الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | استئناف دبلوم التدريب المحترف تحت إشراف "أوشن" و"مارتينز" و"فييرا" و"ليندرز"

استئناف دبلوم التدريب المحترف تحت إشراف "أوشن" و"مارتينز" و"فييرا" و"ليندرز"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استئناف دبلوم التدريب المحترف تحت إشراف "أوشن" و"مارتينز" و"فييرا" و"ليندرز"
 

مراسلة : حسن مبارك اسبايس

باشر المدير التقني الوطني الويلزي اوشن روبرتس مهامه مباشرة بعد الرفع الجزئي للحجر الذي فرضه فيروس كورونا المستجد على الصعيد العالمي.

وبدأ أوشن باستكمال دورة دبلوم التدريب المحترف المعروف اختصارا يـ" البرو لايسانس" والذي كان قد توقف منذ 2018 ، على عهد سلفه ناصر لارغيت عند أولى دوراته، وهو ما دفع بالمدير التقني الحالي إلى الإسراع باستكماله كخطوة أولى نحو سلسلة من الدورات التدريبية لفائدة حوالى 75 مدربا ضمن دبلوم التدريب من الدرجة "أ".

اوشن وضمن علاقاته مع عدد من المدربين العالميين، قرر إشراك نخبة من المدربين من ذوي الخبرة للمشاركة في الاشراف على بعض هذه الدورات من خلال تقنية الفيديو بالنظر للظرفية الحالية التي فرضها الوباء المستجد، كوفيد-19، ويتعلق الأمر بكل من مدرب منتخب بلجيكا الأول، الإسباني روبرتو مارتينيز، والهولندي بيب ليندرز مساعد مدرب ليفربول الإنجليزي الألماني يورغن كلوب والدولي الفرنسي السابق ومدرب نيس الفرنسي الحالي باتريك فييرا.

الإدارة التقنية الوطنية تسابق الزمن من خلال مجموعة من الدورات التدريبية لفائدة المدربين مستغلة فترة توقف الدوري المحلي بسبب الجائحة قبل استئنافه بداية أغسطس القادم وقبل إجراء المؤجلات نهاية يوليو الجاري. وتتلو دورة الدبلوم المحترف 3 دوارات لدبلوم "أ" لفائدة ثلاث دفعات من المدربين بواقع 25 مستفيدا لكل دورة.

مجموع المشاهدات: 682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة