الرئيسية | حوادث وقضايا | نصب واحتيال: شرطي يكري زي الأمن الوطني لصديقه لاستعماله... التفاصيل

نصب واحتيال: شرطي يكري زي الأمن الوطني لصديقه لاستعماله... التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصب واحتيال: شرطي يكري زي الأمن الوطني لصديقه لاستعماله... التفاصيل
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

سيمثل أمام محكمة الرباط الإبتدائية الإثنين المقبل، 26 أكتوبر الجاري، شرطي وصديقه بتهم خطيرة: ارتداء لباس نظامي للشرطة بغير حق، والمشاركة في ذلك، ومنح زي وظيفي للغير. 

القضية تعود لنهاية الأسبوع الماضي، حيث تم اعتقال شرطي وصديقه وإيداعهما رهن الإعتقال الإحتياطي بالسجن المحلي العرجات 1 بسلا، بعدما عمد الأول لكراء زيه الوظيفي للثاني بمقابل مادي، ليستغله للتنقل من العاصمة نحو مسقط رأسه تيفلت، موهما والدته وأفراد عائلته أنه التحق بصفوف الأمن الوطني مؤخرا بعد نجاحه في مباراة الشرطة وتعيينه بالرباط. 

القضية بدأت بكشف تحريات أمنية أن شخص غريب عن جهاز الشرطة، يتحرك ببذلة رسمية خاصة بالأمن الوطني، لتبين التحقيقات الأولية أن اللباس يخص شرطيا بالرباط، ليتم إشعار المديرية العامة للأمن الوطني بالأمر، وإحالة الشخص المعتقل على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، إذ أعطى وكيل الملك ، تعليماته بوضع الموقوف إلى جانب الشرطي صاحب البذلة، رهن تدابير الحراسة النظرية، والبحث عن ضحايا محتملين لهما. ليتضح فيما بعد أنه كان يمنح مبالغ مالية للشرطي الموقوف، مقابل استعمال اللباس الرسمي، وكانا يرتادان الملاهي الليلية في نهاية الأسبوع.

من جهتها قررت المديرية العامة للأمن الوطني فور إخبارها بتفاصيل الموضوع من قبل ولاية أمن الرباط سلا تمارة الخميسات، تجريد الشرطي من زيه النظامي وسلاحه الوظيفي في انتظار قرار القضاء، بعدما تبين لها من خلال الأبحاث الإدارية والتمهيدية إخلال الأمني بواجبه المهني بشكل واضح وجلي. 

 
مجموع المشاهدات: 17204 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بنعبود
حتى الكسوة دالشعب ولات كتكرا
خدام الدولة مقنعاتومش أعالي البحار والكريانات والطاكسيات.....حتى الكسوة لشرهالوم الشعب كراوها، ما دمت في المغرب فلا تستغرب هذا نمودج صغير للفساد. بوليسي يكري كسوة الشعب، الولاة يدوزو الصفقات نالزوجات ديالهوم كولشي شفار الله يحفظ إذا مجاش شي مصيبة نهاد البلاد.
مقبول مرفوض
0
2020/10/22 - 04:16
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة