الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | في قرار مفاجئ.. الجامعة تعلن مشاركة نهضة بركان في كأس "الكاف" عوض المغرب التطواني

في قرار مفاجئ.. الجامعة تعلن مشاركة نهضة بركان في كأس "الكاف" عوض المغرب التطواني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في قرار مفاجئ.. الجامعة تعلن مشاركة نهضة بركان في كأس "الكاف" عوض المغرب التطواني
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

في قرار مفاجئ ستكون له تداعيات قوية، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن فريق نهضة بركان سيمثل المغرب في مسابقة كأس الكونفدرالية الموسم المقبل، إلى جانب الجيش الملكي. 

ووفق بلاغ للجامعة، اليوم الخميس، فإن اختيار نهضة بركان جاء "استنادا إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي".

وتابعت الجامعة أنه "بالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش ، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية INWI 1"، وبالتالي اختيار نهضة بركان رابع البطولة، بدل المغرب التطواني أحد طرف نهائي كأس العرش. 

يذكر أن القوانين المعمول بها تنص على أن صاحب المركز الثالث في ترتيب البطولة، وحامل لقب كأس العرش، هما من لهما الأحقية لتمثيل المغرب في كأس الكونفدرالية.

وفي حال ضمان الفائز  بلقب كأس العرش، مشاركة في إحدى المنافسات الخارجية، انطلاقا من ترتيبه في البطولة، وهو حال الجيش الملكي صاحب المركز  الثالث وأحد طرفي نهائي كأس العرش، فإن أحقية المشاركة كانت ستذهب تلقائيا إلى المغرب التطواني الطرف الآخر في النهائي، حتى في حال انهزامه في  المواجهة، وذلك باعتباره وصيفا للمسابقة.

مجموع المشاهدات: 17910 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | فوزي
جامعة
اودابا ها بنزرتي علاش كان معصب على الحكم او مل درب الرجا قاليهم ان هناك شىء ليس على مايرام ويعني كواليس الجامعة .مول كاس غايدي كاس او لمولف بسانسور غيبقا طالع نازل
مقبول مرفوض
0
2021/08/05 - 09:02
2 | عبدالله
سزقة
اذا ما كأن هذا صحيح فمعناه اننا نعيش في اذغال افريقيا
مقبول مرفوض
0
2021/08/05 - 10:01
3 | مغرب
انا
قرار صائب . تاريخيا لم يسبق لأي فريق من القسم الثاني أن تاهل للادوار النهائية في كاس الكاف و عصبة الأبطال . لذلك نهضة بركان افضل ممثل المغرب حاليا . متاسف لنزول فريق المغرب التطواني العريق و نتمنى له عودة سريعة للقسم الاول .
مقبول مرفوض
-1
2021/08/05 - 11:50
4 | مواطن رياضي
التدخل الفاضح
هذا تدخل غير مسؤول من رئيس النادي سابقاً. ولا لزدواجية المهام.
مقبول مرفوض
0
2021/08/06 - 12:09
5 | يوري
لا تتسرعوا
بركان ستشارك في الكاف في مقابل ذلك قامت تطوان بطلب خطي للجامعة لزيادة عدد الفرق في القسم الاول حتى يتسنى لها البقاء هي و الزمامرة ، يعني عطيني نعطيك.
مقبول مرفوض
0
2021/08/06 - 12:51
6 | مغربي حر
دارها لقجع
قدر الله ما شاء فعل. بركان في الكنفدرالية و لقجع فالذمة و لي هضر يرعف..... انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
0
2021/08/06 - 01:25
7 | ابو سارة
حشومة وعار
هذا القرار اللارياضي لا يمث للمنطق باي صلة ....والمحسوبية والزبونية تطال حتى المجال الرياضي الذي أصبح اقتصادي ومشروع مالي مربح اكثر ماهو رياضي ....ولو انني في مكان مسؤولي المغرب التطواني لانسحبت من إجراء المقابلة النهائية ضد الجيش ....واسي لقجع تورقتي؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
2021/08/06 - 01:35
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة