الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | أبرون يكشف تفاصيل خطيرة جدا عن مباراة "الكوكب وبرشيد " ويفضح مسؤولي "الماط" المهدد بالنزول للقسم الثاني

أبرون يكشف تفاصيل خطيرة جدا عن مباراة "الكوكب وبرشيد " ويفضح مسؤولي "الماط" المهدد بالنزول للقسم الثاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبرون يكشف تفاصيل خطيرة جدا عن مباراة "الكوكب وبرشيد " ويفضح مسؤولي "الماط" المهدد بالنزول للقسم الثاني
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في تدوينة مطولة بعنوان : "حالة الماط ومسرحية الكوكب وبرشيد"، نشرها عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك، تطرق محمد أشرف أبرون، نجل الرئيس السابق لفريق المغرب التطواني، عبد المالك أبرون، - تطرق - للوضعية الكارثية التي يتخبط فيها فريق "الحمامة البيضاء"، بعد أن وضع رجله الأولى في القسم الثاني، سيما بعد هزيمته بالأمس خارج قواعده بهدف يتيم بأكادير.

أشرف أبرون شدد على أنه : "وجب الاعتراف أن المغرب التطواني هذا الموسم يتوفر على أضعف تشكيلة لاعبين بين فرق البطولة، و أن الفيلسوف السي عبد الواحد بن احساين أفرغ لائحة الفريق من لاعبي الخبرة و التجربة، وبكل أنانية و غباء، ظن أنه بعبقريته لن يحتاج إلا للاعبين شباب سيصنع بهم المستحيل"، وأضاف ذات المتحدث : " نبهنا إلى ذلك في الميركاتو الشتوي، وشخصيا قمت باتصالات عدة مع المسؤولين حاليا عن الفريق، ومع بعض اللاعبين، حيث أقنعتهم بالمجيء لتطوان، لكن أمام ضعف الإدارة كان الآمر الناهي داخل الفريق آنذاك هو السي بن احساين، الذي أصر على أنه لا يحتاج لاعبين، حتى أنه عندما أراد المكتب المسير التعاقد مع أحد الأفارقة دون الاستشارة معه، طرده من التداريب، بعدها تحجج المكتب بعدم توفر اللاعب على شروط الجامعة كي لا يقول الحقيقة".

وتابع الرئيس المنتدب لفريق "الماط" سابقا : "اليوم تموقع الفريق بهذه المرتبة هو تحصيل حاصل ومن يزرع الشوك لا يحصد العنب، كان على المكتب المسير الحالي و بدل أن يتحجج منذ اليوم الأول بأن الفريق مثقل بالديون، وأن المكتب السابق ترك له إرثا ثقيلا، وهذا طبعا كذب و بهتان، لأنه من يذكر الديون عليه أيضا ذكر ما للفريق من مستحقات عالقة، كان عليه فقط استخلاصها،  وقد تم ذلك، هاته المستحقات تفوق الديون، قلت بدل أن يتحجج بما سلف ذكره، كان عليه الجلوس على طاولة الحوار رفقة المكتب السابق و الاستعانة بخبرته التي تفوق 15 سنة من التسيير الرياضي، ووضع اليد في اليد لخدمة فريق المدينة، خاصة و أن الرئيس الحالي هو من طلب ورغب في الرئاسة، وأن المكتب السابق استبشر به خيرا و انسحب في هدوء و وضع خبرته رهن إشارة المسؤولين الجدد للفريق، لكن للأسف العكس هو ما حصل، فبدل أن يتقرب الرئيس الجديد من المكتب السابق، ويستعين به، صار لا يفوت فرصة تتاح ليسيء إليه ويلصق به فشله، حتى أنه في مرة قام الحاج عبد المالك أبرون بتدخل لصالح الفريق كعضو جامعي بعد الاتصال بأعضاء بالمكتب المسير الحالي وكان رئيس الفريق خارج أرض الوطن، فقام هذا الأخير بعد عودته بالخروج إعلاميا و إصدار بلاغ مفاده أن الرئيس السابق ما كان عليه التدخل لصالح الفريق دون استشارته و أنه لم يطلب منه ذلك بل تصرف الحاج أبرون كان دون علم من الفريق".

وعن إقدام الرئيس السابق على بعث عون قضائي يطالب الفريق بما في ذمته من ديون والتي تفوق 700 مليون، فقد أكد أشرف أبرون أن الأمر غير صحيح"، مشيرا إلى أن : "الانسان خطاء و أن من يعمل يخطئ لكن أن تتحمل مسؤولية أنت لست أهلا لها و تحيط نفسك بأناس فاشلين لا مكانة لهم بالمدينة فذاك لا يمكن تسميته بالخطأ إنما هو استخفاف بفريق المدينة الأول و طمع في الظهور والشهرة لا غير" قبل أن يؤكد : "كنت دائما أدافع عن الفريق و عن مسؤوليه الحاليين لأنه ليس من طبعي الإحباط أو الإساءة لأحد بل بالعكس أحب أن أسلك طريق التشجيع لكني اليوم و أمام هذا الإخفاق الذريع أجدني مضطرا لسرد الحقائق حتى يتحمل كل منا مسؤوليته أمام هذا الوضع المخزي". 

عقب ذلك، عرج أبرون للحديث عما وصفها بـ" المباراة المسرحية"، في إشارة إلى المقابلة التي جمعت ليلة أمس الإثنين بين الكوكب ببرشيد، حيث قال : " إشاعات و منشورات كثرة تلك التي جرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيام قبل هذه المباراة، والتي أكدت على أن نتيجتها محسومة لصالح الكوكب، وكان ذلك نقلا عن بعض لاعبي وأعضاء مكتب برشيد، و خرجت إشاعات أخرى تقول بأن اللاعبين اتصلوا بأصدقائهم وذويهم ليغنموا هم أيضا من نتيجة المباراة بالمراهنة COTE SPORT على فوز الكوكب، مما جعل الطلب كبيرا جدا على المباراة الشيء الذي دفع شركة المراهنات MDJS لسحب اللقاء من جدولها حتى لا تتكبد الشركة خسائر كبيرة ما دامت نتيجة المباراة محسومة مسبقا"، وتابع ذات المتحدث : "قبل اللقاء التقى الفريقان بملعب التداريب و أخذوا صورا تذكارية و هذا أمر محمود و إن كان يرى فيه البعض إعادة لسيناريو النرويج و البرازيل بكأس العالم 1998، أما يوم المسرحية فكان كارثة بكل المقاييس و ضربا لصورة الكرة الوطنية واستخفافا بكل المجهودات التي يقوم بها مسؤولو الكرة ببلدنا و على رأسهم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث لم أرى في حياتي و بغض النظر عن طريقة تسجيل الأهداف و تساهل المدافعين، لم أرى في حياتي فريقا منهزما يضيع الوقت و يلعب بكل أريحية و يصل لمربع العمليات و بدل أن يخترقه يكتفي بتمريرات عرضية حتى تضيع منه الكرة فتصبح هجمة مرتدة".

الخلاصة يقول أبرون : " سمعت الكثير قبل مباراة الكوكب وبرشيد، وتمنيت أن لا يتم التلاعب بنتيجة المباراة حفظا لمبدأ التنافس الشريف وحفاظا على صورة وسمعة الكرة الوطنية، لكن ما حدث يندى له الجبين، شاهدت البارحة مسرحية محبوكة وممثلين لم يتقنوا أدوارهم، ولاعبين باعوا ذممهم... الكرة الآن في ملعب الوزارة الوصية و جامعة الكرة و برلمانيي مدن الفرق المتضررة (و إن كان المتضرر الحقيقي هي كرة القدم الوطنية) للمطالبة بفتح تحقيق معمق و نزيه و تحليل اللقاء و الوقوف على تهاون الضيف و تسهيله مهمة المضيف والمطالبة بالتنصت على هواتف كل إداريي برشيد وكل اللاعبين أسبوع قبل اللقاء، ثم الاتصال بشركة المراهنات و التأكد من سبب توقيف و سحب المباراة من جدول الرهان، وكذا طلب تفصيل للمشاركين في الرهان و تحديد موقعهم الجغرافي و التأكد إن كان غالبيتهم من برشيد و الدار البيضاء حيث يقيم أغلب اللاعبين و ذويهم"، و إن ثبت التلاعب يضيف المتحدث : "يجب إنزال الفريقين معا للقسم الثاني، على أن يطال التحقيق أيضا السي الحكم الجعفري الذي كان سببا مباشرا في هزيمة الماط بأغادير حيث وبغض النظر عن ما اتخذه يوم لقاء الحسيمة من قرارات كان يريد بها إنهاء اللقاء بالتعادل قام أيضا بإفراغ الفريق من لاعبيه حيث وزع الانذارات على كل اللاعبين المتوفرين على ثلاث إنذارات لحرمانهم من لعب مباراة أغادير، ومنهم الحواصي و الخلفي، اللذان تلقايا إنذارين بدون سبب وجيه يذكر ناهيك عن طرد حمزة حجي و المدرب... المهم من جهتي كمسؤول و منتخب بالمدينة و كمسير سابق و منخرط بالفريق لن أدخر جهدا في هذا الموضوع و سأتصل بكل ذي صلة حتى يتم فتح تحقيق نزيه و إعطاء لكل ذي حق حقه".

 

 
مجموع المشاهدات: 19691 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | عباس سعيد
المهزلة
مهزلة وكارثة مقابلة الكوكب وبرشيد كذبت كل ما يطبل به اعضاء الجامعة ورءيسها خادم الدولة وأسقطت ورقة التوت وأرجعت الكرة الى ايّام الدليمي والبصري والمديوري !!
اما النفخ والتطبيل لخادم الدولة رءيس الجامعة بالحرص على تطبيق الفانون فكان فقط لمغالطة الرأي العام !! ودليل على ان الأمور لم تتغير
مقبول مرفوض
-1
2019/05/14 - 06:21
2 | تطواني
Vu
الجامعة+وزير الشباب و الرياضة( التطواني)+ برلمانيو إقليم تطوان(ادعمار، الطالبي،الهاروشي، أحنين، الملاحي، مريمة بوجمعة، البكوري) = vu إلى حدود الساعة.. أليس فيكم من يغار على فريق المدينة و الذي كنتم بالأمس القريب تتسابقون لأخذ الصور معه و استغلال صورته من أجل الشهرة و الظهور أمام الأضواء؟.. أرجوكم أفيقوا ذرة من ضمائركم للدفاع عن فريق المدينة التي بوأتكم ما أنتم عليه، أرجوكم، هناك تطوانيون دافعوا و دعموكم لتصلوا ما أنتم عليه؛ التحرك من أجل الفريق لن يكون إلا رد جميل بسيط لهؤلاء.. المستحيل ليس تطوانيا
مقبول مرفوض
-1
2019/05/14 - 06:28
3 | حسن
كما تُدين تُدان
نفس اللعبة قامت بها المغرب التطواني ضد آسفي، كانت آخر مبارة ستنزل فيه اتحاد الحموري للخميسات أو اولمبيك آسفي،لعبت أثنائها الفريق التطواني بالفريق الثاني غالبية لاعبيها لم تشارك في أية مبارة،وانتصرت آسفي وانزلقت الخميسات الى الاسفل، وعند استفسار لمراسلي على المشكل،أحابهم أبرون نحن أحرار نلعب بأي فريق نريد، كذلك برشيد هي الاخرى حرة أن حلال عليكم وحرام على الاخرين
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 06:35
4 | محب
مهزلة الكرة المغربية
صراحة نحشمو تقولو بطولة احترافية كاين تلاعبات واضحة كنشكر اشرف وكانتمنى يفتح تحقيق وحتى بالنسبة للبرمجة المقابلات المتبقية خص يكون العدل كيف يعقل غيتم لقاء الوداد في دورة 29 قبل ان يلعب اللقاء المؤجل وهذا في صالح مراكش وماشي في صالح تطوان خاص يكون البرمجة فيها حظ للجميع تقدمو بالكرة شوية.
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 06:52
5 | يحيى
روح رياضية
لماذا يا سيدي تعلق شماعة فشلك على نتائج الآخرين كان عليكم أن تفوزا على الحسنية لا أن تنتظروا الهدايا من الآخرين فالكوكب فريق عريق داخل المنظومة الكروية المغربية الرياضة يلزمها روح رياضية وتقبل ما حصدت من نتائج مقابل عملك الذي يعكس مستوى الماط اسمح لي سيدي لا يمكن يتساوى الكوكب بالماط.
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 07:12
6 | محمد من خنيفرة
السيناريو بالمثل
تذكر مبارة الحسيمة و تطوان لما نزلت خنيفرة للقسم الثاني
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 07:17
7 | برشيدي حريزي
تقوى
لا ما يمكنش يبيعو لماتش، المسؤولين ديال يوسفية برشيد كيخافو الله، كنعرفهم مزيان
مقبول مرفوض
-1
2019/05/14 - 08:17
8 | نور
يجب ان لاننسى
الحمد لله وحده
الكل يتذكر ما فعله المغرب التطواني السنة الفارطة عندما تغلب على جميع الفرق خلال مباريات الاياب واستطاع الافلات من النزول وعندما بقيت له مقابلة اخيرة مع اكادير وانهزم لانه ضمن البقاء في القسم الاول . وقد تساهل مع الحسنية حتى تحتل المرتبة الثالثة المخولة المشاركة في البطولة الافريقية والتي كانت تستحقها الفتح الرباطي حينها . وحينها احتج وليد الركراكي على رئيس الفريق التطواني ابرون وما خلفه من تصريح قوي ووصل للجنة الاخلاق واطمست الملف وكأن اي شيء لم يحدث .
اليوم يجب التذكير وكما يقول المثل المغربي( كي درتي يايدي كتودي ) وهاهو اليوم الفريق التطواني على ابواب السقوط الله يمهل ولا يهمل وما جنى الا ما حصده .فاذا لم تعاقبهم الجامعة فالله عاقبهم بالنزول .
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 08:46
9 | ali
وا عقلتوا على المبارة خنيفرة تطوان لي كان بطلها الحكم الحسيمة مع الجديدة تما الكرةغادي تزيد لقدام دبا فاش جا الدور عليهم الكرة في المغرب ماغادبش تزيد لقدام بما تدين تدان
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 09:23
10 | كريم
بسم الله الرحمن الرحيم.
أوجه نداء لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم بأن يأخذ كل الإجراءات فيما يخص المقابلات التي تحوم عليها الشكوك .
مثالا على ذلك،مقابلة الكوكب ويوسفية برشيد،مقابلة لا تحتاج لأخصائيين لتحليلها، يظهر جليا التمثيل الذي قاموا به لاعبي يوسفية برشيد ،دور تمثيلي لم يتقنوا أدائه، وبناءا على ذلك أتوجه بالسؤال للسيد لقجع الذي قام بعمل وجهد يستحق عليه التنويه النهوض بكرة القدم الوطنية، أن يقوم بنفسه على هذا الأمر، إن كنت رجل حر وبالفعل أمازيغي قح ،أرينا ماذا أنت قادر على فعله لتكون هاته الفرق عبرة لمن سولت له نفسه التجرأ على التلاعب بشعور الجماهير المغربية.
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 09:33
11 |
هي دايرة قمر و بيع و شرا في الكرة المغربية .MDjs هي Toto foot
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 10:08
12 | ابراهيم خريبكة
المبارة
يجب التحقيق في المقابلة وضرب بيد من حديد ومعاقبة الفريقين
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 11:53
13 | انويجي من مراكش
الله يهديك اسي ابرون
بارك من الغيبة السي ابرون راه رمضان هذا كفى من الفتن الكوكب كبير سيبقى كبير أما بالنسبة لااتليتكو تطوان مافيهش مشكلة لو نزل الى القسم التاني ما العيب كيف كيف نتمنى ان يرجع الحاج لرءساته ويتم تغير الاسم الى اتليتيكو بدل المغرب وشكرا
مقبول مرفوض
-1
2019/05/14 - 11:57
14 | مغربي حر
الحمد الله على صحوة الضمير
بما انه لديك ضمير يا السي أبرون و تغير على الرياضة الوطنية بشكل عام و كرة القدم بشكل خاص، نريد أن تذكرنا و تنورنا بالظروف المحيطة بفريقك السنة الماضية و التي كاد خلالها ان يفوز بالبطولة الوطنية بعد مرحلة ذهاب كارثية تكبد خلالها عدة هزائم رمت به للصف الأخير بعدد نقط لا يتعدى 7، و مع نهاية الموسم جنى على فريق أطلس خنيفرة و رمى به للقسم الثاني من دون وجه حق....!
هلا نورتنا يا السي أبرون عن السر وراء تلك الريمونتادا؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/05/15 - 12:04
15 | كبور
مهزلة
الشوهة الإحتراف الصديقي معروف عليه كايبع المتشات السنة الماضية الدورة الأخيرة برشيد وداد تمارة هزيمة الفريق الأول مع الأخير في عقر الدار .مدربين ولاد فرقة واحدة الخصراء
مقبول مرفوض
0
2019/05/15 - 02:05
16 | El Marrakechi
Sans commentaire
لكوكب كلها ديون حتاااا من الكار دي ال الفرقة حجزو عليه و اللعابة ممخلصينش كيف درتو لهاااا؟ توكل راسهاااا بعدا
و علاش تطوان من لخر ما غلبات أكادير؟ ؟؟ ولا خلصات تطوان باش تربح و لا تطوان خلصات أكادير باش تخسر... مبررات الفاشل .... اصلا البطولة مسلاتش كلي ممكن أي تعثر او أي فوز في مصلحة الآخر خدمة بينو لنااا التطوانيين او نتومااا اصلا هاد العام لا علاقة
مقبول مرفوض
0
2019/05/15 - 03:02
17 | Rachid
انسيت
السيد ابرون انت تبكي اليوم وهل نسيت يوم ابكيت مدينة بأكملها خنيفرة.....لا اظن انك نسيت ولكن يوم لك وايام عليك
مقبول مرفوض
0
2019/05/15 - 03:10
18 | housni
كما تدين تدان
لقاء تطوان بشباب خنيفرة بالامس القريب ليس ببعيد يوم لك وايام عليك
مقبول مرفوض
0
2019/05/15 - 11:05
19 | المعقول
إلى الرياضيين
القانون واضح أين هو الدليل بالملموس .
أقول لأبرون كن متيقن 5 مشكلات في الفريق التطواني هي سبب سقوط المغرب التطواني فهي معروفة .(أنا متأكد فريق تطوان سوف يعمر طويلا في القسم الوطني التاني ).
فالكوكب المركشي فريق عريق له تاريخ .
والمثل يقول القافلة تسير و الكلاب تنبح .
مقبول مرفوض
0
2019/05/15 - 11:55
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة