الرئيسية | حوادث وقضايا | قاض في قفص الاتهام.. تسجيل صوتي هز استئنافية الدار البيضاء سابقا يعود إلى واجهة النقاش مجددا

قاض في قفص الاتهام.. تسجيل صوتي هز استئنافية الدار البيضاء سابقا يعود إلى واجهة النقاش مجددا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قاض في قفص الاتهام.. تسجيل صوتي هز استئنافية الدار البيضاء سابقا يعود إلى واجهة النقاش مجددا
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
ما يزال تسجيل صوتي هز محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، يعود تاريخه إلى شهر يوليوز المنصرم، (ما يزال) يفرز مزيدا من التطورات، لاسيما وأن المجلس الأعلى للسلطة القضائية دخل على الخط وكشف معطيات جديدة تخص الملف.
وفي هذا الصدد، فإن الموضوع يخص مسؤولة قضائية وقاضيين تحدثوا بخصوص ملف معروض على القضاء، يتابع على إثره نجل عاملة منزلية في بيت المسؤولية السالف ذكرها.
وجاء في قرار المجلس ذاته أن المسؤولة القضائية عاتبت القاضيين بفعل التأخر في البت في الملف، خصوصا وأن محامية طلبت من أم المتهم مبلغا ماليا من أجل تقديمه للقضاة كرشوة.
هذا وهز هذا التسريب الصوتي حينها المحكمة الاستئنافية بالعاصمة الاقتصادية. كما أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية حمل مسؤولية هذا التسريب لأحد القضاة، الذي اتخذت في حقه عقوبة الإحالة على التقاعد الحتمي.
وتأتي هذه العقوبة بعدما اعتبر المجلس عينه أن تسجيل ونشر القاضي لمكالمة خاصة بزملائه يعد إخلالا خطيرا بواجب التحفظ، وانحرافا عن الواجبات المهنية، وخرقا للالتزامات الأخلاقية المفروضة عليه.

مجموع المشاهدات: 15090 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رزين
مغربي حر
"تسجيل ونشر القاضي لمكالمة خاصة بزملائه يعد إخلالا خطيرا بواجب التحفظ، وانحرافا عن الواجبات المهنية، وخرقا للالتزامات الأخلاقية المفروضة عليه" هذا معناه قطع الاصبع التي تشير الى الخلل عوض معالجة الخلل و حماية الفاسدين في جسم القضاء ليعيتوا في الارض فسادا.
مقبول مرفوض
51
2024/01/05 - 04:19
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة