الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | مهتمون يضعون رأس "لقجع" فوق "المقصلة" ويطالبون بمحاسبته على فضيحة "الكان"

مهتمون يضعون رأس "لقجع" فوق "المقصلة" ويطالبون بمحاسبته على فضيحة "الكان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهتمون يضعون رأس "لقجع" فوق "المقصلة" ويطالبون بمحاسبته على  فضيحة "الكان"
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة

في الدول التي تحترم نفسها، لا يمكن أن تمر نكسة أو فضيحة مرور الكرام، ومع كل إخفاق، ترتب الجزاءات والعقوبات، وأضعف الإيمان، أن يقدم المسؤول عليها على وضع استقالته، كاعتراف منه على فشله في تدبير المهام المنوطة به، لكن في المغرب، الأمر مختلف تماما، إذ لا تكفي احتجاجات المحتجين، ولا حتى مقالات الإعلاميين .. للإطاحة برؤوس الفساد التي خربت البلاد و نهبت أموال العباد بالباطل، فالمسؤول عندنا إن كان مدعوما، يبقى متمسكا بكرسيه "ممسوقش لبنادم"، كل ما يعنيه هو راتبه السمين علاوة على الامتيازات والسفريات الفنادق الفخمة، وبطبيعة الحال "وكلشي على ظهر الشعب".

نموذج ما جرى ذكره، بحسب بعض المهتمين بالشأن الكروي، الإقصاء المذل للفريق الوطني، الذي كلف ميزانية جامعة لقجع عشرات الملايير، لم يستوعب الكل إلى حدود اللحظة أين صرفت وكيف، أرقام فلكية خرافية، كان بالإمكان استثمارها في أشياء تعود بالنفع الدائم على هذا الشعب الجريح، الذي من كثرة آلامه تعود على مثل هكذا "الفضائح" تمر مرور الكرام، دون حسيب ولا رقيب.

ولأن المثل يقول : "المال السايب كيعلم السرقة"، فقد اعتبرت ذات المصادر، أنه من الطبيعي جدا أن يعمد أي مسؤول إلى اغتنام فرصة الانقضاض على الميزانيات السمينة، ويستغل منصبه كي "يمتص دم الغلابة" بلا رحمة ولا شفقة، ودليل ذلك أنه رغم التقارير الراصدة لناهبي "أموال الشعب" لم يحصل أبدا أن تم الزج بأحدهم في السجن، ودائما ما يتم تقديم أكباش فداء لتبرير الاختلالات والاختلاسات التي تطال قطاعات مختلفة في دهاليز الدولة.

وبالعودة إلى حالة المنتخب الوطني، أضحى من الضروري جدا، بحسب بعض العارفين بشؤون الكرة، أن يفتح تحقيق عاجل وهذا الأضعف الإيمان، في التقارير المالية التي ستقدمها جامعة لقجع، لتبرير فشلها الذريع، وهنا الحديث عن الطاقم الفني الذي يعادل عدد لاعبي الفريق، مهامهم، أجورهم، وخاصة كيفية توظيفهم، علاوة على الامتيازات و السفريات و الفنادق الفخمة والطائرة الخاصة التي كانت توضع رهن إشارتهم، أيضا منح اللاعبين من "العملة الصعبة" التي كانت تغدق في حساباتهم البنكية، هذا دون الحديث عن "المحظوظين" الذين استفادوا من قربهم من "أعضاء جامعيين"، لينعموا بنفس القسط من الحظوة التي كان يحظى بها كل فرد من الوافد المرافق للمنتخب، وأشياء أخرى صنفتها جامعتنا في خانة "مختلفات" … كل ذلك ينبغي أن يجد له لقجع ومن معه تبريرات مقنعة، حتى لا تمر هذه الفضيحة مرور الكرام، إذ لا يمكن لأي عاقل أن يتقبل أبدا أن منتخبا خرج من الدور الثاني بهزيمة قاسية أمام منتخب ضعيف صرف ما لا يقل عن 90 مليار سنتيم، في وقت لم تتعد ميزانية المنتخب الذي أقصانا خمس ميزانية فوزي لقجع.

مجموع المشاهدات: 8269 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (20 تعليق)

1 | Tanger roi
Le maroc
Si normal si le maroc
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 11:19
2 | فرح
منافقين
شعب منافق بسبعة وجوه ديما طنتو كتقولو احسن رؤيس جامعة فتاريخ تلمغرب مسير منتخب مزيان وكتشجعوه بكلام من عسل راه الاعابا فاشلين اما قجع ورونار دارو ليعليهم رونار فاز مع زامبيا وفاز مع كوت دفوار بلكاس وصل لمغرب لدرجات عاليا والدليل فروسيا بهدلو البرتغال وسبانيا بشهادة العالم دبا عاد وليتو تقولو مكيديرو والو الله يعطينا وجهكم
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 11:21
3 | مغربي و افتخر
فشل الكرة المغربية
تعليقي سيكون قصير جدا اختصره في كلمات معناها ان الحكومة المغربية فشلت في المرور الى الادوار النهاءية في المنافسة القارية اين صالوا و جالوا حكومات ضعيفة مثل البنين......و مدكسكار البلد الفقير . لقجع في الحقيقي قام بمجهودات جبارة في الجامعة و لكن يجب مساءلة جميع المسؤولين في المنتخب. شكرا.
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 11:21
4 | ريم
المغرب ديما لفوق
المحاسبة غير فجلد منفوخة علاش الصحافة مكدير هاد النفس فمجالات مهمة للي كتمس المواطن المغربي حاسبو الاول هادوك الي كلاو رزق الشعب من عهد اللاستقلال عاد حاسبو لقجع
مقبول مرفوض
1
2019/07/11 - 11:35
5 | محمد فنان
فنان
من متى تمت محاسبة الفاسدين في المغرب؟ كم من مسؤول تمت محاسبته من قبل؟ ومن يحاسب من؟
المحاسبة ثقافة تتميز بها المجتمعات الراقية في كل المجالات ليس سوى في الرياضه
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 11:55
6 |
دابا كون داز المنتخب للدور الموالي كون فرحنا ، لاكن معارفينش كيفاش نتيرو بلانتيات داكشي علاش خسرنا شوف السنيغال شحال تعذب عاد ماركة واحد بزز الكورة هي هادي مغلبوناش فالماتش غلبونا كيما تيسموها بضربات الحظ ، حنا من 1976 معدناش ثقافة الفوز بالكاس فهاديك السنة تعادنا وفزنا باللقب يعني مكانتش شي نتيجة الفوز . وف2004 كنا خاسرين مع الجزاءر وفالدقيقة الاخيرة تعادلنا يعني الحظ جا معانا من بعد ما انهار منتخب الجزاءر بدنيا ، خاصنا منتخب يحسم فالنتاءج يكون غالب بهدفين او اكثر عاد نتسماو اننا نستحق المرور ، هاد الدورة كنا معذبين صحة تنغلبو بواحد، مزيان ملي بان عايبنا مع متخب متوسط فالاداء باش منكذبوش على ريوسنا وندوزو بلا اداء ولا نتاءج .
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 12:03
7 |
الى عبد الاله بوسحابة كاتب المقال: فيق اولدي راك فالمغرب دولة تنتمي الى العالم الثالث اي العالم المتخلف حيث الجهل والمرض والفساد والديكتاتورية والقمع والمحسوبية. نحن في دولة القانون فوق جميع الشعب إلا المسؤولين فهم خط احمر عندهم حصانة يعني هم فوق القانون وأموال طائلة ونسجوا علاقات متينة فيما بينهم عصية على الاختراق ، المسؤول يستطيع ان يشتري بها ما يريد ومن يريد .وبمفهومهم من انت حتى تحاسبهم. ياك مايحساب لك راسك راك فالسويد
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 12:09
8 | تخرببق
اولا تم صرف 900000000مليون درهم لنهوض بالكرة والبطولة الوطنية ولا نجد أي لاعب من البطولة داخل المنتخب سأقول بأن الأموال صرفت لمشروع فاشل واعتراف ضمني بفشل المنظومة جامعة ولمدا صرف الأموال وناخبالوطني واللجنة التقنية لها هدف الواحد هو العنصر الخارجي واقصاء العناصر البطولة الوطنية سأقول بأن الانتكاسات نعيش فيها هو أن المفسدون واطر غير مؤهلة من تقنيين وطاقمها الصحي الدين اللعب دور الاكبر لي تقارير صحية بعض المحترفين ليس لهم الأهلية نفسية وصحية وتواطؤ يجب فتح تحقيق وإعادة النظر في المكتب الجامعي أما سياسة امتصاص الغضب يضر اولا بمنظومة خامجة اكتر من جماهير
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 12:18
9 |
لا احد يريد محاسبة من الاول سطر الي اخير
اكبر دولة فيها فساد هي مغرب بدليل. وبرهان. لان شعب ادا. ارد ان يحسب شفارة ومال الدي نهب مثل اصابعه ولكن غريب في أمر. هو ان شعب جاء بستقلال الأول. وينتظره ان ياتي بالثاني لكي يرتاحو هم. نريد ان يستمر فساد ونهب وخراب وووو لانها علامة انهيار وهدا سمعناه في احاديث وكتب في قران وحمد الله علي هادي علامة. الدي ربما سيتيقطو. وقطار مر بسرعة اما اعلام فيبقي مجرد اعلام مسيس يتكلم فقط في انتخابات في كعب غزال في مشاريع الوهم. وهدا يدل علي ان دولة فاسدة. وهؤلاء. شاهدو فيلم مغربي. : كراطة؛منارة؛17 مليار. مقاصة. ووو وكل هادي افلام. دهب ضحيتها مخرج لانه فضح فيه لعبة وووو يتجولون. في أمان في فيرمة
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 12:22
10 | اكرم
يا سلامً
لقجع اصلح الكرة المغربية ملاعب جاب مدرب واعر خلتنا الحظ وحمد الله
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 12:53
11 | عبد الرحيم
علقو الحجام
الرجل قام بواجبه و لم يبخل بما ٱوتي من الوسائل حتى الحضور الشخصي
والمرض الدي ٱصاب المتخب باين فالدين ركبوا على مدرب كفئ صراحة للوصول إلى مآربهم تفضحوا فهدا منتخب ديال المغاربة 40 مليون ماشي ديال اللوبيات و ...
خلوا السيد يخدم خاصنا نساندوه سدوا هاد الباب
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 01:01
12 | Jawad
La mafia qui dirige notre football
je suis d'accord avec 100/00 normalement ça qui s'appelle Faouzi lakjaee c'est un membre d'une mafia qui dirige la fédération normalement il faut soit lui et ses camarades mafiaux et toute l'équipe nationale se présenter devant un tribunal nationale pour la trahison de la nation
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 01:55
13 |
الهدوء الذي يسبق العاصفة
السي لقجع ضاربها بسكتة ...بحال ماكاين والو.
كايتسنا لقضية تبرد أو نساو هاد الخروج المذل...

أو كل مرة كيرمي لينا خبر بأن العقد مع السي
رونار تا2021 ..أو خاصنا نقتانعو بييه
أو مانفرطوش فيه......دبا حنا فمرحلة الهدوء
الذي يسبق العاصفة حتى يسالي لكان عاد
يبان السي لقجع أو يتكلم على رونار بحال هو
ممعنيش بالأمر...ولأن الصحافة مكتلعبش
الدور ديالها في الضغط على المسؤولين بحال
نظيرتها في مصر...سيبقى الوضع كما هو عليه
وما على المتضرر سوى الدعاء.
الله يفكنا منهم على خير.
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 02:10
14 | fassate
fassate
اقول لسيد لقجع ليس المال هو الذي سيفوز بكاس افريقيا او الفنادق او سهرات او شيشة او او او انهم ولاد لفشوش هدوك
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 02:13
15 | Driss
ماشي مهم
وكم تصرف الفرق الوطنية من أموال على جلب اللاعبين والمدربين الأجانب ولا أحد من الإعلاميين يتكلم في هذا الموضوع لكي لا يتم منعه من دخول ملاهعب هاته الفرق وفي الأخير الكل ينتقد المنتخب والكل يريد لاعب محلي من بطولة ضعيفة
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 03:37
16 | Driss
ماشي مهم
وكم تصرف الفرق الوطنية من أموال على جلب اللاعبين والمدربين الأجانب ولا أحد من الإعلاميين يتكلم في هذا الموضوع لكي لا يتم منعه من دخول ملاهعب هاته الفرق وفي الأخير الكل ينتقد المنتخب والكل يريد لاعب محلي من بطولة ضعيفة
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 03:39
17 | Ysf
Kif dima
Il doit faire la mm chose que celui de l egypte sans attendre ni assemblé grl ni
conférence le responsable d ailleurs agit rapidement les vrais dirigeants qui respectent leur le peuple
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 04:18
18 | عبد الله
صياح السذج
دعوا الرجل يتم عمله فما تحقق معه لم نره منذ 1986.
الهزيمة واردة و لكن الحضور التوازن في الكاف هو أهم للمستقبل.
إتغيير هذا الرجل يعني فريق جديد سيتعلم من البداية و بنفس الموارد و لكن دون نتائج.
قارنوا بين المكتسبات الحالية و ما قبل مجيء القجع.
الحكمة تعلمتها من الألمان
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 04:47
19 | Tazi
وجهان لعملة واحدة
تماما كما وعد بنكيران المغاربة بمستقبل زاهر وايام رغيدة وفي الاخير فاز هو بتقاعد سمين ولم نر نحن لا مستقبل زاهر ولاباهر .هكدا فعل لقجع وعد بمستقل واعد للكؤة المغربية فلا كاس ابعالم ولا كاس افريقيا ولاكاس دار بوعزة .كلها وعود وتبخرت مع الواقع
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 05:08
20 | محمد رشيق
رد عن كلمة ادرجت في الموضوع
مختلفات ليس هكدا يجب ان تكون بل كان من الاجدر و من الاوضح ان يقال مخلفات و هي فعلا مخلفات المال السايب هي مخلفات تدبير و تسيير السياسة الحزبية للبلاد حتى بلغت كرة القدم و هي ايضا مخلفات مرحاضية لمكتب لقجع من اموال الفقراء ارحمو وطنكم ارحموا من اعطيتهم 60 درهما في مخطط اسمته الحكومة تيسير و هو تعسير انظروا لجنبات فروع بريد المغرب فهناك الدل و المهانة لاباء التلاميد و لقجع يخلف سرقة المال العام يخلف النهب اين الشعب اين دوي الاقلام الغيورة عن الوطن اين نحن من هذا كله .
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 06:42
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة