الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | رغم تألقه "الباهر"..إلى متى سيستمر تجاهل "المايسترو" محسن متولي؟

رغم تألقه "الباهر"..إلى متى سيستمر تجاهل "المايسترو" محسن متولي؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم تألقه "الباهر"..إلى متى سيستمر تجاهل "المايسترو" محسن متولي؟
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

لا شك أن كل المتتبعين للبطولة الوطنية، يدركون تمام الإدراك، أن بها طاقات عالية جدا، تستحق بكل جدارة مكانتها الأساسية بالمنتخب المغربي، سيما في ظل المشاكل الكثيرة التي يعانيها البوسني "خاليلوزيتش" على مستوى بعض المراكز، خاصة في ظل افتقار المنتخب لـ "صانع ألعاب" حقيقي، قادر على منح المهاجمين كرات جاهزة للتسجيل، وهو ما يفسر العقم الهجومي الذي جعل "الأسود" يخفقون في أكثر من مناسبة في ترجمة عديد من المحاولات إلى أهداف حقيقية، الأمر الذي يفسح المجال أمام محاولات فردية عن طريق بعض اللاعبين الذين يسعون إلى اثبات نجوميتهم بأوروبا، إما عبر المراوغات أو عن طريق التسديد من بعيد.

وبالنظر إلى التركيبة البشرية التي اعتمدها "وحيد" منذ تعيينه مدربا للأسود، بات من الواضح للعيان، أن عددا من اللاعبين الذين منحوا فرصا كثيرة جدا، لم يعد لهم مكان بالمنتخب، إما لضعف مردودهم، أو بسبب افتقارهم للتنافسية، حيث لم يعد بمقدورهم تقديم أي إضافة للمنتخب، الأمر الذي يعجل بضرورة البحث عن بدائل جديدة، قادرة على سد هذا الخصاص الذي جعل من المنتخب المغربي قمة سائغة حتى أمام أوهن المنتخبات الإفريقية، ومثال ذلك على سبيل الذكر لا الحصر، اللاعب "فيصل فجر" الذي لم يشارك رفقة فريقه الإسباني سوى في مباراة واحدة خلال آخر 10 جولات، ولم يكن حتى في دكة البدلاء في العديد من المباريات، ومع ذلك يعتمد أساسيا في المنتخب، دون حاجة إلى التذكير بالمشاكل الكثيرة التي كان سببا فيها داخل معسكر الأسود.

في هذا الصدد، تحدث عدد من المهتمين بالشأن الكروي، عن المستوى الكبير والعالي جدا، الذي بصم عليه "مايسترو" فريق الرجاء البيضاوي "محسن متولي"، الذي استطاع أن يقود فريقه إلى تحقيق نتائج إيجابية جدا، علاوة على مستواه المتميز، كصانع ألعاب، قادر على مد المهاجمين بكرات ناجحة، غالبا ما تكون نهايتها في شباك الخصم، بدليل ما قدمه خلال الديربي الأخير، حيث طرحت أكثر من علامة استفهام حول سبب تجاهل "وحيد" لهذه الموهبة الكروية المتميزة جدا، ولماذا لا يمنحه فرصة كما فعل مع العديد من الوافدين من أوروبا، رغم كونهم يلعبون في فرق مغمورة جدا، أم أن متولي وغيره من اللاعبين البارزين في "بطولة المظاليم" ملزمين بالمرور عبر بوابة أوروبا كـ "شرط" أساسي لضمان مكان في منتخب "المغاربة"؟؟

إن استمرار تجاهل جل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب "الأسود" للاعبي البطولة الوطنية، يهدر على المنتخب المغربي فرصة الاستفادة من مواهب كروية بمقدورها تقديم الشيء الكثير، عكس عدد من لاعبي المهجر، الذين يتخذون من المنتخب مطية لقضاء عطلة سعيدة مدفوعة الأجرة، تم يعودوا من حيث أتوا كأن شيئا لم يقع، تاركين خلفهم شعبا بأكمله يتجرع ويلات الحسرة والألم. 

مجموع المشاهدات: 6446 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | الوالي
لاعبو الرجاء البيضاوي لا يظهرون لعبهم الا في الديربي.. و هي عقدة قديمة.. متولي لعب مباراة العمر امام الوداد الرياضي.. وكأن الديربي قضية حياة او موت..
مقبول مرفوض
-1
2019/11/28 - 08:02
2 |
شحال عطاكم
ماشي لعاب ديال المنتخب.. و باراكا من الفهامات.
مقبول مرفوض
-3
2019/11/28 - 08:11
3 | أحمد من إيطاليا
الله ينعل لميحشم
أكيد أن الارتجالية في اختبارات المدرب تطرح عدة تساؤلات لكن أن تصل الأمور إلى اقتراح اسم محسن متولي للعب في المنتخب الأول فهذا جنون ، فالاعب ذو مستوى متواضع جداً و ليس الديربي إلا مقابلة كان فيها محسن متولي متألقا كباقي أغلب اللاعبين ومن بعد هذه المقابلة ستنطفئ الأضواء.
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 09:28
4 | Ahmed maroc
الجميع مدرب في المغرب
كا هده الترهات كل من دب و دب يفهم في كرة القدم لاعب عمره تجاوز 33 وش بصح كدوي منيتك على متولي في المنتخب
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 09:31
5 | خريبكي
الاخلاق اولا
السلام عليم سي بوسحاية لن اجادل في موضوع مقالكم. الاعب الذي تتحدث عنه ينقصه اهم شيء الاخلاق والروح الرياضية.لا أرضى لنفسي كمغربي ان يحمل القميص الوطني .حركته الصبيانية بعد تسجيل هدف التعادل تعبر عن كل شئ.
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 10:04
6 | سعيد
ما هذا الهراء ياهذا وماذا قدم متولى للمنتخب...راه السيد عندوا 33 سنة وأضف الى ذالك أخلاقه الردءية...وحركاته الغير الأخلاقية والمتكررة اتجاه الجمهور...واخرها فالدربي ااماضي..والله استحي فمكانك أن تدافع عن هذا المنحرف أخلاقيا لتطالب بالمنادات عليه للمنتخب راه عيب وعار وخاصة انه ليست المرة الأولى ولا الثانية التي يقوم بها وعلى اامباشر......واخير اقول لك ليستاحوا ماتوا...واتمنى ان تكون لك الشجاعة للنشر
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 10:05
7 | حميد
تمخض الجبل فولد فأرا تعليق طوييييل وتحليل طويل لكي تبرهن لنا أن لاعبك يستحق حمل قميص المنتخب
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 10:44
8 | غيور على الوطن
غيور على الوطن
قارنوا رونالدو وهذا اللاعب اشوفو الفرق واش تتصطو علي المغاربة لي ابغا أشهر شي واحد تيدير ليه البوز خليو عليكم المدرب أخدم واش ماما تكونوا حسن منوا
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 11:26
9 | Moustafa warradi
رغم تجاوزه سن ٣٣ قادر أن يعطي الإضافة للفريق الوطني لي كينتاقدو راه باين من فريق الزريبة و شكراص
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 11:57
10 | عربي
لاعب
واش هذا لواشم او داير طانكا فودنو قدام كاميرا غير يستر راسو بعد حتى يخرج ويعلق حتى قنبة حنا ماشي،سوقنا وزيد الحركة لا أخلاقية لقام بيها واس هاد لعاب غيكون قدوة لناشئة واش هذا نديوه لمنتخب
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 04:11
11 | Said
المنسطات
أشك في هذا الاعب انه ياخذ منشطات يجب اخضاع الاعبين إلى الاختبار فمارادونا سبقه ورأينا جميعا الايام الاخيرة والله اعلم
مقبول مرفوض
0
2019/11/28 - 05:48
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة