الرئيسية | حوادث وقضايا | تفاصيل حول اقتناء المغرب لطائرات بدون طيار تركية الصنع

تفاصيل حول اقتناء المغرب لطائرات بدون طيار تركية الصنع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل حول اقتناء المغرب لطائرات بدون طيار تركية الصنع
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف منتدى "فار-ماروك"، على موقع فيسبوك، عن تفاصيل صفقة أبرمها المغرب لشراء طائرات بدون طيار تركية الصنع.

وأوضح المنتدى أن "قيام المملكة بتطوير ترسانتها العسكرية يدخل في إطار مسلسل مستدام يهدف الى إكساب القوات المسلحة الملكية القدرات الرادعة للدفاع عن حدود و مصالح المملكة بما يتناسب مع مكانتها الإقليمية و الأخطار المتعددة التي تواجهها في محيطها الإقليمي أو القاري".

وتابع المصدر أن "القوات المسلحة الملكية لطالما كانت سباقة في جلب أحدث التكنولوجيات العسكرية وتكوين كوادرها على استخدامها لجعلهم على أعلى درجات الكفاءة الأكاديمية والمعرفية والقتالية، ما يكسبهم القدرة على أداء مهاهم داخل وخارج حدود الوطن وداخل محيط متعدد الحنسيات بشكل ممتاز".

وبالنسبة لشراء درون "بيرقدار" التركي، أشار المنتدى إلى أن "المحادثات المغربية التركية في هذا الشأن بدأت منذ سنة 2019، قبل تحرير الكركرات بأزيد من سنة".

وستكون النسخة التي سيحصل عليها المغرب، يوضح المصدر "مجهزة بتكنولوجيا حديثة وخاصة، تركية أو غير تركية، لكي تندمج في الأنظمة القتالية المختلفة للمملكة بشكل سلس، سواء تعلق الأمر بأجهزة الاستشعار والتوجيه ونظام القيادة والتحكم و غيرها، وبالتالي فالنسخة المغربية غير معنية بقرار بعض الدول حظر توريد أنظمة مستخدمة في النسخ التركية لهذا الدرون".

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 19480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة