الرئيسية | حوادث وقضايا | قدم اعتذاره.. الكوميسير "الخراز" يثير غضب الجالية بسبب "إلى كلاو بحالنا غايديرو فاييت"!(فيديو)

قدم اعتذاره.. الكوميسير "الخراز" يثير غضب الجالية بسبب "إلى كلاو بحالنا غايديرو فاييت"!(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قدم اعتذاره.. الكوميسير "الخراز" يثير غضب الجالية بسبب "إلى كلاو بحالنا غايديرو فاييت"!(فيديو)
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

هي خرجة غير محسوبة بطلها "الكوميسير" المتقاعد "الخراز" ، الذي تحدث في إحدى فيديوهاته عن أوضاع الجالية المغربية، وتكلم عن مستوى عيشهم مقارنة بمستوى عيش المغاربة بالمغرب.

وقال الخراز :" 50 في المية منهم الى طيبو طيابنا وكلاو مكلتنا لي تاناكلو فالمغرب والله حتى يديرو فاييت"، مردفا :"تايشدو جوج مليون ونص ، تايخسروها فالكراء وفالضرائب وشي حوايج ، وتايكملو بالفرماح ". 

هذه التصريحات اعتبرها العديد من أفراد الجالية المغربية مهينة في حقهم، وردوا عليه بفيديوهات عديدة، أكدوا من خلالها انهم يعيشون على الطريقة المغربية ويأكلون من "الكاميلة" و"الطاجين" ، عكس ما ادعاه الخراز . 

ومن جهة أخرى ، هذه الخرجة خلقت نقاشا واسعا حول الظروف التي دفعت الشباب الى الهجرة، حيث رد أحد الشبان قائلا :" علاش ماقلتيش أ الخراز بان الجالية مكرفصة في سبيل عائلاتهم بالمغرب ، علاش ماقلتيش بلي الظروف وغياب الصحة والتعليم وحسن الاستقبال فالادارات هو لي خلا الشباب يهاجر".

هذا وطالب العديد من المغاربة بالخارج باعتذار صريح من الخراز ، وهذا ما قام به بالفعل ، حيث قدم اعتذاره بشكل رسمي وقام بحذف الحلقة التي تطرق خلالها لتعرض إحدى الشابات الراغبات في الحريك للنصب، مبررا انه لم يقصد بتاتا المساس بالمغاربة المقيمين بالخارج، وأنه كان يقصد فئة المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون ظروفا صعبة بديار المهجر . 

يشار ان الجالية المغربية تعد أكبر دعامة للاقتصاد الوطني، وأول مصدر للعملة الصعبة، ويساهم افرادها في الاستثمارات والمشاريع ، حيث أعلن والي جهة بني ملال مؤخرا خلال لقاء حضرته وزيرة الجالية ، عن ترويج ازيد من 400 مليون درهم من الاستثمارات من طرف الجالية بجهة بني ملال خنيفرة وعن خلق حوالي 90 مقاولة خلال الخمس سنوات الأخيرة.

مجموع المشاهدات: 26240 |  مشاركة في:

مقالات ساخنة