الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | عاجل: الجامعة تحدد موعد انطلاق البطولة، الفرق المشاركة في المسابقات الأفريقية، وهذا ما قررته بشأن طلب تطوان

عاجل: الجامعة تحدد موعد انطلاق البطولة، الفرق المشاركة في المسابقات الأفريقية، وهذا ما قررته بشأن طلب تطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: الجامعة تحدد موعد انطلاق البطولة، الفرق المشاركة في المسابقات الأفريقية، وهذا ما قررته بشأن طلب تطوان
 

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة السيد فوزي لقجع، يومه الخميس 5 غشت 2021 اجتماعا، بمقر الجامعة.

 

 

في بداية الاجتماع، هنا السيد فوزي لقجع، المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد فوزه بلقب البطولة العربية التي أقيمت بمصر، كما هنأ فريقي الرجاء الرياضي بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية والجيش الملكي لكرة القدم النسوية، بعد تأهله لعصبة الأبطال الإفريقية.

كما هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كل من فريق الوداد الرياضي بفوزه بالبطولة الإحترافية INWI 1 وفريقي أولمبيك خريبكة وشباب الرياضي السالمي بصعودهما لقسم النخبة، متأسفا في الوقت نفسه لنزول فريقي المغرب التطواني ونهضة أتليتك زمامرة.

بعد ذلك، شكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المتدخلين والفاعلين والشركاء لإنجاح الموسم الكروي الماضي في جميع أقسامه وفئاته، خاصة السلطات المحلية والصحية. من جهة أخرى أكد السيد فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني المحلي معززا ببعض اللاعبين المحترفين سيشارك في كأس العرب فيفا قطر 2021 التي ستجرى أطوارها بقطر نهاية السنة الجارية، مشيرا أيضا أن المنتخب الوطني الأول سيشارك بداية السنة المقبلة في كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون، مذكرا في الوقت نفسه، بالمباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني الأول أمام كل من منتخبي السودان في 3 شتنبر 2021 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط و7 شتنبر 2021 ضد المنتخب الغيني بكوناكري برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم قطر 2022.

كما أشار السيد فوزي لقجع، إلى أن نهاية كأس محمد السادس للأبطال والتي ستجمع بين فريقي الرجاء الرياضي وإتحاد جدة السعودي، ستجرى يوم السبت 21 غشت 2021 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن برمجة البطولة الإحترافية INWI التي ستنطلق في الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل ستراعي المشاركة المغربية في كأس العرب فيفا قطر 2021 وكأس إفريقيا للأمم.

بعد ذلك، تمت مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال :

 

• تسمية الفرق المغربية المشاركة في المسابقات الافريقية والعربية:

استنادا إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي، وبالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش ، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية INWI 1 .

وفيما يلي الأندية المغربية المعتمدة للمسابقات الخارجية:

– عصبة الأبطال الإفريقية :

1 – الوداد الرياضي

2- الرجاء الرياضي

– كأس الإتحاد الإفريقي :

1- الجيش الملكي

2- نهضة بركان

كأس العرب :

– مولودية وجدة .

فيما سيحدد الفريق الثاني من مسابقة كأس العرب خلال الاجتماع الذي ستعقده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الإتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 غشت 2021.

 

• طلب المغرب التطواني :

أشار السيد فوزي لقجع، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت بطلب من فريق المغرب التطواني يهم رفع عدد الفرق في البطولة الإحترافية INWI 1 من 16 إلى 18 فريقا، وبعد نقاش مستفيض قرر المكتب المديري للجامعة تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي وتضم السادة : حسن الفيلالي وعزيز بودربالة وفتحي جمال ورشيد الطاوسي وخليد مغافري.

وستقدم هذه اللجنة خلاصة دراستها للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اجتماعه المقبل، المزمع إقامته في 21 غشت 2021.

مجموع المشاهدات: 4933 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة