وسط تدابير صارمة.. المدير الإقليمي بالمضيق الفنيدق يواكب سير الامتحانات بمارتيل

ضغط امتحان مادة الفلسفة ينتهي بنقل تلميذة صوب المستعجلات بطنجة بعد إغماء مفاجئ

انهيار أسرة وأقارب الراحل ياسين سائق "إندرايف" لحظة وصول المتهمين إلى محكمة الاستئناف

قبيل أذان الجمعة..توقيف امرأة منقبة يشتبه في تورطها بممارسة أعمال غريبة داخل مقبرة "كورزيانة" بطنجة

حزب التجمع الوطني للأحرار يكشف رسميا أسماء مرشحيه للانتخابات التشريعية المقبلة

ردود فعل تلاميذ الباك حول امتحان الرياضيات: لي حط الامتحان مغاديش يخرجو هو براسو

في سابقة من نوعها بالمغرب..نساء الصحة بـ"الكدش" يؤسسن مكتبا نقابيا نسائيا مائة بالمائة(وثيقة)

في سابقة من نوعها بالمغرب..نساء الصحة بـ"الكدش" يؤسسن مكتبا نقابيا نسائيا مائة بالمائة(وثيقة)

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية-جمال مايس

في خطوة غير مسبوقة بالمغرب، تمكنت نساء الصحة بسيدي قاسم من تأسيس مكتب نقابي إقليمي 100 في 100 نسائي، للنقابة الوطنية للصحة المنضوية، تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT.

ويتشكل هذا المكتب النسائي من 26 عضوة من نساء الصحة يمثلن جميع المؤسسات الصحية بالإقليم، وتتزعمهم الدكتورة إكرام حنشي التي تم اختيارها كاتبة عامة لهذا الفرع النقابي النسوي.

ويرى متتبعون ان تأسيس النساء لمكتبهم النقابي، يعكس المراحل المتقدمة في النضال التي وصلن إليها، ومنافستهن للرجل في الدفاع عن قضايا الشغيلة من الجنسين والمطالبة بالحقوق، وصون المكتسبات.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات