الرئيسية | حوادث وقضايا | في خرجة مثيرة...معتقل حراكي سابق يُرجع سبب انتحار زميله واحتراق المنزل "المسكون" بالحسيمة إلى كتاب "شمس المعارف الكبرى"

في خرجة مثيرة...معتقل حراكي سابق يُرجع سبب انتحار زميله واحتراق المنزل "المسكون" بالحسيمة إلى كتاب "شمس المعارف الكبرى"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في خرجة مثيرة...معتقل حراكي سابق يُرجع سبب انتحار زميله واحتراق المنزل "المسكون" بالحسيمة إلى كتاب "شمس المعارف الكبرى"
 

أخبارنا المغربية : بـدر أعـراب

خـرج المعتقل السابق على ذمة "حراك الريف"، هشام دلوح، عن صمته أخيرا ليكشف عـن معطيات مثيرة تميط اللثام بحسبه، عـن الوقائع الغريبة التي يعيش حي "بـاريو" بمدينة الحسيمة على وقعها مؤخرا، وهي الوقائع التي أثارت جدلا واسعا واستأثرت باهتمام الرأي العام المحلي بعد تصدّر عناوينها المشهد الإعلامي بالإقليم.

وكشف دلوح، ضمن "بثّ مباشر" على حسابه الشخصي بموقع فايسبوك، أن أسباب اندلاع الحرائق المتكررة والمتوالية بمنزل بالحي المذكور وسط ظروف غامضة ومبهمة، ووقوع فاجعة انتحار المعتقل السابق "منير وعلي" القاطن بالمحاذاة من المنزل المعني، مـردّها إلى ممارساتٍ ترتبط بأعمال سحر وشعـوذة.

وأضاف المتحدث أن زميله الذي أنهى حياته بطريقة مأساوية بعدما ألقى بنفسه من علّوٍ شاهق بمنزل أسرته، كـان يواظب في آخر أيام حياته على قراءة كتاب "شمس المعارف الكبرى"، محذرا من قراءة هذا الكتاب المحظور الذي لـه عواقب وخيمة، لكون محتواه عبارة عـن "جداول سحرية وطلاسم شيطانية يحرُسها الجان"، يـردف.

وبخصوص القضية التي باتت تُعرف إعلاميا بـ"منزل المكي" الذي تندلع بعُقره الحرائق باستمرار، عـزا دلوح سبب ذلك إلى وقوف عصابة تنشط في أعمال السحر والدجل وراء هذه الواقعة، مردفا أن الرّاقي المتطوع لترقية المنزل أصبح يتلقى هـو الآخر رسائل مجهولة على هاتفه تهدده بإلحاق الأذى به ما إذا لم يغادر إلى حال سبيله.

وكـان حي "باريو" قد عرف طيلة الأسبوع الفارط، حادثين مفجعين إثر إقدام الناشط "منير وعلي" على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الثالث من منزل أسرته بحيث لفظ أنفاسه على الفور، وقبلها بأيام قليلة استفاق الحي على هـول حرائق تكرّر نشوبها في منزلٍ أعجزت المحققين الأمنيين عـن تحديد أسبابها وملابساتها.

 

هـذا، ومـا تزال مصالح الأمن تواصل تحقيقاتها بشـأن قضية "منزل عائلة المكي" التي يكتنفها الغموض، من أجل كشف حيثياتها واستجلاء حقيقتها، خصوصا وأن مالك المنزل يتهم عصابة مجهولة بالوقوف وراء هذه القضية المثيرة للجدل وبتحويل حياة أسرته إلى جحيم لا يطاق.

مجموع المشاهدات: 15567 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مواطن مغربي
كفى
كفى مغالطات وغيبيات وزرع الجهل في عقول الناس هل الجن يستعمل اساليب التواصل الاجتماعي أو الهاتف. ستظهر الحقيقة ربما هناك شخص ما يحاول افراغ قاطن البيت.اما مسألة الراقي فهذا هو الدجل بعينه .ولاضفاء المصداقية قاموا بتسميتها رقية شرعية وهل هناك ماتسمى غير شرعية
مقبول مرفوض
12
2022/01/31 - 03:29
2 | العيدي
يجب حظر كتب السحر
نعرف أن الفقر يمكن أن يسقط الناس في المحرمات ومن المحرمات التي تجلب المال والثروة بسهولة تعاطي السحر والسحر يتعلمه السحرة من الكتب وحتى من مواقع بالإنترنت.لذا يجب على السلطات الحرص على جمع كتب السحر من الباعة وحرقها كما يجب عليها حجب مواقع السحر باليوتيوب خصوصا ومراقبة الرقاة واعتقال السحرة منهم.
مقبول مرفوض
0
2022/01/31 - 03:48
3 | متقاعد في الامن
تعقيب
كتاب شمس المعارف لا يسبب الإنتحار أو ما شابه دلك كما يدعون بالفعل فيه سحر و طلامس و كدلك كلام الله من القرآن و فيه أسماء الأنبياء و الرسل و أدعية في الصالح العام أنا شخصيا قرأته بأكمله و فهمت محتواه و في الأخير لقلب على شيء سوف يلقاه و في الأخير الله إرحمه و يغفر له
مقبول مرفوض
-1
2022/01/31 - 03:55
4 | زوالي فجر دين
لا اصدق
انا لا اصدق ماذكر في المقال انا اتوفر على كتاب شمس المعارف الكبري ل علي البوني رحمه الله واقراه ولم يحصل لي،اي شيء بالعكس الحمد لله هناك ادعية اذا التزمت بها تقيك من الحسد والعين خاصة ادعية اسماء الله الحسنى.
مقبول مرفوض
0
2022/01/31 - 04:46
5 | لحسن
رأي
إلى صاحب التعليق الاول نسيت امر الحجامة النبوية الشريفة هل هناك حجامة نبوية غير شريفة او حجامة غير نبوية للاسف امور الشعوة و الطقوس الشيطانية جدارية يعلق عليها الأغلبية عدم رضاهم بالقضاء و القدر و يراها البعض ابواب تفتح لهم الرزق، الشهرة، الراحة النفسية ... و الحقيقة انها من امور الشرك بالله
مقبول مرفوض
0
2022/01/31 - 05:08
6 | ساري
كذب في كذب
كتاب شمس الخرافات قرأته مرتين ولم يزعزع في ولا شعرة لانني من البداية لدي قناعة أن الاديان خرافة والجن خرافة وهذا هو السبب الذي جعلني استهزأ من هذا الكتاب
مقبول مرفوض
-6
2022/01/31 - 06:11
7 | حقيقة
الى صاحب التعليق 6 كذب في كذب
من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلاهادي له، هو الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا وهو العزيز الغفور. هذا خلق الله فاروني ماذا خلق الذين من دونه . واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لايظلمون. هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون .
مقبول مرفوض
2
2022/01/31 - 10:08
8 | نظير
من لا للعسكرة إلى لا الشعوذة
لا للشعوذة لا للشعوذة هي لا للشعوذة لا للشعوذة هي
مقبول مرفوض
0
2022/02/01 - 11:50
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة