الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | بالفيديو: الرجاء يتفوق على مازيمبي بهدفين في دوري أبطال أفريقيا

بالفيديو: الرجاء يتفوق على مازيمبي بهدفين في دوري أبطال أفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: الرجاء يتفوق على مازيمبي بهدفين في دوري أبطال أفريقيا
 

 أخبارنا المغربية ـ البيضاء

حقق فريق الرجاء الرياضي البيضاوي فوزا ثمينا على ضيفه تي بي مازمبي الكونغولي بثنائية نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس ،برسم دور ربع نهائي عصبة الابطال الافريقية ،واضعا بالتالي قدما أولى في دور النصف .

و بصم فريق القلعة الخضراء ، الذي كان مؤازا بجماهيره الغفيرة ،عرضا مقنعا أداء و نتيجة ، حيث بسط سيطرة مطلقة على مجريات اللعب منذ إطلاق سافرة البداية الى نهايتها ، حيث تحكم في مختلف أركان الميدان ، و لم يفسح المجال للاعبي الفريق الخصم من المناورة ،حيث أغلق عليه جميع المنافد .

و انتهى الشوط الأول من هذه المباراة ، التي قادها الحكم الزامبي سيكا زوي بهدف لصفر سجله المهاجم الاوسط الاونغولي بين مالنغو في الدقيقة السادسة من عمر المباراة بعد أن انبرى لركلة زاوية سددها بإحكام الجناح سفيان رحيمي ،بضربة رأسية بديعة أسكنها شباك الحارس غبوهو .

و خلال هذه الجولة مارس الرجاء الرياضي ضغطا عاليا على فريق مازمبي تمكن من خلاله من استخلاص الكثير من الكرات و القيام بهجمات خطيرة كادت أن تؤتي اكلها في أكثر من مناسبة ،كانت أبرزها في الدقيقة 15 حينما انهى الحافيظي جملة تكتيكية بتسديدة مركزة حولها الحارس غبوهو الى الزاوية .

و بعد أن عجز لاعبو تي بي ما زمبي في اختراق الدفاع المتراس لدفاع الرجاء بقيادة المتألقين بدر بانون و الليبي سند الورفلي ، بادروا الى الاعتماد على التسديدات من خارج مربع العمليات ،التي لم تقلق راحة الحارس الرجاوي أنس الزنيتي .

وفي الجولة الثانية ،واصلت لاعبو الرجاء الاداء على نفس المنوال مع تعزيز الجبهة الدفاعية و خط الوسط و انتظار أي هفوة من قبل مدافعي الفريق الخصم للتهديف ،من خلال استغلال انسلالات الجناح السريع سفيان رحيمي و اختراقات المهاجم الاوسط بين مالغو و متوسط الميدان الزئبقي عبد الاله حافيظي .

و شهدت الدقيقة 53 تعويض الحافيظي بالمايسترو محسن متولي ، الذي نضخ نفسا جديد في هجوم الفريق و كان وراء الهدف الثاني للرجاء بعد أن مرر تمريرة دقيقة داخل مربع العمليات نحو المدافع بدر بانون ، الذي تصدى لها بضربة رأسية بديعة عانقت شباك الحارس غبوهو في الدقيقة 79 .

و في الدقيقة 85 فوت المهاجم سفيان رحيمي فرصة تعميق الفارق لصالح فريقه بعد أن انفرد بالحارس غبوهو ،لكن كرته علت العارضة بقليل لينتهي اللقاء بتفوق الرجاء بثنائية نظيفة .

و على غرار مباريات الرجاء فقد كان للجمهور حضور متميز من خلال التشجيع و الهتاف المتواصل و اطلاق تيفوات غاية في الروعة ، أضفت على المركب الرياضي محمد الخامس لمسة إبداعية غاية في الجمالية .

و ينتظر أن يلتقي الفريقان مجددا في إياب دور النصف في السابع من مارس المقبل في لوموباشي ، حيث يكفي الرجاء الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين مع تسجيل هدف خارج الميدان، فيما يتوجب على مازيمبي الفوز بثلاثة أهداف على الأقل لضمان التأهل للدور المقبل.

يذكر أن الفائز بين الرجاء ومازيمبي سيلتقي مع المتأهل من الزمالك أو الترجي في نصف نهائي المسابقة القارية، مع العلم أن الفريق الأبيض حقق الفوز على نظيره التونسي ذهابا في مصر بنتيجة (3- 1).

 

مجموع المشاهدات: 2761 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
ديما رجاء????????
مقبول مرفوض
0
2020/02/29 - 05:14
2 | اية
صباح
ديما رجاء????????
مقبول مرفوض
0
2020/02/29 - 05:46
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة