الرئيسية | حوادث وقضايا | جمعيات حقوقية تقدم شكاية بامحند العنصر بصفته وزيرا للداخلية

جمعيات حقوقية تقدم شكاية بامحند العنصر بصفته وزيرا للداخلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمعيات حقوقية تقدم شكاية بامحند العنصر بصفته وزيرا للداخلية
 

محمد اسليم / أخبارنا المغربية : 

وضعت اليوم الخميس الثامن من غشت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان والجمعية المغربية لمحاربة الرشوة، شكاية جنائية ضد وزير الداخلية أمام الوكيل العام للملك بمحكمة النقض بالرباط، في إطار الاختصاص الاستثنائي المتعلق بمسطرة متابعة الوزراء في المادة الجنائية كما ينص على ذلك القانون. وتتعلق الشكاية بأحداث يوم الجمعة 2 غشت 2013، حين قدم عدد من المواطنات والمواطنين إلى الساحة المقابلة للبرلمان على الساعة العاشرة مساء للقيام بوقفة سلمية للاحتجاج على قرار العفو الملكي الذي استفاد منه المجرم الإسباني دانيال كالفان فينا مغتصب 11 طفلا وطفلة بالمغرب المحكوم ب 30 سنة سجنا نافذا، أمضى منها 32 شهرا. ونتج عن الهجوم الذي نفذته القوات العمومية إصابة العديد من المواطنين والمواطنات من ضمنهم حقوقيون وإعلاميون وفنانون إصابات متفاوتة الخطورة، وقد نقل العديد منهم إلى المستشفى.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار تقديم الشكاية تم إتخاذه في إجتماع المكتب التنفيذي للإئتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان، المجتمعة في لقاء طارئ يوم الأحد 4 غشت، وتكفلت بأجرأته الهيئات الثلاثة المنتمية للإئتلاف المذكورة آنفا، والمتمعة بصفة المنفعة العامة كما أشار لذلك بلاغ صادر عن الإئتلاف، والذي ينتظر تعيين قاضي تحقيق على مستوى محكمة النقض من أجل بداية مسطرة التحقيق مع المشتكى به وكل من تثبت مشاركته من مسؤولي الأمن.

مجموع المشاهدات: 2072 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | mohamed
العين بالعين والسن بالسن ..
قد لايشك أحد أن السي العنصر متشبع بفلسفة نظيره السابق البصري الذي بلغت زرواطاته وتعنيفاته الرطب واليابس من ظهور الأبرياء فحسب اعتقادي إن العنصر هذا ينهج سياسة العصا دون إكمال العبارةلمن يعصى لهذا ودون التفاف يجب إيقافه عند حده بالقانون والدستور الذي يتمادى في خرقه في كل بقاع المملكة ودون مراعاةالحق في التجمهر السلمي الذي صرح به بان كيمون مؤخرا فهو بحق أصبح طاغية المعطلين والفقراء والباعة بينما أشباح بنكيران لم نسمع يوما أنه تصدى لأحد منهم ولو لذرالرماد في العيون أنه بحق يمثل إرهاب الدولة وسيحاسب قريبا على أعماله هاته أسوء الحساب
مقبول مرفوض
3
2013/08/08 - 05:51
2 | hamza
كلشى واضح
هاد الجمعية المغربية لحقوق الانسان حتى هى عارفة شكون اعطى التعليمات ديال العصى ..بلا خوف ولا دوران . انتم تعلمون جيدا من المسؤول الاول.وزارة الداخلية والمدير العام للامن. هم المسؤولين المباشرين على هاده الجرائم .وبس.يجب رفع دعوى ضدهم بلاخوف ولا تستر.
مقبول مرفوض
0
2013/08/08 - 11:14
3 | كاتي
جمعيات حقوقية تقدم شكاية بامحند العنصر بصفته وزيرا للداخلية المزيد: https://www.akhbarona.com/society/49196-%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85-%D8%B4%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%
والله حتى لو قدمتم دعوى لمحكمة لهاي فلن تفلحوا شيئا ، لأن وزارة الداخلية تفعل مابدا لها ولاتطبق أي شيء من ماتقول فلانزاهة ولااحترام للمواطن المغربي فرغم التعسفات وضرب المحتجين هناك مسائل إدارية لاترى النور رغم الطلوع والهبوط في وزارة الداخلية فلاشيء من المشاكل الإدارية تحل والدليل على ذلك هناك مديرية الشؤون القروية حيث أنها تنام على ملفات الأراضي السلالية الخاصة بدوار أولاد صالح الشاوية ورديغة ، تنتمنى من وزير الداخلية أن يرى في الموضوع لأن هناك تماطل وتعسف ، وشكرا .
مقبول مرفوض
1
2013/08/09 - 11:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة