الرئيسية | حوادث وقضايا | استئنافية البيضاء تصدر حكمها في حق المتهم في وفاة الشاب "عثمان"

استئنافية البيضاء تصدر حكمها في حق المتهم في وفاة الشاب "عثمان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استئنافية البيضاء تصدر حكمها في حق المتهم في وفاة الشاب "عثمان"
 

أخبارنا المغربية-عبد الرحيم مرزوقي 

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، إدانة الشرطي المتهم في قضية وفاة الشاب “عثمان”، عقب مطاردته بحي بوركون، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية.

ووجهت المحكمة للشرطي تهما تتعلق بالإيذاء العمد المفضي إلى الموت دون نية إحداثه.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم 28 أبريل من السنة الفارطة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات الحادث المروري الذي نجم عنه وفاة الضحية وإصابة فتاتين بجروح بليغة، وكذا تحديد مدى مسؤولية دراجي من شرطة المرور في التسبب في وقوع هذه الحادثة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، حينها، أنه حسب المعلومات المستقاة من المعاينات المكانية المنجزة، فقد طارد دراجي تابع لشرطة السير والجولان بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء دراجة نارية عادية كان على متنها ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاتان، وهو ما نجم عنه حادث مروري تسبب في وفاة السائق وإصابة مرافقتيه بجروح بليغة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الشرطة القضائية المكلفة بالبحث باشرت تفريغ مجموعة من المحتويات الرقمية انطلاقا من كاميرات للمراقبة التي وثقت الحادث، بغرض الكشف عن الظروف الحقيقية لتدخل الشرطي الدراجي ومدى علاقته بالحادثة، فضلا عن تحصيل إفادات العديد من الشهود ممن عاينوا وشاهدوا ملابسات هذا الحادث.

وأكد المصدر، أنه لضرورة البحث تم إيداع الشرطي الدراجي تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي عهد به للمصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الحادث، وكذا تحديد الإخلالات والتجاوزات المحتملة المنسوبة للشرطي المشتبه فيه.

مجموع المشاهدات: 10403 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الغريب
الصبر على الابتلاء
الله يكون في عون الشرطة والسلطات عامة. ادعو لكم هذه الدعوة من قلبي الخالص ،الله يخرج عاقبتكم على خير وبخير / اني احسست كثيرا بما تعانون منه مع جيل الفتن والمصاءب. واطلب من الله العلي القدير ان يفرج على هذا الشرطي كربته وان يكشف غمه وان يرزق اهله الصبر والثبات ....والحمدلله على كل حال.
مقبول مرفوض
8
2023/01/24 - 05:10
2 | عزيز
عادي
بعد هذا الحكم لا تنتضروا أي مساعدة من رجال الأمن لأن أي تذخل منهم لانقاد أو القبط على مجرم شفار شمكار قد يكون سبب في السجن أو الطرد من العمل إذ هنيئا للدولة بهذا الحكم دولة تهين المعلم و الاستاذ و رجل الأمن الاسوء قادم
مقبول مرفوض
12
2023/01/24 - 09:46
3 | علي
رخصة السياقة
أجي تشوف في مراكش لا يحترمون الإشارات الضوئية والمرور فوق الرصيف. رغم المجهودات التي يبدلها رجال الامن . يجب تغيير مدونة السير بالنسبة للدراجات النارية . فورت . الله اومنهادا منكر.
مقبول مرفوض
2
2023/01/24 - 10:29
4 | سليم
المغرب
رحم الله الفقيد و ربنا مع أهل الشرطي، اين لا أتفق مع بعض المعلقين، لا يمكن أن ننصب أنفسنا مكان القضاء، كل مهنة له قوانين و إجراءات لابد على اي الموظف ان يتبعها بكل دقة، و يحترم كل قواعدها لان يمثل في القانون الذي أسند إليه، للاسف الشرطي تجاوز الإجراءات المعمول بها عن قصد أو غير قصد في ظروف ربما لم يستطيع أن يتعامل معها بمهنية، و القضاء كان نزيها جدا في هذه القضية و حمى المؤسسة و حق المواطن في ان واحد، الشرطي لن يقضي العقوبة كلها و يعود الى أهله و الشاب لن يعود أبدا
مقبول مرفوض
-2
2023/01/25 - 09:06
5 | السراح للشرطي
السيبة مع اصحاب الدراجات النارية
هنيئا لأصحاب الدراجات النارية و الشماكرية الذين لا يحترمون أدنى شروط السلامة في الطريق العمومي ، من الآن فصاعدا عيتوا فسادا في المدن، لأن رجال الشرطة الأمن الشرفاء الذين يقومون بعملهم ، سيعرضون عن ملاحقتكم، لأن القضاء قد أنصف المجرمين،
مقبول مرفوض
2
2023/01/25 - 12:21
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة