الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | 16لاعبا مصابا.. فيروس كورونا يضرب بقوة اتحاد طنجة ويريك مساعي الجامعة لاتمام البطولة

16لاعبا مصابا.. فيروس كورونا يضرب بقوة اتحاد طنجة ويريك مساعي الجامعة لاتمام البطولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
16لاعبا مصابا.. فيروس كورونا يضرب بقوة اتحاد طنجة ويريك مساعي الجامعة لاتمام  البطولة
 

أخبارنا المغربية: الرباط
تلقى فريق اتحاد طنجة الذي يصارع من أجل ضمان البقاء بالقسم الأول، ضربة موجعة، مساء السبت، بعد إعلان  إصابة 16 لاعبا في صفوفه بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 5 إصابات أخرى في الجهاز التقني والاداري.

وتشمل لائحة اللاعبين المصابين بكوفيد 19، كل من أنور جيد _سفيان الشراف _ أحمد الشنتوف _ طارق أوطاح _يوسف أنور _ بدر مسرار _ أيمن سديل _ كامارا _ أنس أصباحي _سفيان المودن _ هشام المجهد _ جونيور موكوكو _ عبد الغني معاوي _ طارق أستاتي _ توفيق إجروتن _نعمان أعراب.

هذا الكم الهائل والمفاجئ  من الاصابات يأتي على بعد يومين فقط من استقبال الفريق الطنجي للنهضة البركانية يوم الثلاثاء المقبل برسم الدورة 21، وهو مايطرح علامات استفهام حول مصير هذه المباراة ويربك السير العام للبطولة التي من المفترض أن تنتهي منتصف شتنبر دون أي هامش للتأجيلات .

ويحتل اتحاد طنجة الصف ال15 وماقبل الأخير برصيد 15 نقطة على بعد 6 نقاط من مراكز النجاة.

عزل اللاعبين لإنقاذ الموسم

أزمة اتحاد طنجة وتسجيل حالات متعددة في فرق أخرى، يفرض على الجامعة تطبيق تغييرات في البروتوكول الصحي لإنقاذ الموسم، ولأنه  من الصعب التحكم في تحركات اللاعبين بعد التداريب والمباريات وكذا التقليل منها أو تفاديها إلا للضرورة، يبقى الحل الأنجع هو أن تلزم الجامعة الفرق بتجميع لاعبيها في فندق طيلة فترة المباريات المتبقية  لتفادي تكرار أي سيناريو مماثل، غير ذلك سيكون من الصعب إتمام البطولة خاصة أن الوقائع أثبتت أن الفرق الوطنية لا تتمتع بنفس درجة الاحترافية في اتباع تدابير البروتوكول الصحي، كما أن منها من كان يتهرب من إكمال الموسم ويطالب بإقرار سنة كروية بيضاء.

مجموع المشاهدات: 11530 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | لعروبي
المغرب يسقط على نفسه تجارب الدول الاوروبية خاص فرنسا رغم اختلاف مقومات والقدرات دولة يعيش شعبها الفقر والجوع والتهميش ومع ذالك تضخ الملايير في كرة القدم موضفين في جامعة كرة القدم يتقاضون اجور خيالية اضافة الى اجور الحكام و لاعبيين ومدربيين في بداية هذا الوباء قامت الجامعة بإجراء فحوصات للاعبين حتى الهواة ولم تقم وزارة التعليم بهذا الاجراء للاساتذة قبل امتحانات الباكالوريا ماهي انجازات هذه الرياضة سوى امتصاص اموال الشعب . يجب على الدولة توقيف هذه المهزلة وليكن وباء كورونا هي نقطة البداية لتغير عدة اختلالات
مقبول مرفوض
0
2020/08/09 - 12:59
2 | فوزي
لطولة
صافي بطولة غ عطيوها رجا أو لا كتسناو بركان تكون هي لولا عاد تحبسو
مقبول مرفوض
0
2020/08/09 - 12:08
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة