الرئيسية | حوادث وقضايا | فيديوهات بـ"تيك توك" لممرضات مغربيات يُغنين داخل قسم العلاج تُثير جدلًا بمواقع التواصل!

فيديوهات بـ"تيك توك" لممرضات مغربيات يُغنين داخل قسم العلاج تُثير جدلًا بمواقع التواصل!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيديوهات بـ"تيك توك" لممرضات مغربيات يُغنين داخل قسم العلاج تُثير جدلًا بمواقع التواصل!
 

أخبارنا المغربية- كريم المصلي

يتم تداول فيديوهات على نطاق واسع في مواقع التّراسل الفوري وبعض منصات التواصل الاجتماعي (خاصة تيك توك)، تظهر فيها إحدى الممرضات وصديقاتها يٓقُمْن بأداء أغاني متنوعة والتقاط سلفيات خلال عملهن بقسم العلاجات بمستشفى عمومي ببني ملال. 

واختلفت تعليقات المواطنين  الذين تداولوا المقاطع بين من اعتبر أن قيام الممرضات بهذه التصرفات أثناء عملهن أمر مرفوض، حيث كان من المفترض فيهن أن يُفَرِّقن بين مكان العمل والغناء، وأن يُؤَدِّين وظيفتهن على أحسن وجه، وإيلاء العناية المناسبة للمرضى، الذين يتعرضون للإهمال وعدم الاهتمام في أغلب الأوقات، داخل هذا المرفق العمومي، حسب ذات التعليقات. 

ومن جهة أخرى ، رأى مواطنون آخرون أن  الممرضات يبقى من حقهن التَّرفيه والترويح عن النفس للتخفيف من ضغط العمل المتواصل، مادام أنهن يؤدين وظيفتهن بمسؤولية وأمانة ودون إهمال للمرضى.

 
مجموع المشاهدات: 29029 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | المغرب قبل كل شيء
بلج
في اوائل التسعينات أجريت عملية جراحية في احد مستشفيات شمال اسبانيا وكان جهاز الراديو يشتغل داخل قاعة العمليات احد الممرضات والطبيب يردون اغنية كانت تداع في نفس الوقت في الجهاز ومرت الأمور بسلام.
مقبول مرفوض
-5
2022/08/13 - 08:22
2 | مغربي
بزاف
المسجد الجامعات المستشفيات جميع الحرمات أنتهكت
مقبول مرفوض
5
2022/08/13 - 08:24
3 | Hafif
الحقيقية
علاش تثير ضجة شريطة لقاموا بالعمل ديالهوم الا غناوا ودايريين خدمتهوم مافيها والوا نهار كامل هما كيشوفوا الدم والامراض
مقبول مرفوض
-11
2022/08/13 - 08:26
4 | شاهد
صحيح
كانت ممرضة تلعب في هاتفها وهي مكلفة بمراقبة حالة خلال عملية جراحية. .. في إحدى المصحات بمراكش
مقبول مرفوض
3
2022/08/13 - 09:21
5 | محمد
بدون تعليق
عادي جدا اذا كان في وقت فراغ ..... راه الضغط اللي كاين عندهم راه ربي اللي عالم به .......
مقبول مرفوض
-11
2022/08/14 - 12:43
6 | محمد
التمريض يحتضر!؟
إن من واجب الممرضات اللواتي يتملصن من أداء مهنتهن الإحساس بمعاناة المرضى وابداء الحس العاطفي الأخلاقي والانساني للتخفيف من الامهم...وقد لوحظ في الآونة الأخيرة ازدياد عددهن في المستشفيات .....
مقبول مرفوض
-1
2022/08/14 - 01:57
7 | محمد
عادي
والله العظيم اجريت عملية على عيني في امستردام ًالجلالة ً شغل الطبيب الموسيقى و معه مساعدين الجو كان مرحاً كما انني تخلصت من الضغط. المهم النتيجة لا الانتقاد من اجل الانتقاد.
مقبول مرفوض
1
2022/08/14 - 03:19
8 | عبد الله
بسم الله
الحمد لله المواعيد كيعطو فيها عام فما فوق الصحة تطورت مزيان اما اجهزة الراديو والسكانير داءما خاسرين الحمدلله
مقبول مرفوض
-1
2022/08/15 - 01:04
9 | يوسف بن عمر
الغنى طريقة لشفاء المريض
لدي وجهة نظر لو استعملت لتفادينا القيل و القال.يسلم لكل ممرضة هاتف عادي جدا وطبعا من طرف الوزارة المعنية.يسلم الهاتف الشخصي للممرض او الممرضةلمسؤول داخل المستشفى او مكلف بالامارات داخل هاد المستشفى ولكل منهم رقم هاتفه يستخدم عند الطلب من طرف المسؤول او الطبيب عند مهاتفة فريقه من الممرضين او الممرضات .وعند نهاية المداومة يعاد الهاتف الى المسؤول.ومن طبيعة الحال يتسلم هاتفيه الشخصي الدي ترك عند دخولهم.ويبقى هدا الرقم معروف لدى المسؤول ويعرف صاحبه عند ارتكاب أي مخالفة.
مقبول مرفوض
0
2022/08/15 - 01:42
10 | مغربية
على غناء الممرضات
والله اذا كانت الممرضات تقمن بواجبهن على احسن وجه. فما المانع من الغناء. ولربما الغناء يخفف على المرضى ويرفع من مناعتهم. فالعلم تطور والغناء او الموسيقى قد يساعد على العلاج. وقد لاحظنا مرضى كوفيد وهم يرقصون ويغنون داخل غرفهم الى جاني الممرضات والممرضبن. وهو ما ساعدهم على تجاوز محنهم.
مقبول مرفوض
1
2022/08/15 - 11:14
11 | Sal.ah
القيم الرفيعة أساس النجاح
في الثمانينات ،حكى لي أحد الأساتذة الذي جلست معه صدفة في حديقة بالرباط ما قصه عليه أحد أصدقائه الذي هو طبيب متدرب . قال الطبيب أنهم كانوا في حصة تدريبية داخل أحد المستشفيات الجامعية، و قادهم التدريب إلى قاعة الأموات . فاستل أحد المتدرين آلة حادة من جيبه . و قصد جثة رجل هناك و عمد إلى جهازه التناسلي فقطعه.ثم لفه في شيء و وضعه خلسة في حقيبة زميلته الطبيبة المتدربة من أجل ان يضحك معها ، و أشار عليها بالنظر إلى ما بداخل الحقيبة ... الخلاصة .إلى الآن ، هذا الطبيب كم عدد ضحاياه؟ . ولا شك أنه فاسد، مرتشي ، و عديم الظمير . هكذا تئنّ مستشفياتنا من مثله .
مقبول مرفوض
1
2022/08/15 - 12:11
12 | ايطالي
الغناءعلاج
في الدول العربية الغناء في المستشفيات يعد عيب وتقصير في العمل عكس الدول الاوربية التي تراه تخفيف عن الألم الجسدي والنفسي للمريض وليس الحنس اللطيف وحدهه من تغني حتى الطبيب والممرض كلاهما يغني ويمزح خصوصا مع الاطفال و الشيوخ .ارجوكم كفى من التدخل في عمل الآخرين.
مقبول مرفوض
0
2022/08/16 - 10:31
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة