الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | إعادة انتخاب عبد اللطيف العافية رئيسا لعصبة الشمال لكرة القدم

إعادة انتخاب عبد اللطيف العافية رئيسا لعصبة الشمال لكرة القدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعادة انتخاب عبد اللطيف العافية رئيسا لعصبة الشمال لكرة القدم
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

 تمت أمس الأربعاء إعادة انتخاب السيد عبد اللطيف العافية رئيسا لعصبة الشمال لكرة القدم خلال الجمع العام العادي للعصبة الذي جرى بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية بمدينة أصيلة.

وحصل عبد اللطيف العافية، رئيس نادي أجاكس طنجة، على 217 صوتا مقابل 18 صوتا لمنافسه عمر العباس، رئيس النادي الرياضي الطنجي لكرة القدم، وذلك خلال الجمع العام الذي تميز بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للولاية المنتهية بحضور ممثلي 92 ناديا من أصل 117 ناديا منضويا بالعصبة، وممثلي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية.

وأكد عبد اللطيف العافية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عصبة الشمال ستعمل وفق توجيهات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرامية لتوحيد الرؤية والبرنامج بين كافة العصب الجهوية، موضحا أن برنامج العمل سيرتكز بالخصوص على تعزيز جهود تطوير اللعبة وضبط معايير الممارسة (تحديد السن، الفئات ..).

وشدد على أن الإدارة التقنية للجامعة المغربية لكرة القدم على وعي بأن "تطوير كرة القدم رهين بالاهتمام بالعصب، وهو ما يتطلب إمكانيات مادية مهمة"، مشيرا إلى أن فرق عصبة الشمال "تعاني من الخصاص في الدعم المادي، بينما البنية الرياضية المتواجدة، المتمثلة أساسا في ملاعب القرب، تستفيد منها فرق الأحياء أكثر من فرق العصبة".

وتم خلال الجمع العام العادي مناقشة واقع ممارسة كرة القدم بجهة الشمال، خاصة ما يتعلق بضعف الدعم المادي للفرق المنضوية في العصبة، وتأخر فريقي اتحاد طنجة والمغرب التطواني في تحويل الاعتمادات المالية المستحقة لفرق العصبة من مداخيل المباريات، وضياع حقوق مجموعة من الفرق من انتقالات اللاعبين وفق نظام "اللاعب الحر".

مجموع المشاهدات: 831 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة