الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | صادم جدا: الوداد البيضاوي يعيش "محنة حقيقية" والناصيري هو المسؤول الأول والأخير

صادم جدا: الوداد البيضاوي يعيش "محنة حقيقية" والناصيري هو المسؤول الأول والأخير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صادم جدا: الوداد البيضاوي يعيش "محنة حقيقية" والناصيري هو المسؤول  الأول والأخير
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة 

وضع كارثي جدا، ذلك الذي يعيش على وقعه فريق الوداد البيضاوي هذه الأيام، بفعل استنزاف خزانه البشري، بعد تعرض عدد من لاعبيه الأساسيين لإصابات قد تبعدهم عن الملاعب لمدد زمنية متفاوتة، ستنعكس لا محالة على مردودية الفريق في قادم المواعيد، إذ على مستوى البطولة الإحترافية أو حتى المنافسات القارية، سيكون على الوداد "يقضي باللي كاين"، على أن يتحمل رئيس الفريق مسؤولية النتائج السلبية المحتملة التي قد يتكبدها الفريق في غياب أبرز دعاماته الأساسية.

وبالرجوع إلى كواليس هذه الإشكالية التي ألمت بالوداد، فقد استهل الأخير موسمه الكروي بإصابة "صلاح الدين السعيدي" القلب النابض للفريق، قبل أن يلتحق به "وليد الكرتي" و "أيمن الحسوني"، وبعدهما النيجيري "باباتوندي" و "ابراهيما كامارا" تم "أشرف داري"، دون الحديث عن إلحاق "محمد الناهيري" بفريق الأمل، بقرار من إدارة النادي، تم "يحيى جبران" الموقوف تأديبيا من طرف الجامعة.

وفي الوقت الذي كان فيه كل الوداديين ينتظرون تعزيز الفريق بأسماء وازنة جدا، عطفا على الاستحقاقات التي تنتظر الوداد محليا وقاريا، قام الناصيري ببيع أبرز لاعب بالفريق، ويتعلق الأمر بـ "محمد أوناجم"، ولم يستقطب إلا "أيوب الكعبي" على سبيل الإعارة، علاوة على انتدابات أخرى لم تقدم أي إضافة للفريق، وهنا لابد من طرح أكثر من علامة استفهام، بعد أن اختار الناصيري "المقامرة" بالفريق، وفضل "يقضي باللي كاين" بدل أن يسارع إلى جلب لاعبين في مستوى التحديات التي تنتظر الفريق، سيما أن خزينته استقبلت مبالغ مالية كبيرة جدا، مصدرها الأول جماهير "الحمرا" التي تحضر نهاية كل أسبوع بأعداد كبيرة جدا، عطفا على ما جناه الفريق من بلوغه نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، و البطولة الاحترافية، وأيضا صفقة كل من محمد أوناجم و أشرف بنشرقي.. "يعني هاد الفلوس كلها عند الناصيري"، ومع ذلك لم يقم بأي انتداب في مستوى تطلعات جماهير الفريق، الأمر الذي يؤكد أن المسؤولية اليوم تقع على عاتقه بالدرجة الأولى، وأن أي خسارة سيتعرض لها الفريق في ظل هذه الغيابات الوازنة فهو المسؤول عنها.. "إيوا دابا فكها يا من وحلتيها".

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 17941 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ودادي غيور
كلام في الصميم
فعلا اخي وشكرا لصاحب المقال،اثارة هذه النقطة من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الاوان ،مادام الميكاتو الشتوي على الابواب كذلك رئيس الفريق على الابواب وفي فوهة البركان
مقبول مرفوض
0
2019/12/24 - 06:45
2 | احمد عمراني
الناصيري و الطاس
جماهير الوداد تبكي على الانتدابات. في هذه الفترة الشتوية، اين هم الفرق التي ستتخلى بسهولة على نجومها ؟ و في هذه الظرفية بالذات؟. الناصيري نجح غي الهاء اللاعبين و الجماهير في قضاؤا محاكم الكاف و الطاس و الاتحاد العربي لكرة القدم. و الآن، ثلة من الجماهير تطالبه بالدفاع على مصالح الوداد أمام الجامعة الملكية التي اصبحوا بين عشية و ضحاها يتهمونها و رئيسها بالفساد. جمهور الوداد باغيها ساهلة و فابور، يدفع برئيس النادي الى ضياع الوقت في الاحتجاج و رفع الدعاوى عوض التركيز على ما تبقى من مواعيد و منافسات كروية مهمة. اضف الى ذلك. وفي إطار الانتدابات. جميع اللاعبين المغاربة أصبحوا لا يرغبون بل و يرفضون التعاقد مع الوداد. علاش. لانه في غالب الأحيان سيتم الاحتفاظ بهم في ما يسمى ثلاجة الفريق كما وقع مع اللاعبين : نجم اادين اسرير البهجة الباز مرشد. و ...... و اللائحة طويلة.... كما أن هناك مسألة السب و الشتم و كل انواع الاهانات التي يتعرض لها اللاعبون عند كل إخفاق أمام الراجا. من خو اللاعب المغربي الذي سيتعاقد مع فريق جمهوره ناكر للجميل. أمام ما قدمه اللاعبون من تضحيات و مجهودات في سبيل انجازات الفريق خاال هذه السنوات الاخيرة؟ من منا لا يتذكر شراسة الناهيري الذي نفي الى الأمل، و لاعبون آخرون مثل نوصير ، النقاش، ... حتى الحداد ، الكرتي، و ايوب الكعبي لم يسلموا من ألسنة جمهور الوداد. بل و هناك من فضل عليهم لاعبي فرق الهواة. لا اظن أن هناك لاعبا سيرضى على نفسه اللعب بفريق ليطرب اذنيه بشتى انواع السب و الشتم، اللهم إن كان من المغضوب عليه مثل بنحليب. أما الانتدابات الوازنة و الاستعداد الجيد يكون في الميركاتو الصيفي، و ليس الشتوي الذي عادة نعزز به الفريق بلاعب واحد أو لاعبين على الامثر لسد فراغ في احد المراكز بالقريق لم يكن في الحسبان.
مقبول مرفوض
1
2019/12/24 - 06:51
3 | متابع
متابع
باش تبيع اوناجم أو بنشر قي اوتجيب لاعبين فاشلين هاد شي ماشي معقول
مقبول مرفوض
2
2019/12/24 - 11:51
4 | حجي
الى تعليق 2
الى تعليق الثاني خويا راماشي غ لوداد لجمهورها كايسب لاعبين عند كل هفوة را ت راجا متل بانون متلا فهو رجاوي قح أبن حي إسمه درب راجا وكم ضحى من أجل الفريق والأن أصبح عدو الجمهور يشتمونه في كل مقابلة وبن حليب كذلك فمن يريد أن يلعب ف الدار البيضاء أن يصبر على ضغط الجمهور .هذا بالإضافة لما تقول بالنسبة لايمكن أن نزج لاعبين منتدبين ونترك نواة الفريق إلا إذا تعرضو للإصابة كما هو الأ ن ولا يمكن أن يرضى هؤلاء المنتدبين الجدد الجلوس في الإحتياط .فإدارة الوداد ولأ حد كان يتوقع أن يصاب 8 لاعبين من فريق في وقت واحد لذا ربما كانت الأنتدبات ضعيفة
مقبول مرفوض
0
2019/12/24 - 01:12
5 | علي
الحمرا مونامور
الفرق الكبرى تمرض ولا تموت.... انهزام الوداد البيضاوي سنة 2017 مع الزمالك المصري ب اربعة اهداف لصفر الكل تحدث عن ازمة بالنادي وفي اقل من ستة اشهر اللقب الشامبيونزليغ ضد الاهلي ثم البطولة رقم 19.اما الانتدابات هناك أنباء عن توقيع مهاجم منتخب اوغندا فاهاد بايو لنادي الوداد البيضاوي في اتظار التاكيد سفيان كركاش لاعب نهضة بركان .
مقبول مرفوض
0
2019/12/24 - 01:46
6 | radouan
إلى صاحب التعليق رقم 4
إلى صاحب التعليق رقم 4 يوجد في الفريق 24 لاعب وليس 11 عندما تقول 8لاعبين أساسيين مصابون هذا خطء
مقبول مرفوض
0
2019/12/24 - 01:54
7 | حمراني
ودادي
تعليق أخير .بالنسبة للاعبين مصابين كاين كرتي حداد .توندي .تغزوي.جبران .سعيدي.داري كومارا....كاين لبرا أو كاين لناشاليه العام .أو ميمكنش تروبلصيهم بالشباب .حتى راجا معندهاش توش ولكن لحسن الحظ لعابا ديالها ماموعتينش
مقبول مرفوض
0
2019/12/26 - 01:12
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة