الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | جامعة "لقجع" تهتدي إلى خطة لـ"استئناف" البطولة المغربية والكرة في مرمى الحكومة

جامعة "لقجع" تهتدي إلى خطة لـ"استئناف" البطولة المغربية والكرة في مرمى الحكومة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جامعة "لقجع" تهتدي إلى خطة لـ"استئناف" البطولة المغربية والكرة في مرمى الحكومة
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة 

في خضم الحديث عن السيناريوهات المحتملة، لاستئناف البطولة الوطنية لكرة القدم بمختلف أقسامها وفئاتها، بعد توقف اضطراري فرضته حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها الحكومة بفعل انتشار فيروس كورونا، أفادت مصادر مطلعة جدا، أن لجنة خاصة، عهد إليها بحث كل التصورات الممكنة من أجل "استئناف" الموسم الكروي، توصلت إلى تصور مبدئي من أجل استئناف المقابلات شهر يوليوز المقبل، وقد تم عرض هذا التصور على السيد "فوزي لقجع" رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ذات المصادر قالت أن هذا "التصور" المعروض على "لقجع" يشير إلى عودة البطولة منتصف شهر يوليوز المقبل، لكن شريطة أن تلتزم الجامعة بعدد من الشروط الصحية الضرورية لحماية اللاعبين والإداريين والأطقم الفنية والطبية، تفاديا لانتشار الفيروس بين الممارسين، في مقابل أن تخضع الأندية لتداريب إعدادية لا تقل مدتها عن شهر كامل، ضمنها 14 يوما تخصص للحجر الصحي، بالإضافة إلى قيام جامعة لقجع بتنسيق مع فنادق محددة لاستضافة أندية الدوري في الفترة الممتدة بين عودة التدريبات إلى غاية نهاية الموسم الكروي، حيث لن يكون بمقدور اللاعبين أو المسؤولين في الأندية، العودة إلى منازلهم أو الاحتكاك بأسرهم حتى نهاية تلك الفترة. 

وشددت المصادر ذاتها أن هذا "التصور" يبقى نسبيا وقابلا للتغيير، وفقا للحالة الوبائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا بالمغرب، حيث تقرر خوض ما تبقى من مقابلات في "ملاعب محايدة"، والهدف من هذه الخطوة، ضمان فعالية البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده في تلك الملاعب، من أجل السيطرة على الفيروس بشكل تام من جهة ومن جهة ثانية تجنب انتشاره بين باقي المدن بفعل كثرة التنقلات.

إلى ذلك، فقد أنيط للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مسؤولية تحديد الملاعب التي ستستقبل ما تبقى من مقابلات، وذلك بعد استشارة الأجهزة الصحة وكذا وزارة الشباب والرياضة، لكن شريطة أن تجرى هذه المقابلات بدون جمهور، وبدون صحافة، على أن تنظم اللقاءات الصحفية التي تلي كل مقابلة بـ "الهواء الطلق"، وليس بقاعات الندوات كما كان سالفا.

كل هذه القرارات التي تضمنها هذا التصور المعروض على السيد "فوزي لقجع" تبقى غير قابلة للتنفيذ، قبل عرضها على أخصائيين وخبراء في مجال الصحة لدراسة كل الجوانب المتعلقة بسلامة الممارسين، في أفق أن تعرض على الحكومة المغربية للمصادقة على هذا التصور أو رفضه.

مجموع المشاهدات: 7463 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Hicham
بقات غي في البطولة الوطنية ما هذا العبث حتى اعرق الأندية انهت بطولاتها الى موسم قادم ولا عزيز عليكم تخسروا الفلوس و عاونو بيها صندوق و ناس الي محتاجة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/12 - 05:20
2 | Kader
وجهة نظر
ما رأي السيد فوزي لقجع : ان تجرى كل المباراة المتبقية في الدوري ، بمدينتن خاليتين من كوفيد 19 بمعدل مبارة في اليوم لكل مدينة و ان يكون هاتين المدينتين مجاورتين مثلا اسفي و الجديدة أو اسفي و اليوسفية أو اسفي و الصويرة ، هكذا ستلعب 8مقابلات في 4 ايام في كل اسبوع
مقبول مرفوض
0
2020/05/12 - 06:21
3 | متتبعة
حذاري ثم حذاري..لا تقلدوا البطولات الأوربية! ستكون الخطة فاشلة وسنعود من نقطة الصفر ..وبلاش منو اكمال هذا الموسم ..فالصحة اهم شيء.
مقبول مرفوض
0
2020/05/12 - 07:02
4 |
انا باغي الماص طلع وبس
مقبول مرفوض
1
2020/05/12 - 08:17
5 | الشريف
الكرة معناها ترفيه ولهو ...وهل الظرف يصلح للهو وللعب .من سيتفرج في البطولة وهو ماعندو عشاء ليلة .الخبت والعبث ...الوقت وقت الاستغفار والصدقة والرحمة .فلوس الجامعة توزع على صنيعية بدار ادباغ وبالعطارين وسوق الجلد ...وعلى لقشاشبية ..بالمجادلية ...وعلى اغنياء لبلاد ان يقدموا زكاتهم لصندوق التضامن كوفيد...وعلى راسهم اللعابة والمدربين ورؤساء الفرق .الزكاة فرض
.
مقبول مرفوض
0
2020/05/12 - 10:49
6 | يوسف
لعبة
تبقى مجرد لعبة للترفيه عن البعض و لقمة عيش للآخر لكن حماية الشخص تبقى أولى الأولويات إذن أين يكمن المشكل لو ألغي الدوري ماذا سيحدث من الضروري و الأجدر إلغاء كل الدوريات لكل الرياضات حماية للاعبين و الأطقم و عائلاتهم لن تكون نهاية العالم و القادم أفضل بإذن الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/13 - 10:30
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة