الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | افتتاح نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة المغرب 2020

افتتاح نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة المغرب 2020

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
افتتاح نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة المغرب 2020
 

 

افتتحت اليوم الثلاثاء بقاعة الحزام بالعيون، نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال المغرب 2020، وذلك على ايقاعات أغان تغنت بمغربية الصحراء، شاحذة للهمم وباعثة للفخر، وعززتها ألوان زاهية، حمراء وخضراء، أسرت الألباب.

هكذا امتزجت لوحات فنية مصوغة باقتدار وتمازح الألوان بتقنية ثلاثية الأبعاد كما تجلي بهاء "الماما أفريكا"، مع حنجرتي فنانتين تبرعان في الموسيقى الحسانية، هما رشيدة طلال والبتول المرواني، اللتان صدحتا بأغنية "العيون عينيا".

وفي كلمة بالمناسبة، أعطى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السيد أحمد أحمد، بمعية والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، انطلاقة الحدث القاري، متنمنين للفرق والمنتخبات وافر الحظ.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، قد أكد أن مدينة العيون مؤهلة لتنظيم تظاهرات كبرى، قارية وعالمية، أسوة بحواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بفضل السياسة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وانقسمت الفرق المتأهلة لهذا الحدث إلى مجموعتين. المجموعة ألف تضم المغرب وغينيا الاستوائية وجزر موريس وليبيا، في حين تضم المجموعة باء كلا من مصر وغينيا وأنغولا والموزمبيق.

مجموع المشاهدات: 8591 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الصاعق
تحية للأشقاء المصريين والليبيين..وتعسا لحكومة الكابرانات المزدادين ببورديلات فرنسا في الجزائر المتسلطين على الشعب الجزائري الشقيق..فليموتوا بغيظهم..
مقبول مرفوض
3
2020/01/28 - 01:38
2 | علوم
حسنا فعلتم
هكدا تكون الهمم انتم في وطنكم ومن حقكم تنظيم متل هده التضاهرات الرياضية أين ما حلا لكم بربوع وطنكم العزيز من طنجة الي لكويرة. فليغضب من شاء وليمتعض من اراد. بلادي بلادي انت عندي في فؤادي.....
مقبول مرفوض
2
2020/01/28 - 06:01
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة