الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | "الحسناوي" يتحول إلى حارس مرمى ويمنح التأهل لتطوان إلى نصف نهائي كأس العرش أمام الماص(فيديو)

"الحسناوي" يتحول إلى حارس مرمى ويمنح التأهل لتطوان إلى نصف نهائي كأس العرش أمام الماص(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الحسناوي" يتحول إلى حارس مرمى ويمنح التأهل لتطوان إلى نصف نهائي كأس العرش أمام الماص(فيديو)
 

حقق فريق المغرب التطواني ما يشبه المعجزة الكروية ليلة الخميس، بتأهله إلى نصف نهائي كأس العرش على حساب المغرب الفاسي، في مباراة مثيرة جمعتهما على أرضية الملعب الكبير لطنجة، وحُسمت بالركلات الترجيحية 7-6 لصالح الماط، بعد نهاية المباراة والشوطيين الإضافيين بالتعادل السلبي 0-0.

وفي الوقت الذي كان الجميع يعتقد أن المغرب الفاسي يقترب من التأهل، بعد تعرض الحارس الرسمي لتطوان يحيى الفيلالي للطرد في الدقيقة 117 من طرف الحكم سمير الكزاز، واستنفاذ المدرب جمال الدريدب للتغييرات الخمسة المسموح بها، جاء سيناريو الحسم مخالفا للتوقعات .

وخرج الفيلالي مطرودا بعد لمسه للكرة خارج منطقة العمليات، إثر تضييعها ومحاولته منع هجوم خطير للفريق الفاسي على مشارف منطقة العمليات.

ويدين المغرب التطواني بهذا التأهل للاعبه عادل الحسناوي الذي تحول في الانفاس الاخيرة من اللقاء الى حراسة المرمى عقب طرد الفيلالي، حيث أنقذ فريقه من هدف محقق بعد تنفيذ ضربة خطأ وحولها إلى الركنية، قبل أن يخطف الاضواء خلال ضربات الجزاء الترجيحية حينما تمكن من التصدي لاثنتين (من تنفيذ خضروف وديارا)، ليقود بالتالي فريقه لانتزاع تذكرة العبور الى دور النصف.

وسجل الماط جميع ركلاته بإستثناء الأولى عبر لعشير ، في حين تكلف أنس لمرابط بتسجيل ضربة الحسم، محققا التأهل لفريقه إلى نصف النهائي،  وسط فرحة عارمة للاعبي تطوان وطاقمها التقني والإداري.

ويضرب المغرب التطواني موعدا مع الوداد الرياضي في دور النصف في حين يلتقي فريق الجيش الملكي بفريق رجاء ملال الممثل الوحيد لاندية القسم الاحترافي الثاني .

 

 

مجموع المشاهدات: 26839 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدالإله
الحارس
السلام عليكم، والله غريب ما يحصل عند ضربات الترجيح، في العالم بأسره، الكل يتجه نحو آخر لاعب سجل أما الحارس الاعب الذي استطاع التصدي لضربتي جزاء لا أحد اتجه نحوه ولا أحد هنأه
مقبول مرفوض
2
2021/05/07 - 04:26
2 | اه اه اختراع دارو العلم والبحث العلمي
اه الدكتوراه في العلوم
الدراسة العلم حب الوطن ترخيص المعيشة حب الخير للناس الخ...كل هذا يمكن تحقيقه بالخير والعمل للتطوير وبالعلم والعمل والبحث العلمي نزيد تماما لا بالخاويات والفوضاويات ...الخ....
مقبول مرفوض
1
2021/05/07 - 05:07
3 | محمد
ديوانية الكرة
اتاسف كثيرا على إقصاء المغرب الفاسي والذي قام بمقابلة مثالية وبقتالية كبيرة.... لكن الكرة دائرية وابتسمت بالماط بشكل دراماتيكي ... فهنيئا للماط ونحن الماصويون سيصعب علينا نسيان هذا الاقصاء ولن ننام هذه الليلة من قساوة هذا الاقصاء ...
مقبول مرفوض
0
2021/05/07 - 06:14
4 | Simo
الحسناوي العالمي
مقابلة مملة ولم ترقى لمستوى المقابلات السابقة وكثرة الصافرات والتوقفات وكثرة الاحتجاجات مع العلم ان كل الظروف متوفرة من اجل مقابلة جميلة هناك ارضية جميلة إنارة جيدة مناخ جميل لكن بعض اللاعبين ليس لهم علاقة بالاحتراف النقطة الفاصلة والتي خلقت الاثارة والتشويق وهي طرد الحارس وتعويضه باللاعب عادل الحسناوي الذي ابان على موهبته في حراسة المرمى تصدى لضربة حرة وضربتي جزاء حتى ولو كان الحارس الرسمي او الاحتياطي لااعتقد انه سيصدهما على العموم كل مكونات واعضاء المغرب التطواني يدينون لعادل الحسناوي بالتاهل الى الدور المقبل يستحق علاوة كبيرة وخاصة
مقبول مرفوض
0
2021/05/07 - 10:12
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة