الرئيسية | حوادث وقضايا | حقوقيون: المعتقل بمراكش في ملف نشر أشرطة إباحية كان يستدرج فتيات ويصورهن دون علمهن

حقوقيون: المعتقل بمراكش في ملف نشر أشرطة إباحية كان يستدرج فتيات ويصورهن دون علمهن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حقوقيون: المعتقل بمراكش في ملف نشر أشرطة إباحية كان يستدرج  فتيات ويصورهن دون علمهن
 

أخبارنا المغربية - مراكش 

كشفت مصادر حقوقية مطلعة بمراكش لأخبارنا المغربية بخصوص اعتقال شخص ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، وذلك للاشتباه في تورطه في تصوير ونشر مقاطع فيديو إباحية على مواقع اجنبية على شبكة الإنترنت، أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش سبق لها أن راسلت السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش في الموضوع بتاريخ (21 نونبر 2022)... مضيفة أن الجمعية توصلت في وقت سابق بطلب مؤزارة خبير معلوماتي ينشط بالمنظمة الدولية للحماية من الابتزاز الالكتروني، والذي اشتغل على الملف موضوع الشكاية لمدة تقارب ستة أشهر، وبعد بحث عميق إلى جانب فريق من العاملين في المجال، توصل إلى أن الشخص المتهم المقيم بمراكش، يقوم بتوهيم الفتيات بعلاقات جدية و يقوم باستدراجهن إلى شقته حيث يقيم، ويقوم بتصوير مقاطع إباحية لهن أثناء طور الممارسة الجنسية ويقوم بنشرها على مواقع إباحية دولية مختلفة يظهر فيها المشتكى به مع الفتيات.. بل لم تسلم حتى طليقته من تصوير مقاطع إباحية أخذت لها أثناء فترة زواجهما... 

وحسب الشكاية فإن الفتيات اللواتي تعرضن للإبتزاز من طرف المشتكى به، قد أصبن بإضطرابات نفسية وحالات من الخوف الشديد، بل و هناك بعض الحالات التي فكرت في الانتحار بسبب نشر أمور خصوصية تشوه  سمعتهن وتمس كرامته.

مزاعم تعد حسب الجمعية مسا خطيرا بالخصوصية وترقى إلى انتهاكات حقيقية لحقوق الإنسان وجرائم يعاقب عليها القانون الجنائي، وتشكل في حالة تبوثها نوعا من الاتجار في البشر أو الاستعمال الاستغلالي الجنسي في مواد الدعارة..

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش حينها السيد الوكيل العام بفتح تحقيق قضائي و اتخاذ ما يترتب عنه من إجراءات و مساطر.... 

هذا وعبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في إطار متابعتها للقضية عن استعدادها  لمؤازرة الضحايا والتنصيب كطرف مدني لفائدة القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الوطني وحق المجتمع في الانصاف والعدالة.

و للإشارة فالمصالح الأمنية المتخصصة بمراكش نجحت أول أمس الخميس، في توقيف شاب ثلاثيني متخصص في إعداد وتصوير أفلام إباحية وترويجها على مواقع دولية على النت.. حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل الظنين، والذي كان يستعمله كاستوديو لتصوير الأفلام المذكورة، من حجز معدات إلكترونية وجهاز لتخزين المعطيات الرقمية، علاوة على ملابس ومجموعة من الإكسسوارات والحلي والساعات التي يشتبه في استخدامها خلال عمليات تصوير المشاهد الإباحية، كما أظهرت الخبرة التقنية المنجزة على المعدات المحجوزة تضمنها آثارا رقمية لمقاطع الفيديو الإباحية المنشورة على المواقع المتخصصة، ليتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشركين المفترضين في تصوير الأفلام المذكورة.

مجموع المشاهدات: 12449 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Abdellah
Iwa chaddoha
الشديد، بل و هناك بعض الحالات التي فكرت في الانتحار بسبب نشر أمور خصوصية تشوه سمعتهن وتمس كرامته
مقبول مرفوض
0
2023/01/14 - 10:10
2 | Sami
سمير
الضحايا ايضا لسن بضحايا بل يجب متابعتهن بتهم الفساد . فكيف لفتاة تقيم علاقة خارج اطار الزواج و داخل منزله و تسمى ضحية
مقبول مرفوض
0
2023/01/18 - 06:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة