الرئيسية | حوادث وقضايا | إصابة خمسة عناصر أمن في أعمال شغب بالعيون

إصابة خمسة عناصر أمن في أعمال شغب بالعيون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إصابة خمسة عناصر أمن في أعمال شغب بالعيون إصابة خمسة عناصر أمن في أعمال شغب بالعيون
 

أعلنت ولاية جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء عن إصابة خمسة عناصر من قوات حفظ النظام أمس السبت بالعيون بجروح نقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية في أعمال شغب وعنف قامت بها بعض العناصر للتشويش على زيارة السيد كريستوفر روس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لكل من مدينتي العيون والسمارة.

ونفت الولاية، بشكل قاطع، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء اليوم الأحد، أن تكون قوات الأمن قد قامت بمداهمة بعض المنازل، خلافا لما "روجه بعض الأشخاص ذوو النوايا السيئة من إشاعات مغرضة"، مؤكدة أن أي تدخل للقوات العمومية خارج القوانين ستتم معاقبته بكل صرامة.

وذكر البلاغ أنه "جريا على عادتها، حاولت بعض العناصر التشويش على هذه الزيارة بافتعال أعمال الشغب والعنف وإلحاق أضرار بالممتلكات الخاصة والعامة لاستفزاز قوات حفظ النظام ليتسنى لها بعد ذلك اتهامها بالاعتداء عليها وانتهاك الحقوق".

وأوضح المصدر أن حوالي 400 شخص، موزعين على مجموعات تضم ما بين 20 و 80 فردا، قاموا في أماكن متفرقة، بمدينة العيون بمحاولة التجمهر في الشارع العام بدون ترخيص وشرعوا في رشق القوات العمومية بالحجارة والزجاجات الحارقة وإضرام النار في اطارات السيارات كما أقاموا متاريس في بعض الأزقة، معرقلين بذلك حركة السير والجولان.

وأضاف أن القوات العمومية تعاملت مع هذه الاستفزازات وأعمال الشغب بمسؤولية ورزانة وضبط النفس، وفي احترام تام للقوانين الجاري بها العمل.

وكان السيد كريستوفر روس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة قد التقى، بمدينة العيون بوالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء وبمدينة السمارة مع عامل الإقليم، إضافة الى شيوخ القبائل والمنتخبين وبعض الفعاليات المحلية بالمدينتين.

مجموع المشاهدات: 3830 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مواطن
لعجب
بزاف عليك البوليزاريو شلل فمك بالماء قبل ماتنطقها
مقبول مرفوض
-2
2013/10/21 - 10:28
2 | saad
ma chaalaah
mortazi9a la damir la wataniya kay 9albo 3la sda3 ha9ach ma 3andhom may dar waklinha barda
مقبول مرفوض
0
2013/10/21 - 01:32
3 | مواطنة
الصحراء مغربية
ما هوما الا مجموعة من الخوافيين تجمعوا و عند راسهم راه كايديروا شيحاجا او هوما شي مادايرين ما يتقادوا غير بالقانون و القانون فوق كل شيء
مقبول مرفوض
0
2013/10/21 - 07:30
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة