الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | الجامعة تحدد موعد انطلاق تقنية الـVAR بالبطولة وهذا ما قررته بخصوص انتقالات اللاعبين وعقود المدربين

الجامعة تحدد موعد انطلاق تقنية الـVAR بالبطولة وهذا ما قررته بخصوص انتقالات اللاعبين وعقود المدربين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجامعة تحدد موعد انطلاق تقنية الـVAR بالبطولة وهذا ما قررته بخصوص انتقالات اللاعبين وعقود المدربين
 

أخبارنا المغربية: الرباط 

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الاثنين، اجتماعا بمقر الجامعة بالرباط، برئاسة فوزي لقجع رئيس الجامعة، لمناقشة جديد تقنية المساعدة بالفيديو VAR.

وحسب بلاغ للجامعة، قدم جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم تقريرا مفصلا عن الاستعدادات الجارية حول تقنية المساعدة بالفيديو VAR، في البطولة الوطنية حيث تم تحديد الجولة الأولى من مرحلة الإياب لتطبيقها.

وبخصوص انتقالات اللاعبين، وبعد العرض الذي قدمه كل من حسن الفيلالي رئيس لجنة قانون اللاعب، وعبد العزيز الطالبي رئيس لجنة المراقبة والتدبير حول وضعية مالية الفرق، وكثرة الملفات الموضوعة لذى غرفة النزاعات، تم الاتفاق على:

التزام الأندية بالسقف المالي المخصص من طرف اللجنة المشتركة بين مراقبة مالية الأندية ولجنة تأهيل اللاعب في بداية الموسم.

وجوب تقديم ضمانات بنكية، عوض الضمانات الذاتية والشخصية بالنسبة للأندية التي تجاوزت السقف المحدد سالفا من أجل التعاقدات الجديدة.

في حال عدم تنفيذ أندية القسم الوطني الأول والثاني الاحترافي للمقتضيات التي تضمنتها الرسالة الموجهة من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمؤرخة بتاريخ 6 يناير 2020 ، فلن تستفيد من المنحة المخصصة من طرف الجامعة والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، كما لم يسمح بالترخيص لأي لاعب جديد.

أما فيما يخص عقود المدربين، فقد تقرر التمسك بالقرار الساري المفعول والمصادق عليه سابقا من طرف المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي جاء بطلب سابق من ودادية المدربين مع التشديد على عدم قبول العقود المبرمة بين الأطر التقنية التي تم فسخ عقدها خلال نفس الموسم الرياضي.

 

 

مجموع المشاهدات: 3618 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة