الرئيسية | حوادث وقضايا | الحرب على الاحتكار .. حجز حوالي 12 طنا من المواد الغذائية في مستودع سري بالرباط

الحرب على الاحتكار .. حجز حوالي 12 طنا من المواد الغذائية في مستودع سري بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيف أرشيف
 

تمكنت لجنة مراقبة الجودة و الاحتكار وارتفاع الاسعار، اليوم السبت بحي يعقوب المنصور بالرباط، من حجز كمية مهمة من المواد الغذائية بلغت 11 طنا و800 كيلوغرام، من بينها مواد منتهية الصلاحية.

ويأتي هذا التدخل الذي هم مجموعة من المواد الغذائية منها الدقيق والقطاني والفواكه الجافة والتوابل بلغت كميتها الإجمالية 3 أطنان، في إطار مقاربة استباقية تروم منع استغلال الظرفية الحالية، والممارسات الاحتكارية التي تمس بجودة المواد الغذائية وبالسلامة الصحية للمستهلك.

وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بولاية جهة الرباط سلا القنيطرة،حميد القصطلي، أن المخزن لا يتوفر على ترخيص من المصالح المختصة لتخزين المواد الغذائية، كما أنه لا يستجيب للشروط التقنية والصحية الواجب توفرها لتخزين المواد الاستهلاكية.

وأضاف أن المستودع يشهد حالة تخزين جد مكثفة من شأنها أن تؤثر على استقرار الأثمان في السوق.

وجرى هذا التدخل بحضور السلطات المحلية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

مجموع المشاهدات: 13867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Tazi
الغلاء.
نعم للمراقبة، نعم لمحاربة الاحتكار والضرب بيد من حديد كل متلاعب بارزاق الناس، لكن لا لدر الرماد في العيون والتعدي على مخازن التجار الدين يمولون الأسواق بالبضاءع والسلع فقط لايهام المواطن بأن هؤلاء هم مصدر الغلاء، لأن مصدر الغلاء معروف: من جهة هناك ظرفية دولية معروفة ومن جهة هناك عدم كفاءة الحكومة للتعاطي مع الموضوع بحلول معقولة ومستعجلة، هنا تظهر الخبرة والكفاءة.
مقبول مرفوض
2
2023/02/12 - 10:52
2 | محي الدين
المحتكر ملعون:مطرود من رحمة الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من غش فليس منا.يجب محاربة كل من سولت له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين.المقدمين رجال هذه المهمة الوطنية وفقهم الله وأصلح بالهم وأحوالهم.
مقبول مرفوض
4
2023/02/12 - 10:54
3 | البوهالي
سيناريو
الحقيقة ان المراقبة ليست من أجل حماية المستهلك، وانما لجمع 12 طن من المواد الغذائية وتوزيعها على السجون والخيريات ومؤسسات رعاية الأطفال والمسنين لأن ميزانية هاته المؤسسات لم تعد قادرة على تمويل التغذية بالنظر لارتفاع الأثمان في السوق، ونتا تيقهم لا حقا الرخصة ديال التخزين، موضوع الرخص في الرباط لازال لم يحل مع مجلس الجماعة وباقين تايناقشوه بلا ما يدخ علينا شي واحد، والصحافي المصور نا فاهم والو غاتايعاود كلمة وحدة ما فاهمهاش.
مقبول مرفوض
1
2023/02/12 - 05:51
4 | عبدو
عين العقل
الاحتكار جريمة يحرمها الدين الإسلامي و القانون . هؤلاء المجرمون الذين يتعمدون إخفاء السلع و المواد الغذائية لكي تقل في السوق و يرتفع ثمنها ؛ فيحققون أرباحا كبيرة مجرمون بكل معنى الكلمة و أعداء الوطن . حتى بعض التجار الصغار يستغلون هذا الوضع و يرفعون الثمن أكثر من المعقول .
مقبول مرفوض
-1
2023/02/12 - 06:31
5 | مواطنة
الحرب على الاحتكار
لا حول ولا قوة الا بالله..دعاء المساكين و المقهورين لن يتركهم الى يوم القيامة و كذا كل محتكر مستغل...نحيي السلطات على جهودها و ندعوها الى توسيع نطاق التفتيش ليشمل كل المواد الغذائية
مقبول مرفوض
0
2023/02/13 - 11:39
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة