الرئيسية | حوادث وقضايا | تصنيع سيوف وسكاكين كبيرة الحجم يقود إلى اعتقال حدادين بفاس(صور)

تصنيع سيوف وسكاكين كبيرة الحجم يقود إلى اعتقال حدادين بفاس(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصنيع سيوف وسكاكين كبيرة الحجم يقود إلى اعتقال حدادين بفاس(صور)
 

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة فاس بتنسيق وثيق  مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأربعاء 16 يونيو الجاري، من توقيف تسعة (09) أشخاص يمتهنون الحدادة، وذلك للاشتباه في تورطهم  في صناعة وإعداد وترويج أسلحة بيضاء من شأنها المساس بأمن المواطنين وسلامتهم الجسدية.

ويأتي توقيف هؤلاء المشتبه بهم في إطار العمليات الأمنية المتواصلة بمدينة فاس، والرامية لمكافحة الجريمة وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم وتوطيد الإحساس بالأمن لدى عموم المواطنات والمواطنين.

وقد تم توقيف المشتبه فيهم التسعة على ضوء معلومات دقيقة تشير إلى الاشتباه في استغلالهم لورشات خاصة بالحدادة في تصنيع أسلحة بيضاء من مواد أولية من الحديد والصلب، عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير وسيوف وأدوات قاطعة، وذلك من أجل ترويجها لفائدة مشتبه فيهم متورطين في ارتكاب اعتداءات جسدية وأفعال إجرامية موسومة بالعنف.  

وقد مكنت عمليات التفتيش التي تم تنفيذها بمجموعة من ورشات الحدادة بأحياء سيدي بوجيدة وعوينات الحجاج والمدينة القديمة بمدينة فاس، عن حجز ما مجموعه 21 سيفا من الحجم الكبير ومجموعة من الأدوات المستعملة في تقطيع المعادن والحديد ولحمها وتجهيزها لهذه الأنشطة الإجرامية.

 وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التمهيدية التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات والدوافع المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق تدخلات مماثلة شهدتها مدينة فاس خلال الأيام القليلة الماضية، ومكنت من تفكيك مجموعة من الشبكات الإجرامية المتورطة في عمليات الابتزاز والسرقة بالعنف وتحت التهديد باستعمال الأسلحة البيضاء، وأسفرت عن توقيف ما مجموعه 41 مشتبها فيه تم تقديمهم إلى العدالة فور انتهاء إجراءات البحث.

مجموع المشاهدات: 13287 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عثمان بن محمد
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
اللهم أصلح حال المسلمين و اهدهم و يسر الهدى لهم
مقبول مرفوض
5
2021/06/17 - 09:56
2 | المنصوري
العقوبة الرادعة
تحية لرجال الأمن على تدخلهم،أقترح أن يسأل المجرمون لما يقبض عليهم بأسلحتهم البيضاء عن مصدرها لينال صناع الماسي عقابهم ،لكون مثل هذه الأدوات هي مرعبة ومساهمة في الترويع والهلع.
مقبول مرفوض
6
2021/06/17 - 10:07
3 | Hassan
ضربة مْعَلَّمْ
رائع جداً، إذا أردنا مكافحة أصحاب السيوفا فيجب مكافحة صانعيها وبائعيها أولاً. أتمنى أن تحارب السلطات كل الصانعين على المستوى الوطني، وكىم من روح ستُنقَد هكذا
مقبول مرفوض
9
2021/06/17 - 10:11
4 | محمد
تحية لرجال الامن
الإعدام والمؤبد لهؤلاء الجرمون هم أيضا مجرمون هم من يصنع الاداث للمجرمين ادا هم أيضا مجرمون اعدام جزاكم الله خير ان أردنا أن تتقلص ااجريمة
مقبول مرفوض
0
2021/06/18 - 01:11
5 | محمد
خبر مفرح
هذا خبر مفرح، الضرب بقوة في حق كل من سولت له نفسه المساس بامن المواطنين، صناعة السيوف جريمة كبرى وعقابها ينبغي ان يكون قاسيا.
مقبول مرفوض
1
2021/06/18 - 01:18
6 | dahbi
مازال حاجة اخرى
سارقي اغطية البلوعات ومن يشتريها....
مقبول مرفوض
2
2021/06/18 - 03:05
7 | abdellah en france
merci bien aux force de l'ordre.
كما تشدد القانون فى المغرب على من يشتري المسروقات ٠ أتمنى أن لا يرحم من يصنع أدوات الإجرام للمجرمين ،و هم يعرفون زبنائهم بالطبع. و شكرا لكل من يساهم في استقرار الوضع .
مقبول مرفوض
1
2021/06/18 - 10:29
8 | مصطفى
لطفك يارب
ملي شفت هاذ السيوفا جاب ليا الله بحال الى كنتفرج في فيلم الرسالة
مقبول مرفوض
1
2021/06/18 - 01:39
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة