الرئيسية | حوادث وقضايا | السلطات المحلية ببرشيد تهدم فيلات ومستودعات جرى تشييدها بدون ترخيص(صور)

السلطات المحلية ببرشيد تهدم فيلات ومستودعات جرى تشييدها بدون ترخيص(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات المحلية ببرشيد تهدم فيلات ومستودعات جرى تشييدها بدون ترخيص(صور)
 

أخبارنا المغربية-عبد الرحيم مرزوقي

شنت السلطات الإقليمية بعمالة إقليم برشيد، منذ بداية الأسبوع الماضي، حملة واسعة لمحاربة البناء غير المرخص، حيث قامت بهدم عدد من  البنايات التي تم إنشاؤها  دون ترخيص، بعدد من الجماعات بالإقليم.

وشملت هذه العملية هدم أزيد من 10 بنايات عشوائية بكل من دوار الشراكة بتراب جماعة الساحل ولاد حريز، وأخرى بدوار أولاد علال، ضمنها مستودعات تم إحداثها، مؤخرا، وذلك بموجب مقتضيات القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير، ومقتضيات القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات.

وتم تطبيق القانون في حق المخالفين في ميدان التعمير، كالتجزئ السري وتقسيم العقارات دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل.

وكشف مصدر من السلطة المحلية، أن العمليات تم تنفيذها تحت إشراف لجنة إقليمية مكونة من مصالح قسم التعمير بالعمالة والسلطات المحلية والقوات العمومية، معززة بجرافات تابعة للمجلس، وصاحبتها بعض الاحتجاجات من قبل السكان الذين قاوموا السلطات المحلية والقوات العمومية، لمنعها من مباشرة عملية هدم منازلهم.  

هذا، في وقت كان بعض السكان ممن هدمت منازلهم، قد علموا بقدوم اللجنة المختلطة بغرض الهدم، حيث كانت بعض المنازل فارغة، بعد إخراج جميع الأثاث إلى خارج المنازل لفسح المجال للجرافات من أجل مباشرة عمليات الهدم.

مجموع المشاهدات: 12955 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ابو سلمى
السلطات المحلية ببرشيد تهدم
مبادرة محمودة ، اعتقد انه لولا تدخل جهات عليا لها ارادة في خدمة هذا الوطن لما تم هذا الهدم. هين كانت السلطة م لتصل هذه البنايات إلى ما عليه. يجب الضرب على أيدي المفسدين
مقبول مرفوض
1
2021/06/18 - 12:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة