الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | الوداد يتسلم درع لقبه 21(صور)

الوداد يتسلم درع لقبه 21(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوداد يتسلم درع لقبه 21(صور)
 

 تسلم فريق الوداد الرياضي، مساء اليوم الاربعاء ، درع البطولة الوطنية الإحترافية " انوي " لكرة القدم برسم الموسم الرياضي 2020-2021، وذلك خلال حفل احتضنه المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، عقب انتهاء المباراة التي جمعت بين الوداد الرياضي و ضيفه الجيش الملكي وحسمها الفريق الاحمر بهدفين نظيفين.

وكان فريق الوداد الرياضي قد حسم أمر اللقب قبل ثلاثة دورات من انتهاء البطولة ، حينما فاز على مضيفه مولودية بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاربعاء 14 يوليوز الجاري على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

وحضر حفل تتويج الوداد بلقبه 21، الذي جرى وفق البروتوكول الصحي بسبب الوضعية الحالية والظرفية التي تعيشها البلاد جراء تفشي جائحة فيروس كورونا ، على الخصوص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، وعامل عمالة مقاطعات آنفا السيد عزيز دادس ،ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية السيد سعيد الناصيري.

وعلى نغمات الاهازيج الودادية ،رفع عميد الفريق الاحمر اللاعب صلاح الدين السعيدي درع البطولة، أمام هتافات زملائه ، معلنا التتويج الرسمي للفريق، حيث تسلم باقي لاعبي الوداد وطاقمه التقني والإداري ميداليات اللقب فوق منصة أعدت للحفل.

وتمكن فريق القلعة الحمراء ، تحت قيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي، من حسم لقب بطولة برسم الموسم الرياضي 2020- 2021 بعد أن حصد 67 نقطة من اصل 20 فوزا و سبع تعادلات وثلاث هزائم.

و بهذا التتويج الجديد يواصل فريق القلعة الحمراء انفراده بالرقم القياسي من حيث عدد ألقاب البطولة حيث أحرز إلى حد الآن 21 لقبا في مشواره الرياضي منذ سنة 1948، منها ستة عشر لقبا منذ تأسيس الجامعة، يليه غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي ب (12 لقبا) لكل منهما.

و يطمح فريق القلعة الحمراء بعد نيله لقبه البطولة لهذا الموسم الى تحقيق الازدواجية من خلال الظفر بلقب كأس العرش رغبة منه في مصالحة جماهيره العريضة و إرضائها خاصة بعد كبوته غير المتوقعة في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا أمام فريق كايزر شيفس الجنوب افريقي.

كما توج مهاجمه الدولي ايوب الكعبي بلقب هداف البطولة بعد توقيعه 18 هدفا متبوعا بمهاجم الرجاء الرياضي بين مالنغو ثم جناح النسور الخضر سفيان رحيمي 14 هدفا ، فقلب هجوم اتحاد طنجة اكسيل مايي 12 هدفا .

من جهة اخرى ،تمكن فريق الرجاء الرياضي ، الوصيف وحامل لقب كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم من العبور الى منافسة دوري ابطال افريقيا للموسم القادم ، في حين تمكن فريق الجيش الملكي صاحب المركز الثالث من العودة مجددا الى المنافسة الافريقية بعد غياب طويل وهذه المرة عبر بوابة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

على النقيض من ذلك تصارعت خمسة أندية على ضمان بقائها بالدوري الاحترافي الاول ،حيث نجحت فرق الفتح الرياضي وسريع وادي زم ، ويوسفية برشيد في الحفاظ على مقاعدها ، فيما غادر فريقيا المغرب التطواني و نهضة الزمامرة قسم الكبار عقب احتلالهما على التوالي للمركزين 15 برصيد 32 نقطة، و 16 بمجموع 30 نقطة، ليتم تعويضهما خلال الموسم المقبل بكل من فريقي أولمبيك خريبكة والشباب الرياضي السالمي اللذين احتلا الرتبتين الأولى ( 54 نقطة)، والثانية ( 53 نقطة ) في الترتيب النهائي لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الثاني .

مجموع المشاهدات: 1028 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة