الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | رسميا: مديرية الأمن تكشف حصيلة أحداث ديربي البيضاء..توقيف وضبط 782 قاصرا وحجز أسلحة بيضاء(فيديوهات)

رسميا: مديرية الأمن تكشف حصيلة أحداث ديربي البيضاء..توقيف وضبط 782 قاصرا وحجز أسلحة بيضاء(فيديوهات)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا: مديرية الأمن تكشف حصيلة أحداث ديربي البيضاء..توقيف وضبط 782 قاصرا وحجز أسلحة بيضاء(فيديوهات)
 

أخبارنا المغربية - الرباط  

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت مساء أمس السبت، بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، عن توقيف وضبط عدد من الأشخاص، وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها اليوم الأحد، أنه تم ضبط 782 قاصرا غير مصحوبين بأولياء أمورهم في محيط الملعب الذي احتضن المباراة، كانوا بصدد محاولة البحث عن طرق غير مشروعة لولوج الملعب، إذ تم تسليمهم لذويهم بموجب محاضر قانونية؛ كما تم الاحتفاظ ب36 شخصا تحت الحراسة النظرية و15 قاصرا تحت المراقبة على خلفية الاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب المرتبط بالرياضة والتراشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.



وأضاف المصدر ذاته أنه تم، كذلك، إيداع تسعة أشخاص آخرين تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بعد ضبطهم متلبسين باقتراف أفعال إجرامية تتنوع ما بين حيازة المخدرات والسرقة والسكر العلني البين والإخلال العلني بالحياء؛ وكذا حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء عبارة عن سكاكين وحجارة، فضلا عن قنينة من مادة "الماء القاطع" ومجموعة من الشهب الاصطناعية.

وفيما يتعلق بالخسائر والإصابات المسجلة في الأشخاص والممتلكات، أشار البلاغ إلى أنها تتمثل في إصابة خمس موظفين للشرطة بجروح وإصابات طفيفة، باستثناء قائد أمن ممتاز يعمل بقسم الأمن الرياضي الذي تعرض لكسر في الكتف، وقد أحيلوا جميعهم على المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لتلقي العلاجات الضرورية؛ وإلحاق أضرار مادية بسبع سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني، علاوة على ستة سيارات خفيفة في ملك الخواص.

وذكر المصدر ذاته بأن ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد جندت 3595 موظف ا وموظفة من مختلف المصالح الأمنية والقوات العمومية لتأمين هذه المباراة، التي عرفت حضور أكثر من 50 ألف متفرج.


مجموع المشاهدات: 37136 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
فرق عظيم بين بداية المقابلة و النهاية ديالها ، و الامور تحسب بخواتمها . اما التيفويات و ودوك اللعيبات هي مجرد مكياج و زوارق و كما يقول المثل الزوارق يطير واخا يكون من القصدير
مقبول مرفوض
1
2019/11/24 - 09:39
2 | Isaac
Louange à vous Seigneur jésus christ fils de David et solomon Roi d'Israël louange à vous Seigneur... Ce peuple pourri race de chèvres issu de la merde ne mérite que la dictature et l'oppression.... Un peuple sauvage, analphabète, ignorant, débile, animalier, crapule, meskin, etc.... La Palestine est occupée depuis 1948 i'la kantou rjals sirou temmak jriw 3la les sionistes ya zebala
مقبول مرفوض
0
2019/11/24 - 12:16
3 | سعيد
لو كنت وزيرا للرياضة اول ما سافعله توقيف ما يسمى بطولة كرة القدم غلق الملاعب وتحويلها الى مدارس ومستشفيات حل جامعة كرة القدم تسريح موضفيها و مدربي المنتخبات وحاشيتهم و توقيف اوجورهم لا يستفيد المغرب سوى تبديد الاموال الجرائم تخريب الممتلكات العامة والخاصة بدون فائدة
مقبول مرفوض
0
2019/11/24 - 12:38
4 | Papa40
اي عروبي ذخل الکازا کيصبح رجاوي مع احتراماتي ولاد الرجاء الحقاف درب السلطان السباته...
مقبول مرفوض
0
2019/11/24 - 02:17
5 |
هذ القوم لا يصلح له المباريات . على الجامعة ان تلغي المباريات الكروية بشكل نهاءي لتتفادى ما لا يحمد عقباه .
مقبول مرفوض
0
2019/11/25 - 02:45
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة