الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | على نحو صادم: "وادو" يؤكد دعمه للجزائري "زطشي" للفوز بعضوية "فيفا" على حساب مواطنه "فوزي لقجع" (صورة)

على نحو صادم: "وادو" يؤكد دعمه للجزائري "زطشي" للفوز بعضوية "فيفا" على حساب مواطنه "فوزي لقجع" (صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على نحو صادم: "وادو" يؤكد دعمه للجزائري "زطشي" للفوز بعضوية "فيفا" على حساب مواطنه "فوزي لقجع" (صورة)
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

على نحو غريب وصادم جدا، عبر الدولي المغربي السابق، "عبد السلام وادو"، عن دعمه لـ"خير الدين زطشي"، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي ينافس مواطنه "فوزي لقجع" رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للفوز بعضوية داخل جهاز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

وارتباطا بما جرى ذكره، نشر "وادو"، المدرب السابق لفريق "مولودية وجدة"، صورة جمعته بالجزائري "زطشي"، عبر حسابه على "تويتر" ارفقها بتغريدة جاء فيها: "الرجل المناسب في المكان المناسب، رجل قادر على تطوير الكرة الأفريقية بنزاهته وصدقه وقيم عمله وتواضعه وقبل كل شيء معرفته بالنظام الكروي"، قبل أن يتابع قائلا: "دعمي الثابت للسيد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

ومعلوم أن محكمة التحكيم الرياضي "طاس"، كانت قد قبلت طعن "زطشي" في قرار رفض ترشحه من طرف "الفيفا"، حيث أصبح بموجبه مؤهلاً للتنافس على مقعد عضوية الجهاز الوصي على الكرة العالمية "فيفا".

تبقى الإشارة فقط إلى أن الحسم في هوية الرئيس الجديد لـ"الكاف" بصورة رسمية وكذلك الفائزين بمقاعد في الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتم في الـ12 من شهر مارس الحالي بالعاصمة المغربية الرباط، حيث سيكون "لقجع" في مواجهة قوية مع الجزائري "زطشي" والمصري "هاني أبوريدة"، إلى جانب الغيني الاستوائي "جوستافو ندونج" للفوز بعضوية الـ"الفيفا".

مجموع المشاهدات: 31846 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (36 تعليق)

1 | Ali
Rep.
نية هذا الرجل كانت دائما واضحة والدليل أنه فضل دائما العمل داخل الجزائر.
مقبول مرفوض
3
2021/03/06 - 12:28
2 | الحرية
انتخابات
هو حر لا مانع ان كان يتمتع بحق التصويت
مقبول مرفوض
4
2021/03/06 - 12:30
3 | يوسف
احترم تحترم
لم اعد احترمك السي وادو. لم اعد اتعاطف معك. لان من يجعل مشاكله الشخصية في كفة ومصير وطن باكمله في الكفة الاخرى، ليس بوطني. وانت لم تعد تصلح لاي مسؤولية في هذا البلد، لانك قد تغضب من عراك آخر مع اي شخص وتبيع الوطن. واقولها لك: "شوية ديال النيف على وطنك السي وادو"
مقبول مرفوض
25
2021/03/06 - 12:45
4 | مواطن
خيانة لمصالح المغرب
وادو مريض نفسي. حقيقة انصحه لزيارة طبيب نفسي.
مقبول مرفوض
8
2021/03/06 - 12:51
5 | القاسمي
تعويض النكسة
اذا كان السيد وادو قدعبر على مساندة السيد زطشي عن قناعاته الفكرية فهو حر طليق ،اما اذا كانت مساندته تعبيرا على غضبه بعداقالته من تدريب فريق من البطولة الاحترافية المغربية فهذا مجانب للصواب تماما لانني سبق وان عبرت عن قدرات اي مدرب جديد باي فريق يجب عليك التدرج في الفءات الصغرى كالتلميذ لا يسجل بقسم الباكلوريا دون المرور بالاقسام الابتداءية والاعداية ونجاحه فيها.لا ياالسي عبدالسلام.
مقبول مرفوض
11
2021/03/06 - 12:57
6 | mokrini
[email protected]
وادو، بوجهه المقصدر غريق فاشل، يتمسك بغريق أفشل منه. تباً لخونة الوطن. الى مزبلة تاريخ كرة القدم.. لن يتذكرك المغاربة بشىء ايجابي قمت به في مسيرتك الكروية. ومع كامل الاسف، سيتذكرونك بنزعة الخيانة للوطن وأبناء الوطن الذين سندوا ظهرك، وحشر نفسك في زاوية الخيانة، واصطفافك الى جنب الاعداء، ضد ابن جلدتك. تبا لك مرة اخرى، انت ممن يأكلون الغلة ويسبون الملة. هل تظن انك ستظفر بكرسي التدريب عندهم؟ انت خنت وطنك، فكيف يستأمنونك على فريقهم؟ عد الى رشدك يا...
مقبول مرفوض
10
2021/03/06 - 01:05
7 | Hassan
انتخاب رئيس جديد للتعاضدية العامة للموظفين
ماذا تنتظر ممن رضع حليب الخيانة من اسلافه تركة عين الشعير امثال الخائن اوفقير وغيره يجب القيام بحملة على جميع مواقع التواصل لدعم السيد لقجع الاطار الوطني الجاد والملتزم
مقبول مرفوض
5
2021/03/06 - 01:18
8 | Mohamed
السن بالسن
وادوا. يرد على القجع عدم اهتمامه بقضية ملودية وجدة و هدا مكان . لحسن ولدو رجل عظيم في اخلاقه
مقبول مرفوض
-19
2021/03/06 - 01:19
9 | abdellah
نكرة
اصلا رأيه لا يهم لان كرة القدم المغربية ليست بحاجة اليه. والدلال خروجه مذلولا من تدريب سندباد الشرق. حبذا لو جرد من جنسيته المغربية.
مقبول مرفوض
2
2021/03/06 - 01:21
10 | مهاجر
نصيحة
الى وادو ....رغم ما وقع لك في مسيرتك التدريبية بالمغرب .....مهما يكن .....فقد برهنت انك لا تصلح لشيء ...و عليك مغادرة المغرب ...و لن تعود اليه .....و اذهب الى الجزائر كي تحقق احلامك.....و كما يقول المثل المغربي ....انا و خويا على ولد عمي ...و انا ولد عمي على البراني.......انك اخترت البراني ...إذن انت خاءن ........و المغربي الحر لا يفعل فعلتك مهما كان.............و خاصة يصوت لجزائري.....ضد أخوه المغربي ......
مقبول مرفوض
13
2021/03/06 - 01:22
11 | عبده كندا
وادو
لا داعي لتعظيم المساءيل فالرياضة ليست هي السياسة او المس بالوحدة الوطنية في بعض الاحيان نتكلم عن القاسم المشترك بيننا؛ الدين والاخوة ، فاذا كان التنافس بين كاتبين او شاعرين فالاحتكام يكون للأرقى بغض النظر على الانتماء
مقبول مرفوض
-7
2021/03/06 - 01:26
12 | قاريء/مغربي
الوطن اولا
قال الشاعر وظلم ذوي القربى اشد مظاظة على النفس من وقع الحسام المهند. كثيرون هم الذين خانوا اوطانهم .
مقبول مرفوض
5
2021/03/06 - 01:26
13 | Simo
الحق
بحال هاد لحاسين الكابة لخاصهم يتمحاو من البلاد
مقبول مرفوض
10
2021/03/06 - 01:31
14 | كمال كمال
وادو حر
صراحة لقجع خرج على الكرة المغربية و ميستهلش هذا المنصب
مقبول مرفوض
-24
2021/03/06 - 01:41
15 | ممتبع
لا للحكم المسبق
الله يهديك السي وادو انا كنتفهم الي وقعلك في وجدة وصحيح الناس ديال الشرق رأسهم قاصح ولكن ماشي كلهم طبعا حت كينين الأغلبية قباح مي السي لقجاع والصراحة تقال احسن رائس جامعة في تاريخ المغرب وبالتالي ترشحه للفيفا سيكون مهم لكرة القدم المغربية والافريقية لما يتمتع به من كاريزما
مقبول مرفوض
3
2021/03/06 - 01:41
16 | سعيد
وادو
عله كلو شدو في ولا نتح امش الجزائر اعش فه شكون عرف وادو بلا المغرب هادا كيتسم نفاق
مقبول مرفوض
1
2021/03/06 - 01:43
17 | ملاحظ
راية الوطن اسمى
لو اطلع على مايقوله اعلام الجارة من وصفنا كاعداء لهم لربما كان له رأي آخر اذا لنقول لك انت حر فيما تقول ولكن تنقصك الروح الوطنية والغيرة عليها لم أجد اي جزائري يقول مثل تدوينتك هاته بل ان بعضهم يعترف بقوة السيد لقجع وإنجازاته التي حققها في تطوير كرة القدم الوطنية اما انت فقد حطمت مسارك كلاعب للمغرب ولن نتشرف بمسيرة لربما كنت مواليا لفرق أخرى ضدنا وانت تلعب مع المغرب ونتذكر حين قلت ان المنتخب لايستطيع الفوز بكأس إفريقيا في القارة السمراء طبعا هذا يكون بوجود امثالك حين تغيب عنهم الدفاع عن الراية الوطنية بغيرة وحماس
مقبول مرفوض
6
2021/03/06 - 01:44
18 | عبدالله
السلام عليكم
الرياضة بعيدة عن السياسة وتبقى مبدأ الرأي والقناعات لاكنت ما قامت به قناة الشروق القناة الرسمية لدولة الجزائر علينا مقاطعة كل ما هو جزائري ولو على حساب القناعات . أن لا اصوت خير من أن ادعم نظام يستعمل كل الوسائل حتى الرياضية الإطاحة بنا
مقبول مرفوض
5
2021/03/06 - 01:47
19 | احسايني
هو حر
هو حر ايأيد لي عجبو. واش واحد أكبر في فرنسا غادين انعرفو اش من بزولة ارضع منها.
مقبول مرفوض
4
2021/03/06 - 01:49
20 | سرحان
هو حر لكن ....
عبد السلام حر في اختياراته كي يدعم من يريد، لكن و الظروف العامة و خصوصا منها السياسية المطبوعة بالتوتر بين المغرب و الجزائر منذ 1975، و التي عرفت ذروتها حاليا، و هي تمس بشكل مباشر وحدة المغرب الترابية. كان على السي وادو إن لم يكن في صف ممثل المغرب في شخص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اقول إن لم يكن في صف هذا الأخير كان عليه على الأقل التزام الحياد و دون أن يستفز مشاعر 35 مليون مغربي. هذا رأيي سلام.
مقبول مرفوض
7
2021/03/06 - 01:54
21 | وادو est malade
زطلشي الشفار. ولقجع aura la victoire
هاته حسابات شخصية بعيدة عن المصداقية. وهذا الشخص المدعو وادو . مريض نفسيا. وعليه فلا ينبغي ان نعطي له ولو صفر في المائة من الاهمية. لان مجرد المقارنة بين لقجع وزطلشي الشفار فيه استهتار . الخبرة والدراسة لا تقارن بقلة المعرفة وسياسة الغباء والنيف. وعلى هذا الاساس المدعو وادو عنده سكيزوفرينيا . ويريد ان يدخل في شيء اسمه الابتزاز. ورايه لايعني شيئا. لانه مجرد بوز فقط
مقبول مرفوض
1
2021/03/06 - 02:01
22 | Fathi
خيب الله ظن الخونة
لقد كان فريق المولودية محقا حين طرد هذا التطفل الذي استظل بظل بالماضي وزطشي وتنكر لبلده. خيب الله سعيك يا وادو وسعي من اصطففت إلى جانبهم على حساب ابن وطنك. اللهم انصر ممثل المغرب الأخ لقجع وجازيه على كل ما قدم للرياضة المغربية نصرا تلو نصر. اللهم ءامين
مقبول مرفوض
1
2021/03/06 - 02:05
23 | عبدالله
ابان عن مغدنه
يستاهل اقالته من تدريب المولودية الوجدية ابان عن معدنه
مقبول مرفوض
2
2021/03/06 - 02:21
24 | oujdi
المعقد
انسان مريض نفسيا ،لكنها صحية في واد يا وادو لقجع باذن الله فائز وانت من الخاسرين
مقبول مرفوض
2
2021/03/06 - 02:27
25 | علال
؟؟؟؟
من يعتقد بان الكلب والذئب عدوان لبعضهم البعض فهو وأهم.
مقبول مرفوض
2
2021/03/06 - 02:32
26 | مغربي
أبناء الوطن
انصر أخاك.ظالما أو مظلوما كيف تدعم جزائري نظامه يكن الحقد و الكراهية و المؤامرات الخبيثة ضد مملكتنا فكيف تدعم ذيل من لذيال النظام الجزاءري الحقير ضد ابن وطنك و هذا أن كل على شيء فإنه يدل على وطنيتك و حبك لبلادك و الدفاع عنها أمر مشكوك فيه لأن الظاهر ولاءك للعدو و جسدك بالوطن
مقبول مرفوض
3
2021/03/06 - 02:32
27 | عركوش
نفاق كروي
مسكين وادو يغرد خارج السرب.. داكشي لعاشو مؤخرا مع الفريق الوجدي كان كبوسا حقيقيا ليبرر نفاقه ويصوت ضد ابن بلده.. تصفية حسابات لا غير.. ماذا قدمت يا وادو للفريق لا شئ يذكر.. ملي جيتي وانت في صراع داخلي مع جميع مكونات الفريق.. تريد أن ينصفك لقجع هاد الاخير لا دخل له في ذلك لانه بعيد كل البعد.. اتمنى لفوزي الفوز وتذهب انت ومن سانت إلى أضحوكة التاريخ الكروي.
مقبول مرفوض
4
2021/03/06 - 02:35
28 | سوسان محمد
الرد على الخاءن عبد السلام وادو
ادا اكرمت الكريم ملكته وإن اكرمت اللءيم تمردا بعدما اكلت من خيرات المغرب وتسلقت سلم الشهرة بتشجيع من ابناءه ترد الجميل بالخيانة. ساند اعداء الوطن ولن يرضو عنك وإن فعلت
مقبول مرفوض
3
2021/03/06 - 05:09
29 | المغرب قبل كل شيء
بلج
يقول وادو ما يريد الفوز لابن بلدي مطور كرة القدم المغربية فوزي لقطع.
مقبول مرفوض
3
2021/03/06 - 05:27
30 | عدلوني
النسيان
هل نسي وادو ماذا فعلوا به الجزائريون عندما استدعاه بلماضي. هل نسي وادو محبة المغاربة له.على كل حال الايام تظهر لك الاشخاص. Vas voter pour zatchi. C'est de l'ingratitude et l'hypocrisie si ce n'est la vengeance....
مقبول مرفوض
0
2021/03/06 - 07:37
31 | Rabatmaroc
وادو ومساندة زطشي
الله يهديك اوادو فرق بين رياضة وسياسة بنتلك مساندة غير فهد توقيت قطران بلادي ولا عسل بلدان بتوفيق لفوزي لقجع
مقبول مرفوض
0
2021/03/06 - 08:22
32 | العصامي
لا داعي لصب الزيت على النار
عمل وادو مع المدرب الجزائري بلماضي لنيل ديبلوم برو للتدريب, ومن المنطقي جداً دعم المرشح الجزائري. لا داعي لصب الزيت على النار وخلط الرياضة بالسياسة. فوزي لقجع نمر من ورق وكان عليه الانسحاب بعد مونديال روسيا من باب الأخلاق والمسؤولية. لما يفشل الانسان يقدم إستقالته وينسحب ويأتي من يخلفه..ملاعب البطولة الوطنية حقل تجارب العشب الاصطناعي الردئ والنجدة بالكراطة مع أول قطرة غيث. وبعد كل هذا وذاك, ليس لدينا ملعب واحد من الجيل الجديد.
مقبول مرفوض
0
2021/03/06 - 09:00
33 | Ahmed
غرور
وبهدا التصرف يكون وادو قد وضع حدا لجملة من التعاطفات التي تعاطف معه الجمهور المغربي وأظن أن إسمه سيختفي من تاريخ الرياضة الوطنية
مقبول مرفوض
0
2021/03/06 - 10:28
34 | عمر
ما جاء فيما يخص وادو
بسم الله لا أظن أنه صرح بذلك وإذا كان بالفعل دعم زطشي على لقجع فهو مخطئ وان كان ذلك من حقه
مقبول مرفوض
0
2021/03/07 - 10:04
35 | مغربى
البوليزاريو مجموعة ارهابية
اصلا هدا الشخص ليس مغربيا اصيلا، هو ابن فرنسا، أمثال الملايين من الحزاءريين، فشل فى تسيير فريق وجدة،وكانت له حسابات مع بعض المسؤولين، وهدا ما حدا به إلى مؤازرة شخص هو اصلا خاسر ولن يفوز بالمقعدين المخصصين،اولهما فاز به مسبقا الخبير المحنك السيد لقجع.
مقبول مرفوض
0
2021/03/07 - 06:56
36 | جلال كازا
الوطنية لا ثمن لها
اسي عبدالسلام أنت حقا جاهل أو تتجاهل المقام الذي وصل إليه السيد فوزي لقطع من حب لكل المغاربة نتيجة المجهودات التي قام بها ومعاونيه من أجل تطوير كرة القدم بالمملكة وذلك باعتراف قاري ودولي.
مقبول مرفوض
0
2021/03/07 - 08:38
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة