق خالف القانون والتعليمات المنصوص عليها يعاقب طبقا لفصول الجاري بها العمل وقد تصل في بعض الاحيان الى السجن .^^^و كل سائق حاصل على رخصة التقة يعلم بهذا ^^^ لاكن هنا السؤال :لماذا لاتطبق هذه الفصول والقرارات بشكل عام ؟ و السبب الرئيسي يعود للمواطن الذي لا يطرق باب المسؤلين المتخصصين في هذا المجال وفي نفس الوقت يقع الذنب المواطنين على عاتق من يتغاضون الطرف و يحبون شطط بمناصبهم
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 02:26
29 | ADAM Rehab
المنطق و الواقع
نعم كل سائق خالف القانون والتعليمات المنصوص عليها يعاقب طبقا لفصول الجاري بها العمل وقد تصل في بعض الاحيان الى السجن .^^^و كل سائق حاصل على رخصة التقة يعلم بهذا ^^^ لاكن هنا السؤال :لماذا لاتطبق هذه الفصول والقرارات بشكل عام ؟ و السبب الرئيسي يعود للمواطن الذي لا يطرق باب المسؤلين المتخصصين في هذا المجال وفي نفس الوقت يقع الذنب المواطنين على عاتق من يتغاضون الطرف و يحبون شطط بمناصبهم
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 02:30
30 | ملاحظ
ملاحظ
كينا انا وقفت طاكسي في مراكش او كلتيهي لمرشي ديال الحوت او هو ضربني بالباب او هرب.
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 02:36
31 | Saryh
الحل لمعالجة مشكل السائقين الدين يتجاهلون المواطنين
على كل مواطن أن يسجل بهاتفه اللحظة التي يطلب فيها "الطاكسي".
إن توقف فله. وإن تجاهل فعليه.
في هده اللحظة تبقى الكرة عند المواطن: الإبلاغ عن السائق .
الجملة التي تقول "منقطعش ليه رزقو"، فكرة فاشلة أهي الل خلاتنا اللور اللور.
ففي الحقيقة السائق هو الدي يكون قد قطع رزقه بفعلته تلك.
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 02:36
32 | مواطن
تعليق
الوالي فوق القانون .تتصرف وكأننا في ضيعتها. صحيح أن الطاكسي يجب أن تكون مهمته نقل المواطنين والا يجب سحب رخصته . زعما هذا الوالي لم يكن يعلم بالفوضى في المدينة من قبل أصحاب الطكسيات. الأول يجب أن يحاسب هي هذهب المسؤولة التي لم تقم بواجبها منذ مدة . حتى كانت هي الضحية عاد انتقمت
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 02:43
33 |
زرت سابقا حديقة ماجوريل في مراكش انا وزوجتي وعند الخروج وجدنا صف طويل من الطاكسيات واردنا الركوب ففاجأنا السائق بكلام غريب وهو ضرورة تأدية 30 درهم لو اردنا الركوب علما ان وجهتنا لم تكن بعيدة بل في محيط المدينة وبالضبط قرب محطة القطار ، تركناه وذهبنا عند السائق الذي وراءه ونفس الشيء ويتبادلون الضحكات في استهتار بالمواطن وخرق القانون لانهم لا يستعملون العداد بل يفرضون التسعيرة التي يحبون ويفضلون انتظار خروج السياح ورفض نقل المغاربة
اتمنى إرسال لجنة من الوالي بشكل متخفي ومراقبة كل طاكسيات مراكش وسحب رخص كل سائق يساوم المواطن ويرفض استخدام العداد، هولاء قطاع طرق واتمنى ان لا يتم مسامحة هذا اللص واعادة رخصته بل يجب محاسبته وسحب رخص كل هولاء اللصوص الذين يقال عنهم سائقي طاكسي في مراكش ،
مقبول مرفوض
1
2019/11/20 - 02:48
34 | حسن
يستاهل
الاسبوع اللي فات نزلت فمحطة القطار واصحاب الطكسيات حتي حد مبغا يهزني هضرت معاهم واحد بواحد حتى واحد متصنت ليا من بعد دخلت مصلحة للشرطة اللي تما شرحت ليهم اش واقع خرجو نوضو فيهم العافية هزوني صحا
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 02:50
35 | Si bounasse
شاء مراكش
المرجو ا من المسؤولين عن القطاع النقل في فاس ان يتخذوا نفس العقاب لأنهم من يختاروا المكان الذي يتجه اليه وليس المسافر بل الساءقين
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 03:00
36 | علي
الصراحة
فالحقيقة هاتشي كثر بزاف فمراكش قليل لي كيخدمو معا كولشي.. مخاصش الواحد إتسامح معاهم... خصهوم إضحيو بواحد باش إرجعو لور شويا
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 04:02
37 | محمد
وعليهم شفارة
اغلب السائقين الطاكسيات صغار بمراكش شفارة
مثلا. لقدسبق لأحد السائقين بمراكش الهروب بالنقود وعدم إرجاع الباقي لاختي مستغلا وضعها لأنها كانت تحمل طفلين . اي بمجرد نزولها وهي تنتظر من المعني بالأمر الباقي قام بالقرار


كيف يعقل نقل شخص من محطة القطار إلى المطار 100 درهم

لذا يجب التسامح
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 04:40
38 | simo
لا تنتضروا شيئا.
ستقوم كالعادة جمعيات أو عصابات سائقي الطاكييات بالعصيان والوقفات الإحتجاجية... وسيتدخل اللوبي العميق ويطلق سراح السائق ..
مقبول مرفوض
1
2019/11/20 - 05:11
39 | عبد العزيز
صياد النعام
هذه الحالة اصبحت متفشية في جميع المدن لقد استقوى أصحاب سيارات الأجرة وطغوا على المواطنين يتركون المرضي والشيوخ المسنين ينتظرون الزمن الطويل علهم يجدون من يرق لهم ويركبونهم.. تحياتي لهذه السيدة التي كشفت هذا التوع من البشر اتخذت موقفا حازما.. ارجوا ان تعم هذه الحالة جميع مدن المملكة للقضاء على هذه الظاهرة ليعود هؤلاء المنحرفون الى رشدهم وليعلموا أنهم في خدمة جميع المواطنين
مقبول مرفوض
2
2019/11/20 - 05:11
40 |
انها الصورة التي انتشرت مؤخرا في جميع المواقع الالكترونية سواء المحلية او العالمية ،عربة الجر يجرها حمار التي نسميها الكارو كان على مثنها سائحان امرأة ورجل ،تلك الصورة هي التي استفزت المسؤولين فجعلت السيدة العدوي تخرج لمعرفة مايقع في مراكش فركوبها لايدل على انها لا تتوفر على وسيلة نقل
فتحية للمرأة الحديدية
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 05:58
41 | نجيب اسكير
عدم التسامح اطلاقا مع سائقي سيارات الاجرة من المخالفين
بدات ظاهرة استقواء اغلب سائقي الطاكسيات على الركاب من المواطنين تعرفها كل المدن...حيث لا يتوقف السائق اذا لمح ثلاثة الركاب لانه يرغب في حمل منهم كل واحد على حدى...واصبحت تراهم واقفين امام المحطات مترجلين يختارون الزبون الذي يرغبون فيه مع الوجهة التي يريدون الاتجاه نحوها...انهم يتجمعون امام هذه المحطات على شاكلة خلقات وكانهم في الأسواق القروية حيث كل واحد منهم يصيح باعلان عن الجهة التي سيسلكها ثم يبقى يجمع العدد واحدا واحدا...وكان الركاب بهائم....انها اساليب غير حضرية ولم يسبق ان عرفت مدينة الرباط مثل هذه الظاهرة المشينة والمهينة لكرامة المواطن الذي يرغب في الحصول على ركبة الطاكسي....كما انه وان حصل ان ركب مواطن سيارة اجرة لوحده يبادر السائق الى التوقف الى اي احد اشار اليه ليركبه دون استئذان الراكب الاول...انها الان فوضى الطاكسيات...لقد اضحى الكثير منهم ودون تعميم...لا يحترمون القوانين الجاري بها العمل في هذا الميدان مستغلين صمت المواطنين ضحايا بعض تصرفاتهم بعدم تسجيل شكايات ضدهم اما بسبب عمم اتساع الوقت خصوصا اذا كانوا قد حلوا بالمدينة فقط لقضاء بعض المارب الإدارية...اوشيئا اخر...او عدم المام بعضهم بالقانون....زيادة على قيام بعض السواق على تدخين السيجارة وهو حاملا لراكب قد يكون مريضا بالحساسية او يكون طفلا او رضيعا رفقة والدته اوشيخا لا يتحمل...كما اغلبهم يكون لباسهم عبارة عن هندام مقرف ولا يليق بالمقام مع العلم ان السياح يأخذون معهم كل صورة سيئة عن الطاكسيات بسبب تصرف البعض منهم حيث يضرون بالسياحة وسمعتها....اننا في دولة الحق والقانون...ووجب الضرب من حديد على المخالفين والخارجين عن القوانين المنظمة والذين يحسبون انفسهم انهم يعيشون تحث ظل قانون الغاب....
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 07:35
42 | عبدالله
الطاكسي
اكثر سائقي سيارات الأجرة غير مؤهلين وغير خلوقين وأصحاب سوابق لاصحاب الطاكسي هو ومزاجه ان اراد ان يحملك سيقف وان لم يريد يتجاهلك او يقول لك انا ذاهب الغذاء يجب على السلطة ان تنظر بجدية في قضية سائقي سيارات الأجرة وان تعاقب المستهزئين بالشعب واولاده من هذه الفئة المنحلة اخلاقيا وتقريبا كلهم
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 10:11
43 | ي علي
هذا التمييز يتعرض له المواطن العادي في كل مناحي الحياة في بلده المغرب وسارصد بعضا من الموافق التي يتعرض فيها المغربي من أخيه المغربي للتمييز والتقليل نشأته منها ما وقع لي في مراكش التي اعيش بها ومنها ما رأيته بالمدينة ذاتها فمرة توجهت إلى مديرية الضريبة للاستفسار عن ضريبة غير مستحقة على منزلنا الكيان بحي القصبة بمراكش على اساس ان عائلتي للتقديم فيها علما ان من عادة والدتي عدم الاستجابة نلاقى باب المنزل أنجزها عن الحركة وهذا في حين نحن ثلاثة أخوة نكون في نارين عن المنزل لمتابعة الدراسة في القاضي عياض كل في كليته ما استغلهامغتشوا للضرائب الدارج منزلنا ضمن المنازل الفارغة الواجب تأدية وجميلة الضريبة ، فما كان علينا إلا توضيح الحالة وأننا مقيمون في منزلنا بشكل مستمر ونتواصل وغير متقطع بل الدينا بما يفيد ذلك لإنجاز شهادة مقدم الحي تشهد بباقامتنا الدامية في هذا المنزل الذي يعود إلى والدنا وليس على وجه الكراء او غيره مما يستوجب الضريبة كل ذلك الدينا به دون جدوى وكان الواجب المستحق الذي اداه والدي حينها يناهز7000الاف درهم (سبعة الاف دهرم)
مقبول مرفوض
0
2019/11/21 - 03:08
44 |
يجب على ساقي سيارات الأجرة ان لا ينسوا بان الرخصة التي خولتها لهم الدولة فهي من اجل خدمة المواطن و نقله الى اي مكان يريد داخل المدار الحضري للمدينة التي يزاول بها المهنة وليس من حقه ان يميز بين الزبائن فيختار من يريد و ليس ايضا من حقه ان يختار و جهة ما و يرفض اخرى كما انه من غير المسموح ان لا يستعمل العداد و يفرض عليك سعرا قبل اخذ مقعدك في السيارة، واذا قصر في خدمة هذا المواطن بالشروط القانونية كيف ما كان هذا المواطن و كيفما كانت و جهته فيجب أن تسحب منه الرخصة عن طريق وضع شكاية لدى قسم خاص بهذا الموضوع في الولاية.
مقبول مرفوض
0
2019/11/21 - 04:58
45 | مواطن
حول تصرفات سائقي سيارات الاجرة
الحمد لله ان السيدة العدوي اكتشفت العدوى وانا على يقين انها ستقف على معالجتها لأنها استفحلت في قطاع الطاكسي واتمنى من مسؤولي وزارة الداخلية على صعيد المملكة ان يحدوا حدوها للقضاء على مثل هذه التصرفات التي أضرت بالقطاع وبالمواطنين
مقبول مرفوض
0
2019/11/21 - 06:27
46 | سفياتي
بصح
واش انتي اول مرة كتشدي فيها الطاكسي
واش هاد الشي زعما انتوما معارفينوش
واش بقى فيك الحال لانه متعرفش عليك
اش دك تشدي طاكسي والسيارة ديال الدولة بالشيفور عندك
الى بغيتي تكوني عادلة وقفي الطاكسيلت كاملين
ولا كنتي واعرا خرجي شي قانون ليمنع هاد النوع من التصرف ولا فكري في شي حل لهاد التصرف
لانك راق وقفتي غير واحد موقفتيش المشكيل كامل
مرا اخرا طاكسي اخر غدي اتعامل معاك بنفس التصرف
مقبول مرفوض
0
2019/11/21 - 01:04
47 | سغياتي
بصح
دابا واش مهزهاش لانها مواطنة عادية ولا لانه متعرفش عليها
هاد الخبر كيفرح لان الجنبي يعامل احسن من اي ايطار في الدولة
مقبول مرفوض
0
2019/11/21 - 01:08
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع