الرئيسية | حوادث وقضايا | مؤسسة جذور لمغاربة العالم تقرر مقاضاة خراز بعد تصريحاته الأخيرة عن الجالية(فيديو)

مؤسسة جذور لمغاربة العالم تقرر مقاضاة خراز بعد تصريحاته الأخيرة عن الجالية(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسة جذور لمغاربة العالم تقرر مقاضاة خراز بعد تصريحاته الأخيرة عن الجالية(فيديو)
 

أخبارنا المغربية-عبد الرحيم مرزوقي

قال عزيز وهبي رئيس مؤسسة جذور لمغاربة العالم، أن مؤسسته قررت مقاضاة الضابط المتقاعد عبد القادر خراز، على خلفية خرجته المثيرة للجدل على قناته باليوتوب، والتي قال فيها أن "50% من المهاجرين المغاربة إذا كلاو فحالنا (يقصد مغاربة الداخل) غادي ديرو فاييت".

وأضاف وهبي في تصريح ل"أخبارنا"، أن مؤسسته قررت مقاضاة خراز بسبب تصريحاته "المسيئة" للجالية المغربية بالخارج، وتصويرهم كأنهم "جياع" ، مضيفا "أن جل مغاربة العالم مكافحون ومن خيرة ما أنجب هذا الوطن ، وأغلب المشاريع بجهة الدار البيضاء-سطات وجهة بني ملال خنيفرة على وجه الخصوص تعود لمهاجرين مغاربة".

وأضاف وهبي "لا يحق لأحد أن يسعى لخلق البوز على حساب المغاربة"، مضيفا أن "جلالة الملك يعتبر مغاربة العالم بمثابة السفراء الحقيقيين للبلد".

وشدد نفس المتحدث أن "مغاربة العالم موحدون ولايمكن لأي شخص التنقيص منهم أو الاستهزاء بهم وموعدنا مع خراز ردهات المحاكم"، يضيف المتحدث.

 

مجموع المشاهدات: 16193 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (30 تعليق)

1 | سرحان
جاب الربحة
الخراز جاب الربحة، ... و الله حتى جاب الربحة، هذا فقط لاتعلم أن لا يفتري لا على المهاجرين و لا على القاطنين المغرب.
مقبول مرفوض
2
2021/04/18 - 02:42
2 | Salim
ههههههه
العرب مساكن كلهم عقد فعقد. السيد مانوا فيها والو وزايدون راه كيجوعوا باش يبنيو فالمغرب هذا راه واقع. واش المغاربة تما كيمشيو للتزلج ? واش كايمشيو المطاعم يوم السبت ? واش كيعطيو لولادهم الفلوس باش يدورو ?. اللي تبنى هاد التخربيقة كيقلب على موقع انتخابي لا أقل و لا أكثر.
مقبول مرفوض
-17
2021/04/18 - 03:04
3 | عبد الله
خرجة نزقة للأسف سوف تجر عليه مشاكل لا حصر لها
جنت على قومها براقش كما يقول المثل العربي. كان على المسمى الخراز أن يحسب ألف حساب لخرجته غير المحسوبة. حب الناس تكليف و ليس تشريفا
مقبول مرفوض
5
2021/04/18 - 03:40
4 | اخوة
اخوة
زلة لسان المغاربة اخوة
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 03:49
5 | Argenteuil by night
الشلاهبية
نعلة الله عليكم خليتوا مشاكل و معانات الجالية وتابعين الخوى الخاوي هد الجمعيات كتمتل راسها كمهاجر هد الناس ما كايمتلونيش رباعة الشلاهبية ولم يسبق لي ان سمعت بهد الجمعية او هد الشلاهبي الخراز ولد بلادنا وما قال غالحقيقة كلشي بغى يركب على الموجة
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 04:09
6 | Mostafa
الله يسامح
لا اضن ان س الخراز كان يقصد اهانة مغاربة الخارج ان كلامه كان ارتجاليا ولم يكن مكتوبا حتى نقول انها إساءة عن عمد وسبق الاصرار والترصد
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 04:35
7 | كمال
النفاق
مرضيتوش رآه قال الحقيقة لكيعرفها الجميع وخاصتا المهاجرين أغلبهم اكتر من 50% عايشين بالمساعدات التي تقدمها الدول واغلب المستفيدين يتحايلون للاستفادة وبلا متزيدوفيه سترو راسكم كون مكانش الكلام صحيح كون كاع متعطيوه قيمة ولا تعبروه
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 05:21
8 | باحث في قضايا الهجرة.
تصحيح.
بلغت تحويلات المهاجرين سنة 2020 : 69 مليار درهم، وليس 80 مليار درهم. كما أعلن رييس جمعية جذور.
مقبول مرفوض
1
2021/04/18 - 05:35
9 | مهاجر
بصراحة
من أنتم لتتكلموا باسمنا نحن مغاربة المهجر....الرجل اعتذر وانتم تبحثون عن الشهرة .. لم نسمع بكم من قبل...لا تركبو على ظهورنا..الى الجحيم جمعياتكم...نحن المغاربة في المغرب او الخارج..من نخوتنا عندما يخطئ اي مغربي ثم بعدها يعتذر ...نتسامح معه..ونعفو عنه هكذا علمنا وطننا الحبيب...
مقبول مرفوض
2
2021/04/18 - 05:41
10 | مهاجر
اقرأ نفسك قبل انتقاد غيرك.
اين تتجلى الإساءة؟ /هذا السيد الخراز لم يسيء بأحد قال بان البعض في المغرب يعيش أحسن من الجالية في الخارج وشيء طبيعي الناس مختلفة المستويات :في الرزق في المعيشة في الصحة ..... هذا السيد انتقدوه كثيرا من الناس و لا لشيء/ فقط بانه قال الواقع ولكن لم يسيء بأحد. ولهذا /علينا جميعا قبل انتقاد غيرنا يجب عليناان نقرأ أنفسنا اولا.
مقبول مرفوض
-2
2021/04/18 - 06:07
11 | الشرقي
رمضان كريم
وتفرق على رجل ودير حلقة كيجمع بها أسوي تاه الفلوس راه التقاعد اقليل مكفاهس امش اصرق نعل الشيطان الله اسامح معمر اعاود
مقبول مرفوض
-1
2021/04/18 - 06:45
12 | يعيدي
حرية التعبير
رآه السيد حر في آراءه ورأيه شخصي
مقبول مرفوض
-1
2021/04/18 - 07:11
13 | محمد من المانيا
ممثل مغاربة العالم المجهول
على مايبدو أنك أنت الذي تريد أن تفعل البوز ، عيب وعار هذا الحملة المسعورة على السيد الخراز ، بمجرد قوله الحقيقية ، أنا مهاجر مغربي و كلنا نعرف أن هناك مهاجرين مغاربة فقراء، وهذا ليس عيب لأن أوروبا لا تمطر نقودا ، و كل لسان الرزق المكتوب له من عند الله . إذا لا داعي الحجب الشمس بالغربال ، الخراز اعتذر و نحن كجالية نقبل اعتذاره ولن نقاضيه اللهم إذا أردت أنت ذلك، لم نسمع لك ايها الممثل خبر ابدا هنا في المهجر و لا أحد يعرفك من الجالية . ربما فكرتك للشهرة على حساب السيد الخراز سترتد عليك و على كل حقود و انتهازي .
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 07:13
14 | مغترب
مراهقة الستينيات
مشا فيها الزغبي قلب عليها،وصراحة كيف لرجل امن سابق يسمح له بسرد خبايا و اسرار العمل وتركه يسرد قصص من الخيال
مقبول مرفوض
-2
2021/04/18 - 07:14
15 | عبد الله العرائش
مغربي قح
مند البداية وانا ضد المحتوى الاجرامي الذي يقدمه الخراز على قناته اليوتوب. لانه لايضيق اي شيء للمستمع. كنا نتمنى ان يقدم لنا مواضيع وشروحات عن قانون السير مثلا وعلاقة المواطن بالشرطة. الخراز يحكي احدات وقعت عندما كان في سلك الشرطة هل هي صحيحة ام لا الله اعلم . ربما يبحث عن البوز لتحقيق ارباح أكثر. اما الجالية التي انتفضت ضد كلمة سباكيتي ولم تحتج على كلمة دعارة وتلاجات روتيني اليومي الذي انتشر بشكل شوه سمعة البلد. هنا نضع علامة استفهام هل فعلا هده الجمعية استفزتها كلمة سباكيتي وتدافع عن سمعة البلد ام هناك نية مبية لانعلمها نحن.
مقبول مرفوض
5
2021/04/18 - 07:30
16 | محمد
اعتذار غير مقبول
ان الاعتدار الذي قدمه المسمى خراز غير مقبول جملة وتفصيلا وهى عبارة عن دموع تماسيح لكي يبقي الارباح المادية التي يتقاضها ٬بواسطة سرد قصصه السريالية ولذالك وجب على السلطات المتخصصة آٍتخاد الاجراءات اللازمة في حقه وعلى النيابة العامة فتح تحقيق في النازلة
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 08:18
17 | Meryam
الخير فيما اختاره الله
اتمنى ان لا يكون الهدف من كل هذا جمع الأموال من الجالية بحجة الدفاع عنهم(الرجل قد اعتذر ومريضنا ما عندو باس)
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 08:29
18 | Nono
France
الله يبارك فيك ا خويا حنا لي جا يمسح فينا رجليه حنا ممقبولينش في بلادنا كتر من بلادات الناس
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 09:35
19 | عثمان
لاباس عليه
باركه من تخربيق اش قال بالسلامه؟ حر يقول اللي بغا. بحال الى زعمه حيد ليك الخلصه؟ وملي تقاضيه المحكمه بغرامه ماليه شكون ياخد هاد الفلوس مغاربه العالم ولا مؤسسة جذور؟ !!!
مقبول مرفوض
-4
2021/04/18 - 10:05
20 | مهاجر حر
بلد الامان والحريات
لا تمثلني اي جمعية، والخراز رجل عفوي وفهمنا ماذا كان يقصد ،فلهذا لا داعي للركوب على الامواج وسير قضي لراسك شي حاجة
مقبول مرفوض
-2
2021/04/18 - 10:47
21 | Fatima
Rabat
الخرازلم يقصد المس بكرامة المها جر المغربي وتكلم بعفوية ولما هذه التعقدات التي لا فاءدة منها وتعضيم وإعطاء الاشياء اكثر من حجمها الله اهدي الخلق وخصوصا نحن في شهر التسامح والغفران يامسلمين
مقبول مرفوض
-1
2021/04/18 - 12:46
22 | Abdel
كن محايدا
مع الاسف لقد اساء هذا الانسان الى أصناف عديدة من مجتمعنا من بينها المقاهي لأنه يتكلم بمتطق الرأي الوحيد لا بمتطق الرأي والرأي الآخر ولا كمحلل محايد
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 01:37
23 | احمد
مهاجر
اين هو المشكل راه قال الصح ربما الطريقة باش تكلم استفزازية .كيلو طماطم 2.5€،كيلو قرعة خضرا تاع المغرب 3.5€.كيلو جلبانة طرية 5€ كيلو فلفل 3€ يعني الی بغيتي طاجين مغربي بالشلادة خاصك علی الاقل 30€ وناقصاه اللذة والبنة تاع المغرب هذا غير غداء
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 01:39
24 | Kaza
تفسير
ما معنى هذا الهجوم المسير و المسيس على زلة لسان او سوء التعبير من طرف شخص اعتذر عن فعله، المسامح كريم، و تقبل الاعتذار من شيم المسلم، لكن من الواضح أن السيد عزيز وهبي و مؤسسته من تبحث عب البوز و الشهرة. لقد حققت هدفك و أصبح المغاربة يعرفون اسمك الان. برافو
مقبول مرفوض
1
2021/04/18 - 01:52
25 | فوزية
قلة الشغل
سير الله يعفو عليك السيد شفتوه غادي مزيان بغيتو تهرسوه
مقبول مرفوض
-1
2021/04/18 - 02:01
26 | يونس
المحاكم
اصلا شكون نتا باش دافع علينا نحن الجالية شكون عطاك تفويض دايرين جمعيات بش تنصبو بهم الجمعيات دارو الخير امولاي ماشي المحاكم
مقبول مرفوض
-1
2021/04/18 - 02:47
27 | Kamal
شهر التسامح.
السيد اعتذر. اش باقي بغيتي؟ الجالية عندها مشاكل اكبر وأهم سير قلب عليهم أو حل ليهم مشاكلهم. ونتا باينة من هضرتك انسان دون رحمة. ونحن في شهر الغفران والتسامح. الجمعية يجب أن تعطي المثال في التضامن والاخوة بين جميع المغاربة ماشي مثال فالانتقام والتباغض. سير الله يهديك او صافي.
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 05:58
28 | طيب المانيا
ارحموا اخوكم
انا كمهاجر هذه الجمعيات لها أهداف ربحية. السيد ما قال الا الواقع المرير. لماذا لا ترضون بالحقيقة. ارحموا السيد وتعاونوا على بناء الوطن واتركوا المشاحنات والضغينة جانبا، نحن اخوة سواء بالمغرب او خارجه، حكموا العقل والمنطق. السيد تكلم بصفة عامة وهذة حقيقة لا غبار عليها، انا اعيش بألمانيا واعرف ظروف الناس. هذه الجمعيات لا تمثلني وانا بريئ منه، وما على الخراز الا ان يقوم بحملة لجمغ توقيعات المهاجرين الذي قبلوا الاعتذالا وانا أولهم. والسلام عليكم
مقبول مرفوض
2
2021/04/18 - 06:31
29 | Simo
حق الرد على رءيس الجمعية
من انتم كممثلين للجالية من خول لكم التحدث باسم الجالية كمهاجر مغربي لماذا لا تدافعون عن مغارية المهجر وما تفعل بهم شركات النقل البحري الإيطالية من ارتفاع تكلفة السفر ولماذا لا تطالبون بخط بحري مغربي او تريدون ركوب الموج اوالحاءط القصير الخراز اعتذر ولم يكن مقصوده إهانة الجالية
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 06:40
30 | Adil
المسامح كريم
السيد غلط واعتذر .زلة لسان لا أكثر.المفروض نسامحوه .الله سبحانه وتعالى لايعاقب على الخطأ.ونحن البشر قلوبنا حجر .ولا مكان للرحمة في قلوبنا.اللهم لطفك
مقبول مرفوض
0
2021/04/18 - 08:09
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة