الرئيسية | حوادث وقضايا | فريق طبي يجري عملية جراحية الأولى من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة (صور)

فريق طبي يجري عملية جراحية الأولى من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فريق طبي يجري عملية جراحية الأولى من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة (صور)
 

أخبارنا المغربية ــ بني ملال

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب الكلي والمسالك البولية  بالمستشفى الجهوي ببني ملال بقيادة الدكتور صلاح الدين الكشبور والدكتور خالد القصيري، من إجراء  عملية جراحية نوعية هي الأولى من نوعها على المستوى الجهوي لمريض في عقده السادس  يعاني من سرطان المثانة في حالة متقدمة (النبولة)،وذلك باستئصال المثانة والبروستاتة وتركيب مثانة جديدة اصطناعية مكونة من أمعاء المريض ذاته.

جدير بالذكر أن هذه العملية تعتبر من العمليات الجراحية  المعقدة التي تتطلب تدخلا طبيا وكفاءة عالية  من المستوى الثالث بحيث  تجرى في غالب الأحيان بالمستشفيات الجامعية.

العملية استغرقت حوالي الأربع ساعات و أجريت في ظروف صحية جيدة بمشاركة طاقم طبي  وتمريضي متخصص  في التخدير والانعاش، أما  المريض فهو يتمتع بصحة جيدة ويتواجد حاليا بمصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجهوي تحت المراقبة الطبية.

وبهذه المناسبة تقدم  المدير الجهوي للصحة بالتهنئة  للفريق الطبي والتمريضي الذي أشرف على هذه العملية الدقيقة ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا العمل الانساني في هذا الشهر الكريم، ومن خلالهم إلى جميع الاطقم الصحية بمستشفيات الجهة على المجهودات التي ما فتئوا يبذلونها للرقي بجودة الخدمات الصحية لفائدة ساكنة جهة بني ملال خنيفرة.

مجموع المشاهدات: 10004 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | موطن مغربي
العلم نور
شكرا لطاقم الطبي نهنئهم على هدا النجاح مزيد من النجاحات ان شاء الله
مقبول مرفوض
2
2021/05/06 - 04:46
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة